أخبارنا

تركيا : قرار عاجل بمنعها في جميع الأماكن بعد الساعة 12 ليلاً

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

تركيا : قرار عاجل بمنعها في جميع الأماكن بعد الساعة 12 ليلاً

نقلت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الثقافة والسياحة” ارسوي ” صرّح من خلال بيان له بما يتعلق بتقييد بث الموسيقى من المطاعم والأماكن العامة، حيث قال : “إنه إذا سارت الأمور بالتوازي مع التطبيع في المرة الماضية ، فسيستمر التطبيع”.

وحسب مارصدت وترجمت «تركيا رصد»وقال الوزير في بيانه الصادر عنه “تعلمون ما نسميه التطبيع التدريجي في الوباء، أولا : كان هناك ترتيب لإيقاف الموسيقى في الساعة (19.00) ، ثم تمت زيادة الساعات

حتى الساعة (21.00)، ثم في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء قد تم زيادتها حتى الساعة(00:00)

و تحدثت وسائل الإعلام التركي: إن وزير الصحة التركي ” قد أدلى في بيان له أعلن من خلاله انه تم تطعيم( 57%)من الاشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق، و هدفنا هو منح اللقاح بنسبة (70 ) حتى عيد الأضحى “.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاًعت قناة (NTV tR)التركي في خبرٍ لها، إن الوزير ” القوجة” قام بنشر تغريدة له على حسابه في تويتر صرّح من خلاله يوم أمس تجاوز عدد الاشخاص اللذين تلقوا اللقاح 50 مليون جرعة، وكان عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح أكثر من 35 مليونًا”.

وأشار قوجة: “أن (57 %)من السكان الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة وما فوق قد تم تطعيمهم، وأن (70 %) سيتم منحهم اللقاح بحلول عيد الاضحى”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock