أخبارنا

مع بداية العام الجديد.. الهلال الأحمر التركي يوجه تحـ.ـذيرا هاما للسوررين الحاصلين على المساعدات الشهرية

رصد وتحرير تركيا رصد
الهلال الأحمر التركي يوجه تحذيرا هاما للسوررين الحاصلين على المساعدات الشهرية

رصد موقع تركيا رصد من على مواقع التواصل الإجتماعي وصول رسائل تحذيرية للعديدة من السوريين المستفيدين من كرت الهلال الأحمر التركي .

إنه وفي يوم الأربعاء وصلت عشرات الرسائل لحاملي “كرت المساعدة كرت الهلال الأحمر التركي “(SUY)، تفيد بموجب سحب المبلغ الموجود في الحساب الخاص بكم،او وجوب استخدامه، قبل أن يتم حذف المبلغ وذلك حتى تاريخ 20يناير /كانون الثاني 2021.

وقال أغلب حاملي الكرت أنه لايوجد لديهم مبلغ متبقي أو يوجد فيه مبلغ ضئيل (ليرة أو ليرتان أو خمس) وهو مبلغ لا يمكن سحبه، في هذه الحالة يمكن صرفها من اي( ماركت أو فيم).

هذا الأمر يُجنب صاحبه أي أمر مثل(إيقاف كرت الهلال الأحمر ..أو استرداد المبلغ…وماشابه)،إبقاء أي مبلغ مهما كان قدره يعبر على أنك لست بحاجة إلى تلك المساعدة.

كما أن حاملي كرت الهلال الأحمر ولديهم أطفال ضمن برنامج (الهلال الأحمر المخصص للمدارس التركية )والذي يخصص لهم رواتب، هكذا يشمل كرت الهلال الأحمر الأحمر على أكثر من حساب.

لذلك يجب التأكد من جميع الحسابات أنها خالية من أي مبلغ،تجنباً لإيقاف كرت المساعدة أو استرداد الرصيد، وهذه الرسائل للتذكير أو للتحذير وللتنبيه.

وفي سياق متصل أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي من خلال الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في تركيا (SUY) في فيسبوك:
عن/ 11/ بنداً توضيحياً حول حظر التجول وآخر القرارات المفروضة في تركيا في نطاق جأئحة كورونا.

وقالت المنظمة في منشورها الذي رصدته تركيا رصد التالي ذكره : “ إنه في حال لم يتم التزم بالقواعد ، فقد يتم فرض عقوبات جزائية من قبل السلطات المختصة . وستكون التدابير الجديدة سارية المفعول حتى إصدار قرار آخر من قبل الحكومة التركية كما يلي:

1) – سيتم فرض حظر تجول خلال أيام الاسبوع من الساعة (21:00 ) مساءًحتى الساعة( 05:00)صباحاً.
2 )– سيتم فرض حظر تجول تام خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع ( سيطبق من الساعة (21:00) من يوم الجمعة حتى الساعة( 05:00) من يوم الاثنين.
3– سيتم فرض حظر تجول تام خلال ايام عطلة رأس السنة ( سيطبق من الساعة 21:00 من يوم الخميس المقبل حتى الساعة 05:00 من يوم الاثنين)

4 )– ستقام صلاة الجنازة وحفل الزفاف بمشاركة /30/ شحضا كحد أقصى.

5 )– سيقتصر عمل المطاعم فقط على خدمة توصيل الطلبات و سيتم تطبيق رمز/ HES/ عند الدخول إلى مراكز التسوق.

6 – سيتم تعليق أنشطة حضانات الأطفال والمؤسسات التعليمية المشابهة بإسثناء التعاميم المعلن عنها سابقا فإنه لن يسمح لمن هم في سن( 65 )وما فوق والذين أعمارهم دون سن (20) من استخدام المواصلات العامة.

9 – سيتم تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول الشوارع والميادين المزدحمة بقرار من مجلس الصحة العامة.

10 – لن تقام التجمعات في المنازل مثل التواجد في المنزل( للضيوف _ المولد _ التعزية _ احتفال راس السنة وما شابه من تجمعات).

11) – يُسمح للماركت البقالة ، محلات اللحوم وخدمات التوصيل الى المنازل مستثناة من قيود الحظر خلال نهاية الأسبوع

12) – و سيتم تنظيم إجراءات فيروس كورونا من خلال تعميم وزارة الشؤون الداخلية.

إشتركو في قناتنا على تلجرام ليصلكم كل جديد وعاجل هنا
إقرأ أيضا : “الاتحاد الأوروبي” يكشف عن دعم بقيمة بـ 7.5 مليون يورو للسوريين هذه تفاصيله

كشف الاتحاد الأوروبي عن إسهامه بـ 7.5 مليون يورو في برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لدعم الأطفال والأسر الأكثر ضـ.ـعفًا في سوريا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز ليناريتش، “بعد ما يقارب العقد على بدء الصـ.ـراع في سوريا يحتاج الأطفال الأكثر ضـ.ـعفًا في سوريا إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى”، بحسب ما نشرته “يونيسيف” عبر موقعها الرسمي، في 29 من كانون الأول.
وأضاف أنه من الضـ.ـروري تزويد العائلات بالمساعدة الطارئة والحماية والحصول على المياه الصحية والصرف الصحي خصوصًا خلال جـ.ـائحة فـ.ـيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وستمتد المساعدة الإنسانية من الاتحاد الأوروبي لتصل إلى ضمان حـ.ـصول الأطفال السوريين على التعليم، لافتًا إلى أن ذلك “يمثل الأمل في مستقبل أفضل وأكثر شمولاً”.

من جهته ذكر ممثل “يونيسف” في سوريا، بو فيكتور نيلوند، أنه “مع اقتراب الأزمة في سوريا من عامها العاشر، ستـ.ـظل يونيسف ملتزمة بدعم الاحتياجات الإنسـ.ـانية لأكثر من خمسة ملايين طفل في سوريا”.

وفي وقت سابق، قدم الاتحاد الأوروبي مساهمة بمبلغ 1.5 مليون يورو لدعم جهود الاستجابة لجـ.ـائحة “كورونا”، في كل من شمال غربي وشمال شرقي سوريا، ليصل مجموع ما قدمه الاتحاد الأوروبي منذ العام 2016 لدعم برامج “يونيسف” في سوريا إلى 34 مليون يورو.

وتساعد مساهمة الاتحاد الأوروبي في برنامج “يونيسف” على تقديم الخدمات في قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصـ.ـحي والنظافة.

وبحسب ما جاء في تقارير سابقة للأمم المتحـ.ـدة حول الصرف الصحي، فإن هناك 15.5 مليون سوري يفتقـ.ـرون إلى المياه النظيفة، قسم كبير منهم في شمال شرقي سوريا، وأكدت أن هذه المنطقة هي الأكثر تضـ.ـررًا من أزمـ.ـة المياه، إذ إن 27% من الأسر تنفق ما يصل إلى خمس دخلها على المياه من الصهاريج.

كما ذكرت الأمم المتحدة أن تلـ.ـوث مصادر المياه، الناجم عن تدهور البنية التحتية وفيضان مياه الصرف الصحي، يؤثر سلبًا على صحة السوريين، في شمال غربي البلاد.

ارتفاع معدلات سـ.ـوء التـ.ـغذية بين أطفال سوريا
تحدث تقرير صادر عن منظمة “أنقـ.ـذوا الأطفال” البريطانية، عن معاناة الأطفال في سوريا من ارتفاع معدلات سوء التغذية، بعد عشر سنوات من النـ.ـزاع والنـ.ـزوح.

وواجه 700 ألف طفل إضافي الجوع في سوريا بسبب الوضع الاقتصادي المتـ.ـردي، الذي ساهم في تـ.ـرديه القيود المفروضة بسبب انتشار جـ.ـائحة فيروس “كورونا”.

وارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد، إلى أكثر من 4.6 مليون.

وذكر التقرير أنه لم يُترك أي خيار للآباء سوى قطع الطعام الطازج مثل اللحوم والفواكه والخضراوات، والاعتماد على الأرز أو الحبوب لأسابيع متتالية بدلًا عنه.

وفي استطلاع أجرته المنظمة لم يتناول 65% من الأطفال تفاحة أو برتقالة أو موزة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

وبحسب الاستطلاع، فإن ربع الأطفال في مناطق شمال شرقي سوريا قالوا إنهم لم يتناولوا الفاكهة منذ تسعة أشهر على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock