أخبارناعاجل

الهلال الأحمر التركي يدعو السوريين للتوجه إلى أحد فروعه بشكل عاجل في هذه الحالة

تركيا رصد // متابعات

دعا الهلال الأحمر التركي في حديث لموقع لـ تركيا بالعربي، السوريين لتسجيل أبنائهم (الجدد او غير المسجلين) لديه بغض النظر عن تسجيلهم في دوائر الدولة الاخرى كالنفوس وغيرها.

وقال موظف في الهلال الاحمر في اتصال عبر الرقم 168، إنه يتوجب على أي عائلة سورية، مراجعة الهلال الأحمر وتسجيل أبنائها غير المسجلين أو المواليد الجدد، وذلك من اجل إضافتهم إلى سجلات العائلة، وتخصيص مبلغ شهري لهم في حال كانت العائلة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي (صوي)

وفي وقت سابق أشار الهلال الأحمر التركي إلى جملة من التحذيرات للاجئين السوريين في تركيا، والحاصلين على كرت الهلال الأحمر، وذلك عبر صفحته الرسمية، بمايخص رقم الهاتف.

حيث حظر من احتمال إيقاف المساعدات في حال عدم الاكتراث التحذيرات والعمل بها.

وأشار الهلال الأحمر التركي أنه”على الحاصلين على كرت المساعدة ،كرت الهلال الأحمر، وفي حال تغيير رقم الهاتف يجب والضرورة مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر التركي، الذي تم تقديم الطلب فيه إلى البرنامج(SUY)، وتحديث الرقم بأسرع وقت ممكن.

كما أوضح التحذير إلى أنه “لايمكن تغير رقم الهاتف من خلال مركز الاتصالات(168)، إنما يمكن الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بالبرنامج من خلاله( الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168).

وأضاف :” إلى أن المساعدة المالية من الهلال الأحمر والتي يبلغ مقدارها/ 120 /ليرة تركية، ويستفيد منها مئات آلاف السوريين في تركيا، وهي تقدمة من الاتحاد الأوروبي في اتفاق الهجرة الموقع مع تركيا، وليست من الحكومة التركية.

وقال بيان الهلال الأحمر:” أنه في حال قام أحد ممن يتلقى المساعدات بتغيير رقم هاتفه، أو عنوان السكن دون إبلاغ الهلال الأحمر،فإنه سيحرم من المساعدة المالية إلى حين إجراء التحديثات.

إشتركو في قناتنا على تلجرام ليصلكم كل جديد وعاجل هنا
إقرأ أيضا : عائلة سورية يسطع نجمها في كندا ماذا فعلت.!

أطلق اللاجئ السوري أسامة جحا برنامج لياقة بدنية لذوي الإعاقة في مدينة كالجاري الكندية، جنوبي مقاطعة ألبرتا، بالتعاون مع زوجته ديما.

غادر أسامة وديما إلى كندا مع بدء الاحتجاجات الشعبية في سوريا، وبدأت ديما بحضور دروس للغة الإنجليزية تنظمها المؤسسة السورية- الكندية “SCF“، ما أتاح الفرصة أمام أسامة لبدء مشروعه الرياضي.
ويقدم البرنامج دروس لياقة بدنية، من المنزل وبشكل افتراضي، لذوي الإعاقة من الوافدين الجدد والناطقين بالعربية.

عمل أسامة في سوريا كمدرب في نادٍ رياضي سوري، وكانت ديما تتدرب على رفع الأثقال قبل أن تغير رياضتها لتصبح بطلة “تنس” الطاولة الوطنية والدولية.

وقالت ديما لصحيفة “livewirecalgary“، في 8 من كانون الأول الحالي، “أفضل شخص يمكنه مساعدتك في التدريب هو شخص ذو قدرات مماثلة لقدراتك”.

وعن النوادي التي اشترك بها في سوريا للحفاظ على لياقته قال أسامة، “كنت أذهب إلى مدرب عادي، وكانوا يعطونني تمارين لا أستطيع القيام بها”.

وفي بداية لجوئه، لم يجد أسامة مكانًا مخصصًا لتدريبه وزوجته، على الرغم من وجود الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستمر الدروس الافتراضية التي يقدمها الزوجان السوريان، من 13 من كانون الأول الحالي حتى 19 من شباط المقبل، ويمنح البرنامج للمتدربين معدات رياضية مجانية، كما يتيح تعلم تقنيات التمارين الرياضية التي تلائم ذوي الإعاقة.

وقالت مديرة المشروع في “SCF”، رزان سمارة، “نريد التأكد من أن كل شخص يصل إلى برامجنا قادر على رد الجميل لمجتمعه”.

ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال ملء استمارة ببعض المعلومات المطلوبة، عبر رابط إلكتروني تتيحه المؤسسة السورية- الكندية، بالإضافة إلى بريد إلكتروني ورقم “واتساب”، للتواصل من أجل معلومات إضافية حول البرنامج.

ونظم هذا المشروع الذي كان يحلم به أسامة بدعم من “الصليب الأحمر الكندي”، والحكومة الكندية.

وسيتيح البرنامج للزوجين مساعدة الآخرين، فالزوجان يأملان أن يملأ برنامجهما الفجوة التي تتولد من الحاجة إلى مجموعة متنوعة من الرياضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock