أخبارنا

عاجل : إنخفاض طفيف.. الليرة التركية والذهب يسجلان سعرا جديدا مقابل الدولار وبقية العملات الجمعة

تركيا رصد // متابعات

سعر صرف الليرة التركية اليوم الجمعة الموافق لــ 25/12/2020 و انخفاض طفيف لليرة التركية امام القوة التي يبديها الدولار صباح الجمعة .

تعرضت سعر صرف الليرة التركية لانخفاض متفاوت, جراء الحصار التي تفرضه الولايات المتحدة الامريكية على تركيا بسبب مواقفها السياسية.

وفي ظل انتشار وبـ.ـاء كورونا تتدنى قيمة التداول لليرة التركية، وهذا التدني شمل جميع العملات الرئيسية في دول العالم، بسبب انتشار الوبـ.ـاء الى جميع دول العالم تقريباً.

وإليكم سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات العربية والاجنبية :

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار :
سعر الشراء: 7.5834
سعر المبيع: 7.5892

سعر صرف الليرة التركية مقابل اليورو :
سعر الشراء: 9.2404
سعر المبيع : 9.2438

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي :
سعر الشراء: 2.0208
سعر المبيع: 2.0226

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني :
سعر الشراء : 10.2860
سعر المبيع : 10.3116

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال القطري :
سعر الشراء : 2.0827
سعر المبيع : 2.0850

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية :
سعر الشراء: 384
سعر المبيع : 390

وتشهد الليرة التركية تقلبات بين الحين والآخر, مرتبطة بالأوضاع الراهنة في تركيا, على الصعيد السياسي بشكل رئيسي.

أسعار الذهب في تركيا

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 454,22

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 419,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 399.53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 343,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 267,58

إشتركو في قناتنا على تلجرام ليصلكم كل جديد وعاجل هنا
الأخبار السارة تتوالى.. تفاصيل هامة للسوريين للتسجيل على مساعدة السوسيال بواسطة روابط القائم مقام .. اليكم التفاصيل ?

خصّصت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية رابطاً يتيح للمقيمين الأجانب تقديم طلبات المساعدة الاجتماعية والاقتصادية، عبر بوابة الحكومة الإلكترونية (E- Devlet) في ظل جائحة كورونا.

ويمكن لمن لديهم كلمة مرور الدخول إلى نظام الحكومة الإلكترونية E- Devlet تقديم طلب المساعدة إذا استوفوا المعايير اللازمة.

وعن الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة ومدتها، صرح المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا أحمد نبهان لـ”روزنة” : “يمكن للأسر الفقيرة وغير القادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية الاستفادة من هذه المساعدة لمرة واحدة من أجل دعم وضعهم الاقتصادي، خاصة العائلات التي لديها 3 أطفال فما فوق”.

وتابع نبهان: “المساعدات أتت على 3 مراحل، انتهت أول مرحلتين بتخصيص رابطين أولهما للمجنسين فقط والآخر للأجانب وما زالت المرحلة الثالثة مستمرة، علماً أن التسجيل يتم حصراً عبر تطبيق (إي-دولات) سواء للمجنسين أو الأجانب، ويستطيع أي شخص الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية الخاص به وتقديم طلب المساعدة لشخص آخر، في حال وجود خطأ ما بملف الأخير الشخصي في البوابة الإلكترونية”.

وعن آلية تقييم الطلبات، قال الإعلامي علاء عثمان لـ”روزنة: “بعد تقديم الطلب يتم إجراء بحث وتدقيق حول الأسرة التي تمتلك أطفال فقط عبر تقييم الشروط الاقتصادية والاجتماعية مثل الظروف الإقليمية، وبيئة الأسرة، وأنظمة الدعم الاجتماعي، ودخل الأسرة، ويتم إبلاغ الأشخاص الذين لا يحققون المعايير عن طريق البريد الإلكتروني أو بشكل تحريري”.

وفيما يخص آلية التسجيل، شرح المبرمج السوري عمران حلاق الطريقة كاملة لـ”روزنة”: “بعد الضغط على الرابط المرفق، يجب تسجيل الدخول إلى نظام الحكومة الإلكترونية (آ-دولات) عبر وضع رقم الـ TC والشيفرة الخاصة بالمستخدم، واختيار تبويبة تقديم طلب جديد، ومن ثم اختيار الهاتف كنوع اتصال، ووضع رقم الجوال الشخصي، واسم الولاية والمنطقة والعنوان مفصلاً بذكر رقم البناء والمنزل، ومن ثم اختيار درجة القرابة مع صاحب الطلب والتحصيل الدراسي ورسالة الطلب”.
وتابع حلاق: “مواقع التواصل الاجتماعي نشرت رسالة جاهزة، يمكن للسوريين أن يقدموها في محتوى طلبهم”.

نص الرسالة باللغة التركية:
Kizilay kartım yok
Ben kiracıyım
Elektrik ve su faturaları ödemek zorundayım
Bu isteği size sunuyorum, lütfen bana yardım edin, teşekkür ederim
لايوجد لدي كرت الهلال، وأنا مستأجر ولدي فواتير، أقدم هذا الطلب لكم، الرجاء مساعدتي، شكرا لكم.

أو هذه الرسالة:
Korona virüs sebebi ile faturalarımı ve kiralarımı Ödeyemez duruma geldim yardım talip ediyorum gereğinin Yapılmasını arz ederim
بسبب فيروس كورونا، أصبحت غير قادر على دفع فواتيري وإيجار منزلي.رابط تقديم الطلب
شرح الخطوات بالفيديو:

إقرأ أيضا : للسوريين في تركيا… رابط لتسجيل العائلات المتضـ.ـررة من كـ.ـورونا

خصصت بلدية اسطنبول رابطاً الكترونياً لتسجيل العائلات من المقيمين واللاجئين المتضررين نتيجة جائحة كورونا، وشاركته صفحة منبر الجمعيات السورية في اسطنبول على صفحتها فيسبوك.

وللحديث عن التفاصيل المتعلقة بتقديم المساعدات والتسجيل عبر الرابط، استضافت نيلوفر في برنامج روزنامة روزنة الصباحي الأستاذ باسل هيلم رئيس منبر الجمعيات السورية .

وقال هيلم إن هذا الرابط متاح فقط للأشخاص المسجلين في النفوس ولديهم كمليك ورقم “تي جي”، ولايشمل العائلات غير المقيدة والمخالفة، أو الحاصلة على دعم من جهات أخرى مثل كرت الهلال وغيرهرابط التسجيل: https://sosinc.ibb.gov.tr/

مساعوأكد على ضرورة إدخال المعلومات الشخصية بشكل دقيق جداً كما هو مسجل في الكملك، إضافة لرقم الهاتف والعنوان، و نصح الأشخاص الذي يعتقدون أنهم سيتضررون لاحقاً بالتسجيل من الآن للحصول على المساعدة لاحقاًُ.

وأضاف هيلم أن بلدية اسطنبول تعهدت بتقديم المساعدات، للعائلات السورية و الجاليات العربية الأخرى المتضررة من إجراءات الوقاية نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وأشار باسل هيلم أن منبر الجمعيات السورية يسعى ويتواصل مع أصحاب القرار والمنظمات، لمساعدة العائلات المتضررة والتي ليس لديها سجل في النفوس وغير مقيدة.

وأوضح هيلم أن المنبر يعمل باستمرار على نقل مشاكل السوريين للجهات المعنية ولاسيما التي تتعلق بأمور الكملك، وركز على أن المنبر جهة وسيطة وليست تنفيذية.

وأطلق منبر الجمعيات مبادرة لمكافحة الكورونا، ووثقوا تطوع أكثر من 500 طبيب سوري، جاهزين للعمل مع الكادر الطبي التركي إذا اقتضت الحاجة.

وأدى انتشار فيروس كورونا في تركيا، وتسجيل أكثر من 60 ألف إصابة حتى لحظة كتابة التقرير، إلى توقف العمل وإغلاق العديد من الشركات والمحلات والمطاعم والمصانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock