أخبارنا

وكالة بلومبيرغ: هذه المدينة السورية لن يدخلها الأسد والكشف عن مفـ.ـاجأة قام بها الجيـ.ـش التركي

تركيا الحدث / متابعات

أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية باتت جاهـ.ـزة لصـ.ـد أي هجـ.ـوم على منطـ.ـقة إدلب شمال غربي سوريا، بعد تنفيذ إعادة انتشار للقواعد التركية.

ولفتت الوكالة في تقريرٍ لها إلى إعادة التموضع للنقاط التركية في إدلب، والذي أصبـ.ـحت أنقرة بموجـ.ـبه ملتزمة بردع أي هـ.ـجـ.ـمات تسـ.ـتهدف المحـ.ـافظة السورية.

وأرجع التقرير حرص أنقرة على صـ.ـد الأعمال العسـ.ـكرية على المنطقة إلى خـ.ـوف تركيا من حملة جديدة قد تؤدي لمقـ.ـتل آلاف السـ.ـوريين ولنـ.ـزوح الملايين من المدنيين باتجاه الحـ.ـدود التركية.

وأضافت الوكالة أن قياديين عسـ.ـكريين أتراكًا ناقشوا قبل مدة مع نظرائهم الروس خطةً لسحب القـ.ـوات التركية إلى مناطق جديدة، وأن تلك الخـ.ـطوة تهدف لضمان سلامة القـ.ـوات المتواجدة في تلك القواعد.

وبينت أن أنقرة رفـ.ـضت خلال لقاء سابق مع الروس سحـ.ـب قواعدها في إدلب باتجاه الشمال، وأن تغيير بعض أماكنها جاء بالتنسيق مع الروس.

وأوضح التقرير أن تغيير أماكن تموضع النقاط العسـ.ـكرية التركية قد يضطر أنقرة لتـ.ـنصيب نقاطها في أماكن تسيـ.ـطر عليها “هيئة تحرير الشام”.

ونوهت الوكالة الأمريكية إلى أن تركيا تريد إرساء الاستقرار ووقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار والحـ.ـفاظ على ما حققته مسبقًا لتمكين عودة المهـ.ـجرين السوريين إلى ديارهم، وهو ما صرح به وزير الدفاع التركي في وقت سابق.

وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية نشرت مقالًا قبل أيام أكدت فيه أنّ الجـ.ـيش التركي سحب نقطة مورك شمال حماة استعدادًا لمعركة محتملة قد تبدأها قـ.ـوات الأسد في أي وقت.

يذكر أن صحيفة “حرييت” التركية تحدثت عن التحـ.ـركات التركية الأخيرة ووصفتها بأنها إعادة تموضع للقـ.ـوات التركية وفق ما تم إقراره بين موسكو وأنقرة في اتفاق مارس/آذار الفائت، وأن الأخيرة لم تنسـ.ـحب من نقطة “مورك” إلا بعد حصولها على نقاط تمنحها القوة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

المصدر: الدرر الشامية

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock