أخبارنا

الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي يكـ.ـشف عـ.ـن تـ.ـغيرات كبـ.ـيرة ولأول مـ.ـرة يعـ.ـلن عنـ.ـها الإتحـ.ـاد الأوربـ.ـي بشـ.ـأن المسـ.ـاعدات المـ.ـالية للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا

رصد بالعربي // متابعات

الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي يكـ.ـشف عـ.ـن تـ.ـغيرات كبـ.ـيرة ولأول مـ.ـرة يعـ.ـلن عنـ.ـها الإتحـ.ـاد الأوربـ.ـي بشـ.ـأن المسـ.ـاعدات المـ.ـالية للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا

أعـ.ـلن الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي رفـ.ـع الاتحـ.ـاد الأوروربـ.ـي لسـ.ـقف المسـ.ـاعدات المالية الممنوحة للاجئـ.ـين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا ضـ.ـمن برنـ.ـامج “الأمـ.ـان الاجتمـ.ـاعي” من 120 إلـ.ـى 250 ليـ.ـرة تـ.ـركية أي بواقـ.ـع 30 دولـ.ـاراً أمـ.ـريكياً شـ.ـهرياً.

وأوضـ.ـح الهـ.ـلال عـ.ـبر برنـ.ـامجـ.ـه الجـ.ـديد صـ.ـوي SUY أن هنـ.ـاك فـ.ـئات محـ.ـددة مـ.ـن اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين يمكنـ.ـهم الاستـ.ـفادة مـ.ـن الزيـ.ـادة المـ.ـالية المـ.ـذكـ.ـورة لضـ.ـمان المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية.

وبحسـ.ـب البيـ.ـان الـ.ـذي نشـ.ـرته وسـ.ـائل إعـ.ـلام تـ.ـركية الأربعـ.ـاء الماضي، فإن الهلال اختص بالذكر كلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وفئة كبار السن والعائلات التي ليس لديها أي معيل، ليكونوا ضمن برنامج T- SUY.

وقال الهلال في بيان له إن “الأسر التي هي في وضع أكثر حاجة ستكون من بين الأسر المستفيدة من برنامج دعم التضامن الاجتماعي صوي SUY، وعليه سيتم تحويلهم من برنامج صوي SUY إلى مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY، مؤكدةً أنهم سيتلقون مساعداتهم من المشروع الجديد.

ونبّه بيان الهلال الراغبين بالالتحاق في البرنامج والاستفادة من خدماته، لمراجعة مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي SYDV في مناطقهم، أو مراكز خدمات الهلال الأحمر إن وجدت، وإبراز أي وثيقة تؤكد حالاتهم الاجتماعية، أو تقرير يثبت وجود الإعاقة الحادة، بحسب تعبير البيان.

ونشر بعض اللاجئين السوريين في تركيا صوراً لنص رسالة مرسل من قبل منظمة الهلال الأحمر، أبلغت فيه بعض السوريين برفع المنحة الشهرية إلى 250 ليرة تركية.

ويعد كرت الهلال الأحمر المموّل أوروبياً من أهم أشكال المساعدات التي تمخض عنها تضافر جهود برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي مع تركيا، عبر الهلال الأحمر التركي.

وعلى ضوء الاتفاق، أطلقت شبكة الأمان الاجتماعي لحالات الطوارئ عام 2016 برنامجاً يوفّر حصصاً نقدية شهرية للاجئين السوريين الأكثر احتياجاً. وتعد الشبكة أكبر مشروع إنساني ممول من الاتحاد الأوروبي.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock