أخبارنا

بعد اعلان وزير التعليم عن بدء توزيع دفعة جديدة من الحواسيب المجانية.. مصدر يكشف عن مفاجأة للطلاب سارة وهدية ثانية يمكن استلامها فورا من المدارس

خاص // موقع تركيا رصد

بعد أن أعلن وزير التربية التركي “ضياء سلجوق” عن عزم وزارته القيام توزيع 500 ألف حاسوب لوحي أيباد” يحتوي على 25 جيجابايت من الإنترنت الشهري المجاني بحلول نهاية يناير/كانون الثاني.
 
حيث جاء ذلك في تغريدة نشرها خلال حسابه الرسمي عبر تويتر، أكد فيها على تسليم 66 ألف حاسوب لوحي خلال المرحلة الثالثة من الدعم.

وفي ذلك الوقت قال سلجوق: ” لقد سلمنا 66 ألف قرص إلى محافظاتنا مع نهاية العام ٢٠٢٠ في المرحلة الثالثة من دعم الكمبيوتر اللوحي لطلابنا في التعليم عن بعد”.

مشيرًا إلى عدد الأجهزة اللوحية التي سيتم توزيعها بحلول نهاية يناير المقبل، تابع: “بحلول نهاية يناير/ كانون الثاني، سيكون عدد الأجهزة اللوحية التي لديها أيضًا 25 جيجابايت من الإنترنت شهريا قد وصلت إلى مكانها”.

وفي هذا السياق كشف مصدر مطلع لموقع تركيا رصد وهو موظف في وزارة التربية التركية في ولاية غازي عنتاب التركية أن الحواسيب اللوحية ستشمل النسبة الأكبر من الطلاب .

واضاف ان التوزيع سيكون على مراحل وفق الاحتياجات وقوائم الأسماء الواردة من المدارس الأكثر احتياجا (المدارس اللتي تقع في الاحياء الشعبية) .

وأضاف أنه ولايمكن التسجيل أبدا للحصول على أيبادات سيكون الاختيار بحسب قوائم أسماء الطلاب .

وقال بدءت وزارة التربية التركية بتوزيع هدايا اخرى لجميع الطلاب وهي مجموعة من القصص والأدوات المدرسية حيث يمكن لأي طالب التوجه إلى مدرسته واستلامها فورا .

وختم قائلا أنه مع بداية الشهر الثاني من العام ٢٠٢١ ستبدأ مرحلة جديدة من توزيع الحواسيب اللوحية المجانية للطلاب .

إشتركو في قناتنا على تلجرام ليصلكم كل جديد وعاجل هنا
إقرأ أيضا : هل سيتم منح المبالغ لتشمل جميع السوريين في تركيا.. بيان هام من الهلال الأحمر التركي

كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه تركيا بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي).

وقال الموظف بحسب موقع تركيا بالعربي “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون، لاسيما العائلات التي تمتلك عائلتين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا المعروف باسم (صوي) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب مارصد موقع تركيا رصد ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة .

وقالت منظمة الهلال الأحمر التركي في وقت سابق والمسؤولة عن برنامج صوي للدعم المالي الإجتماعي للاجئين في تركيا أنه يتم تقييم العوائل في برنامج صُوي استناداً إلى وضع قيدهم الرسمي لدى الحكومة التركية بالإضافة إلى المعلومات التي تم تقديمها أثناء عملية تقديم الطلب.

وتابعت المنظمة أن جميع مقدمي الطلبات مسؤولون عن تقديم معلومات دقيقة، حيث ستكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للتحقق من دقة المعلومات المقدمة في الطلب.
واختتمت في القول أنه وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي إلى استبعادكم من برنامج صُوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock