منوعات

الفنانة التي خـ.ـانت شِعر أبيها.. نسرين طافش ترتدي الحـ.ـجاب وتثيـ.ـر الجدل(فيديو)

تركيا رصد//أخبار فنية

نسرين طافش ترتدي الحـ.ـجاب وتثيـ.ـر الجدل

صـ.ـدمت الفنانة” نسرين طافش” متابعـ.ـيها بآخر إطلالة لها وهـ.ـي ترتدي الحـ.ـجاب، وسط انتقادات كبيرة من الجمهور.

وتداول رواد مواقع التواصل، مقطع فيديو يُظهر طافش وهي تستـ.ـعرض لباسها المحـ.ـتشم، حيث إنّها ارتدت عبـ.ـاءة سوداء مع حـ.ـجاب أسود أيضاً، ولم تضع على وجـ.ـهها أي من مسـ.ـاحيق التجميل.

ونال المقطع المُصوّر إعجاب متابعيها الذين طالبوها بارتدائه دائماً، داعيـ.ـن الله لها بالهداية، مشيرين إلى أنّ ملامـ.ـحها اكتملت بعد ظهورها بالحـ.جاب، وأنّها بدت أجمل بكثير على حد تعبيرها.

كما نشرت الفنانة عبر حسابها في إنستغرام صورة من كواليـ.ـس مسلسل “المـ.ـداح” الذي تشارك فـ.ـيه مع الفنـ.ـان المصري حمادة هلال، والمُقرّر عـ.ـرضه في السباق الرمـ.ـضاني المقبل.

وأرفقت نسرين الصورة بتعليق “رحـ.اب المـ.ـداح رمضان_(2021)”.

وفي وقت سابقٍ، كانت نسرين طافش قد أحـ.ـدثت ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بعد ظهورها بروب الاستـ.ـحمام، وطالها عدد كبير من الانتقـ.ـادات التي وصفتها بأنّها تعمل على إثـ.ـارة الجـ.ـدل ولفت الأنظار.

وأثـ.ـار وقوف الممثلة نسرين طافش إلى جانب بشار الأسد ضـ.ـد الثورة السورية المنـ.ـدلعة منذ أكثر من عام وثلاثة أشهر تقريباً حفـ.ـيظة المتابعين لها ومن كانوا يرون فيها بذ.رة فـ.ـنانة تملك القـ.ـليل من الإنسانية، والتي كانت تحاول نقـ.ـلها عبر أغلب أدوارها الدرامية في مسلسلاتها العربية والسورية.

فطافش التي يعود أصـ.ـلها لأب فلسطيني وأم جزائرية كان موقـ.ـفها مخـ.ـيّباً من انتفـ.اضة الحـ.ـرية والكرامة التي اشتـ.ـعلت في 15 آذار 2011 ولم تخرج عن إطار الكثير من زملائها الذين باعوا فـ.ـنهم وضـ.ـمائرهم لصالح الحـ.ـاكم الذي يرون فيه كلّ معـ.ـاني الإنسـ.ـانية والمحـ.ـبة

بعد أن أُعـ.ـميت أبصـ.ـارهم عن مشـ.ـاهدة الأطفال والنساء والمـ.ـواطنين العـ.ـزل الذين يسـ.قطون كلّ يوم جراء القـ.ـصف العشـ.ـوائي لقـ.ـوات الأسد، وعن طريق ذبـ.ـحهم المباشر من قبل ميلـ.ـشيات الأسد التي لا تفرق بين مـ.ـوال ومعـ.ـارض.

فابنة الشاعر الفلسطيني يوسف طافش الذي كان كتب عن فلسطين في مؤلفاته الشـ.ـعرية لم تر في حصـ.ـار المدن السورية وتعـ.ـذيب الأطفال وقتـ.ـل الألاف

شيئاً مشـ.ابهاً لما يقوم به الإسـ.ـرائيليين بحـ.ـق أخـ.ـوتنا في فلـ.ـسطين، ليسـ.ـقط قنـ.ـاع الحـ.ـنان والمـ.ـحبة التي كانت تتسـ.ـر خلـ.ـفه في أدوارها التلفزيونية التي باتت مد.عاة للنـ.ـقد بعد أن أظهرت اختـ.ـلافاً جـ.ـوهريّاً بين شخـ.ـصيتها الفنية وحقيـ.ـقتها الإنسـ.ـانية.

فالممثلة التي كانت قد تكتـ.ـمت على خبر زواجها لمدة شهرين في وقت سابق من أحد رجال الأعمال الإماراتيين أعـ.ـلنت موقـ.ـفها المـ.ـؤيد لبشار الأسد في الفترة الأولى من الثـ.ـورة على الرغم من نفـ.ـيها لاتخاذها لأي موقف سـ.ـياسي في الفترة السابقة

فصـ.ـرّحت صاحبة الملامح الفتانة بأنّها مع بشار الأسد “أسد” المقـ.ـاومة والممـ.ـانعة مؤكّدة رؤيتها بأنّ الأمور ستنتـ.ـهي قريباً جداً على خيـ.ـر وإحـ.ـساسها يوحي لها بأنّ سوريا ستعـ.ـود بلد الأمـ.ـان وستبـ.ـقى سوريا الأسد.

ولعـ.ـل موقف الفنانة التي احتفـ.ـلت بالعيد الثاني لمجـ.ـلتها بأحد أفـ.ــخم الفنادق في بيروت منذ ما يقـ.ـارب الشـ.ـهر ترك عام 2012 جدلاً واضـ.ـحاً لدى محبـ.ـيها، لعـ.ـدم علاقتها المباشرة بسوريا بسبب أصـ.ـولها (الفلسـ.ـطيجزائيرية)

ولكن تكتمها السابق على موقـ.ـفها وخـ.ـروجها بعد كلّ ما زهـ.ـق من أرو.اح ترك أثراً سـ.ـلبياً لدى من كان يعتبرها ابنة هذا الشعب قبل شهـ.ـرتها، وخاصةً من خلال قـ.ـصائد والدها التي تـ.ـحيي أخوتنا من أبناء الشـ.ـعب الفلسطيني الصـ.ـامد في وجه الظـ.ـلم الإسـ.ـرائيلي، ليؤكّد عدد من الناشـ.ـطين بأنّها أيّ طـ.ـافش لو كانت تقـ.ـرأ قصائد والدها ولو كانت مقـ.ـتنعة بما يكتب لكان موقفها مشـ.ـرفاً من الثـ.ـورة السورية.

ومن المضحك المبكي هو هجـ.ـوم الفـ.ـئة المؤيـ.ـدة للأسد على طـ.ـافش التي لم تحـ.ـترم بوجـ.ـهة نظـ.ـرهم ضـ.ـحايا التفـ.ـجيرات وقـ.وات الأمـ.ـن عنـ.ـدما أقـ.ـامت حـ.ـفلتها الخاصة بالمجـ.ـلة عام 2012

بينما قال ناشطون بأنّ هـ.ـذه الحفلة هي ليست سوى دليلاً جديداً عن بعد الممثلين السوريين عن الشـ.ـعب السوري الذي ذهـ.ـبت د.ماؤه فـ.ـداءً للحـ.ـرية والكـ.ـرامة سـ.ـواءً كانوا في التفجـ.ـيرات أو المـ.ـظاهرات المناهـ.ـضة للنظام أو أيّ مكان على أرض الوطن

بعد أن قاد تمسّـ.ـك الفئة الحـ.ـاكمة بالمـ.ناصب إلى سقـ.ـوط مئات الآلاف من الشـ.ـهداء منذ اند.لاع الثـ.ـورة السورية.
نسرين وإلى الآن لم تنـ.ـف ما نقل على لسانها لما يسمى بشبكـ.ـة ستار تايمز بأنّها تؤيـ.ـد الأسد بعد أن تنـ.ـاقلته أغلب المواقع الإلكترونية، ولم توضح في أيّ من اللقاءات إن كان موقـ.ـفها قد بنته عن قـ.ـناعة بقـ.ـدرة الأسد على ما سـ.ـمّاه بعض زملائها في الإصـ.ـلاح.

ويرى الناشطون بأنّ حالها سيكون كحال العديد من زملائها الذين ينتظرون اللـ.ـحظة المناسبة لغـ.ـلبة الثورة على بـ.ـطش النظام

لتوضّح بأنّ الوسائل الإعلامية قد فـ.ـهمت موقـ.ـفها بشكلٍ خاطـ.ـئ أو بأنّها قد تعرّضت لضـ.ـغوط جسـ.ـدية كانت أو نفـ.ـسية لتؤيـ.ـد النظام، علما بأنها وإلى الآن لم تظـ.ـهر بشكل واضح في مسيرة مؤيـ.ـدة للأسد على الرغـ.ـم من انعـ.ـدام تجمع المسـ.ـيرات المؤيدة له.

حيـ.ـاة نسرين طافش وأهم محطات حياتها
ولـ.ـدت الفنانة”نسرين طافش” في الخامس عشر من شهر شباط/ فبرايرعام( 1982)في مدينة حلب _سوريا

والدها الشاعر الفلسطيني السوري يوسف طافش ووالدتها من أصل جزائري وهي أخر شقـ.ـيقاتها السبع

أنتقلت للعـ.ـيش في العاصمة دمشق عام( 1999) حيث درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية

وتخـ.ـرجت منه عام (2008) .ولكن بدأت الفـ.ـنية قبل تخـ.ـرجها

*بداية نسرين طافش*
بدأت مسيرتها الفنية في دور صـ.ـغير مع المخرج “باسل الخـ.ـطيب” في مسلسل “هـ.ـولاكو” عام( 2002) إلى جانب
نخـ.ـبة من الفنانين السوريين ومنهـ.ـم “عبد الرحمن ال رشي وهاني الروماني وصـ.ـباح الجزائري وأيمن زيدان

ونورمان اسعد “وتوالت بعـ.ـدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرا.مية والمسرحية في عام (2003).

وتواصلت نجـ.ـاحاتها بعد ذلك ومنها مسلسل صبايا الذي اشتـ.ـهرت بدورها به في عام 2009.

في العام( 2017) اشتـ.ـركت في مسابقة أجـ.ـمل الوجـ.ـوه النـ.ـسائية وحصـ.ـلت بها على المـ.ـرتبة الـ/ 79/ في القائمة.

في عام (2017) أُعيد أكتشـ.ـاف نسرين كمغـ.ـنية، في أول غناء منـ.ـفرد لها يكشف عن أسلوب آسـ.ـر جديد عليها.

وتقول إنها أحبت الغـ.ـناء منذ الدراسة الجامعية وقد شجـ.ـعها أسـ.ـاتذتها وقتـ.ـها على تطوير مهاراتها الصوتية.

ولكنها فضلت التركيز على مهنـ.تها في التمثيل، عندما طُـ.ـلب منها الغـ.ـناء وسمعها النـ.ـاقد الفني “جمال فياض”.

شجـ.ـعها على الاستمرار في الغـ.ـناء فقامت بدورة تدريبية وبدأت عمـ.ـلها كـ “مغـ.ـنية”.

تعتبر” نسرين” نفسها مواطـ.ـنة عالمية ولكن تظـ.ـل تعـ.ـشق بلدها سوريا فقد قـ.ـدمت لها الكثير.

قدمت أول ظهور لها في المهرجانات في سوريا وايضاً ظهورها على خشـ.ـبة المسرح في سن الثامنة عشر فقط من عمرها.

درست” نسرين “في كلية الفـ.ـنون الجميلة في دمشق وفي عامـ.ـها الثاني دخلت بدعـ.ـم من أساتذتها في عالم الفن.

*من أهم مسلسلاتها*
_فـ.ـجر أخر.

_حكايات الغروب.
_طريق النحل.
_بيت جدي.

_فنجان الد.م.
_صـ.ـبايا.
_بقعة ضوء.

_السـ.ـراب.
_جلسات نسـ.ـائية.
_بنات العيلة.

_تحـ.ـالف الصبـ.ـار.
_الإخـ.ـوة.
_حـ.ـلاوة الرو.ح.

_في ظرـ.ـوف غامـ.ـضة.
_العراب.
_ألف ليلة وليـ.ـلة.

_الطواريد.
_مدرسة الحـ.ـب.
_شـ.ـبابيك.

_شوق.
_العقاب والعفرا.
_مقامات العشـ.ـق

_هولاكو.
_ربيع قرطبة.
_أبو زيد الهلالي.

_أحلام كبيرة.
_رجال تحت الطربوش.
_التغريبة الفـ.ـلسطينية.

_قرن الماعز.
_رجال ونساء.
_أحقاد خـ.ـفية.

_صـ.ـدى الرو.ح.
_دعـ.ـاة على أبواب جـ.ـهنم.
_الإنتظـ.ـار.

_على طول الأيام.
_أهل الغـ.ـرام.

*أعمال المسرح والغـ.ـناء والسينما*
_مسرحية العـ.ـرس.ـ
_مسرحية العميـ.ـان.

_مسرحية التيـ.ـه.
_مسرحية عربة اسمها الرغبة.

_مسرحية كذا انقـ.ـلاب.
_فيلم نادي الرجال السـ.ـري.

_أغنية متـ.غير علي.
_أغنية 123 حبيبي.

_أغنية الا معك.
_أغنية اريد ارتاح.

دخولها لمجـ.ـال الغناء
منذ عام 2017 بدأت مسيرتها الغنائية بأغنيات منفردة «متغير علي» و «123 حبيبي» و«إلا معك» عام 2018.

حيـ.ـاتها الأسرية
والدها هو الشاعر يوسف طافش، كانت مخطوبة أثناء الدراسة للمخرج المثنى صبح. في عام 2008، تزوجت من رجل أعمال إماراتي حتى اعلنت عن انفصالهما في عام 2013.

في تغطية خاصة لموقع “الفن”، لحلقة جديدة من برنامج الحُكم، الذي تقدمه الإعلامية المصرية ​وفاء الكيلاني​، حلّ الممثل السوري ​تيم حسن​ ضيفاً على الحلقة.

بداية الحلقة كانت بالحديث عن الاعلام ودوره في حياة الفنان، حيث أكد تيم أن الاعلام هو جسر العبور للناس، إلا أن الضغط الإعلامي يؤثر على الانسان سلباً ، وقد يكون هذا التأثير من خلال نقل الإعلام صورة خاطئة، وأكد أنه دائماً ما يحاول الإبتعاد عن الاعلام.

وتحدث تيم عن الأمور التي تجعله يلتفت للفتاة، وبدأ تيم من الشكل الذي إعتبره هو بوابة للروح، إلى شعر الفتاة الذي يفضّله كثيفاً، إلى الوجه المتناسق، وأضاف أنه من الصعب أن يرتبط بفتاة غير جميلة خصوصاً إذا كان جمالها ضئيلاً.

كما وصرح تيم بأنه يبحث عن فتاة جديدة ، تتمتع بالصفات التي يريدها أن تكون موجودة فيها بدءاً من كونها ربة منزل الى إنسانة متجددة ورومانسية وهادئة.

وأشار تيم إلى أنه إنسان عصبي، والى أن بعض المواقف قد إضطرته لضرب إمرأة، وصرح تيم بأن هناك فتاة قد طلبت يده للزواج بشكل مباشر إلا أنه رفض التصريح عن إسمها، وفي إحدى المرات كانت من خلال المراسلات الهاتفية، ودائماً ما يأخذ هذا الامر على محمل المحبة.

وعن زوجته، أكد ان اتهام طليقته الممثلة ديمة بياعة له جعل فرص زواجه ضئيلة، وأكد ان سكوته لا يعني انه على خطأ بل هو حاول ان يدير القصة من ناحيته وان يتحكم بأمورها، خصوصاً بعد دخول القضاء.

واضاف حسن ان الاولاد كانوا رادعاً قوياً لعدم الخطأ اضافة الى الاخلاق، كما ورفض تيم التعليق على اي سؤال يتعلق بموضوع الزواج والطلاق الخاص به.. وبعد الانتهاء من هذا الموضوع، أدمعت عينا تيم وتأثر جداً.
المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock