أخبارنا

في هذه الحالة حلب للمـ.ـعارضة

متابعة

في هذه الحالة حلب للمـ.ـعارضة

حـ.ـذَّر مسـ.ـؤول أمـ.ـريكي، اليـ.ـوم الأحد، “جيـ.ـش الأسد” من الانتحـ.ـار في إدلب بشـ.ـن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية شـ.ـاملة للسيـ.ـطرة عليها، وكشـ.ـف عن الاستعـ.ـدادات العسكـ.ـرية للقـ.ـوات التـ.ـركية.

وقال المسؤول: إن “أية عمـ.ـلية شـ.ـامـ.ـلة في إدلب كما حصل في ربـ.ـيع العام الجاري، ستكون انـ.ـتحـ.ـارية بالنسبة للجـ.ـيش السـ.ـوري، وفي سيـ.ـناريو كهذا قد تسـ.ـقط حـ.ـلب”، بحـ.ـسب صـ.ـحيفة “الشـ.ـرق الأوسط”.

وأضاف: أن “تركيا نشـ.ـرت أعـ.ـدادًا كبيرة من الجـ.ـنـ.ـود والآليات ومنـ.ـصات الصـ.ـواريخ في شمال غرب سوريا لمـ.ـنع أي هـ.ـجوم عسكـ.ـري على إدلب”.

وكانت صحيفة “النهـ.ـار” اللبنانية كشـ.ـفت عن اتـ.ـفاق وزير خـ.ـارجية نظام الأسد فيـ.ـصل المقداد مع نظـ.ـيره الروسي سيـ.ـرغي لافروف خلال زيـ.ـارته الأخـ.ـيرة لموسـ.ـكو بشأن إدلب.

وبحسب الصحيفة؛ فإن “المقـ.ـداد” أكد لنـ.ـظيره الروسي أنه لا سبيل لعـ.ـقد اتـ.ـفاق مع تركيا حول سوريا وأن إدلب باتـ.ـت مــ.ـصدرًا لـ”وجـ.ـع الر.أس”، لا منـ.ـاص من اقتـ.ـلاعه منتـ.ـصف عام 2021.

يذكر أن تركيا أطلـ.ـقت مطلع العام الجاري عـ.ـملية عسـ.ـكرية في إدلب السورية تحـ.ـت اسم “در.ع الربيـ.ـع” وكـ.ـبدت خلالها خسـ.ـائر فـ.ـادحة بالأر.واح والعـ.ـتاد في صفـ.ـوف ميلـ.ـيشيـ.ـات النـ.ـظام وإيـ.ـران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock