أخبارنا

بشرى سارة في تركيا.. وزارة الإسكان تعتزم منح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

تركيا الحدث / متابعات

قررت إدارة التطوير والإسكان الإجتماعي إنتاج 100 ألف وحدة سكنية جنباً إلى جنب مع المرافق السكنية، حسب ما نشرته الجريدة الرسمية.

ووفقاً لموقع نيوترك بوست، وفي إطار خطة الإسكان الإجتماعي، من المقرر تجهيز الوحدات السكنية بحلول عام 2020، التي ستكون الأولوية لمنحها لفئة عديمي الدخل أو ذات الدخل المنخفض.

منحت البلديات 122 ألف و 754 رخصة لبناء الوحدات السكنية عام 2019، فيما بلغت عدد التراخيص 212 ألف و 231 رخصة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، لترتفع بنسبة 72.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
انخفاض أسعار الفائدة على القروض يعزز مبيعات المساكن
وارتفعت مبيعات المنازل على مستوى تركيا بنسبة 54.2 في المائة في شهر أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، بمقدار 170,408، وتم بيع ما مجموعه مليون و 24 ألف و 534 منزل، منه 317,832 جديد و706,702 منزل مستعمل في الفترة ما بين يناير- أغسطس من العام الجاري.

وبحسب الخطة المنشورة، تبين أن انخفاض أسعار الفائدة على القروض انعكس بشكل كبير على مبيعات المساكن، حيث ارتفع بيع المنازل المرهونة بنسبة 263.7 بالمائة ليصل إلى 473 ألف و 114 من المنازل المباعة، أي بنسبة 46 بالمائة من إجمالي مبيعات المنازل.

ووفقاً لقاعدة البيانات الوطنية، انخفض العجز الإجمالي للوحدات السكنية بسبب ارتفاع العرض.

وبالإضافة إلى ذلك، وبغية إجراء تحليلات دقيقة وطويلة الأجل في سوق الإسكان، ولإقامة توازن بين العرض والطلب من حيث عدد الوحدات السكنية، استمر رصد التطورات السكنية، بما في ذلك مؤهلات المنازل، من أجل تعزيز البنية التحتية للبيانات و توفير بيانات حديثة ومستمرة وموثوقة ودقيقة.

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock