منوعات

غير متوقع .. هذا الفيديو الأكثر مشاهدة في تاريخ يوتيوب

غير متوقع .. هذا الفيديو الأكثر مشاهدة في تاريخ يوتيوب

أصبحت أغنية الأطفال “بيبي شارك” أكثر تسجيلات الفيديو مشاهدة على “يوتيوب” الاثنين، منذ صدورها في يونيو عام 2016، بعدما تخطت عتبة سبعة مليارات مشاهدة متفوقة على أغنية “ديسباسيتو” التي حملت اللقب لسنوات.

وبعد النجاح الذي حققته على موقع “يوتيوب”، برزت في ترتيب “بيلبورد هوت” إذ حلّت في المرتبة الثانية والثلاثين في يناير 2019، وفقا لموقع يورو نيوز.

الجدير بالذكر أن هناك أغنيتين كوريتين جنوبيتين ضمن آخر أربع أغنيات تصدّرت عدد المشاهدات عبر “يوتيوب”. فقبل “بيبي شارك دانس”، حقق مغني الراب ساي رقماً قياسياً في عدد المشاهَدات من خلال أغنيته “جانجام ستايل” التي تصدرت “يوتيوب” مدى ثلاث سنوات.

وفي سياق أخر كان واجه ثلاثة ضباط سابقين بسجن ولاية أوكلاهوما الأمريكية مجموعة من التهم بعد أن أجبروا نزلاء على الاستماع مراراً وتكراراً إلى أغنية”بيبي شارك” الشهيرة للأطفال،

حيث يواجه كريستيان مايلز وجريجوري بتلر (21 عاماً) وكلاهما من ضباط الاحتجاز في السجن بالإضافة إلى مشرفهم السابق كريستوفر هيندرشوت (50 عاماً) تهماً بالقسوة والعقاب البدني بحق سجناء، وفقاً لسجلات محكمة مقاطعة أوكلاهوما، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وتعود تفاصيل القضية إلى وضع الضابطين مايلز وبتلر 5 سجناء، كل على حدة، خلال 5 مناسبات على الأقل في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، في غرفة فارغة خاصة بزيارة المحامين.

ذكر أن الأغنية من إنتاج شركة “بينك فونج” للترفيه التربوي في كوريا الجنوبية، وقد تم نشرها للمرة الأولى على يوتيوب في يونيو 2016، وحققت نجاحًا كبيرًا، خاصةً بعدما برزت في ترتيب “بيلبورد هوت” إذ حلّت في المرتبة 32 في يناير 2019.

كلمات جديدة
وفي ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، تم طرح الأغنية مجددًا ولكن بعنوان “Wash Your Hands With Baby Shark”، أي “اغسل يديك مع بيبي شارك”، وذلك للتوعية حول الوقاية من الفيروس.

وفي الأغنية الجديدة التي تمّ إعادة طرحها بكلمات جديدة، تضمنت أيضا تحدي رقص لحث الأطفال وتشجيع العائلات على تحميل الفيديو وغسل اليدين خلال مشاهدته، حيث حملت الكلمات نصائح عديدة لحث الأطفال على غسل أيديهم بطريقة صحيحة، وتغطية وجههم بمنديل عند العطس أو السعال، لحمايتهم من كورونا.

ريمكس أغنية أمريكية

والأغنية هي عبارة عن ريمكس لأغنية أمريكية أنتجتها شركة “بينكفونغ” ومقرها سيئول.

وحسب المصادر فإنّ نجاح الأغنية الكبير على “يوتيوب” مهد طريق وصولها للمركز 32 على قائمة “بيلبورد هوت 100” في شهر يناير/ كانو الثاني 2019.

وعدا عن الصغار جذبت الأغنية البالغين، كما عزفها فريق “اشنطن ناشونالز” للبيسبول نشيدا له، وعزف البيت الأبيض لحنها خلال احتفالات خاصة به.

استخدام الأغنية

كما استخدمت بلدة أمريكية أخرى تدعى ويست بالم بيتش في فلوريدا لحن الأغنية بشكل متكرر لثني المشردين عن التجمع في مكان عام.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أغنيتين من الأغاني الأربعة الأخيرة التي تحمل الرقم القياسي الأكثر تشغيلا على “يوتيوب”.

وتلك الأغنيتين هما “غانغنام ستايل” للمطرب الكوري ساي، الذي احتفظ باللقب لأكثر من 3 سنوات، حتى تم إزالته من قبل المطرب ويز خليفة بأغنيته “See You Again”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock