أخبارنا

قرار عاجل من الحكومة التركية بشأن عيد الأضحى (معلومات هامة)

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

قرار عاجل من الحكومة التركية بشأن عيد الأضحى (معلومات هامة)

نقلت مصادر الإعلام التركي:” قامت وزارة الزراعة والغابات التركية، بنشر بيان لها اشتمل على شروط عملية بيع وشراء الأضـ.ــ.ـاحي والأماكن المخصصة للذبـ .ـح وغيرها من الأمور التي تندرج ضمن نطاق تدابير فـ.ــ.ـيروس كورونا.

وفقاً لمارصده وترجمه موقع «تركيا رصد» قال الوزارة في بيانها مايلي:

1 – ضمن نطاق التدابير ، كان من الضروري تحديد المنطقة المحيطة بمكان بيع الضـ .ـحايا ، وإنشاء بوابات دخول وخروج مناسبة ، وعدم دخول مكان البيع بدون قناع ، وإجراء تطـ.ــ.ـهير يدوي وقياس درجة الحرارة عند المدخل.

2 – سيتم فحص بطاقات الأذن الخاصة بالأضـ .ـاحي وتقرير الصحة البيطرية وجواز السفر الحيواني ووثيقة النقل عند مدخل أماكن البيع، ولن يُسمح لمن ليس لديه بطاقات وشهادات بالدخول إلى هذه الأماكن.

3 – من المهم الانتباه إلى المسافة الاجتماعية خلال شراء وبيع الحيوانات ، وتجنب الاتصال اليدوي (المصافحة) بين العملاء والبائعين. سيكون معقم اليدين متاحًا عند الحاجة، تكون المسافة بين الخيام مترين على الأقل من أجل منع الازدحام والكثافة في أماكن معينة في أماكن البيع.

4 – سيكون هناك تنـ.ــ.ـظيف وتطـ.ــ.ـهير منتظمين، وسيتم استخدام مواد مثل الأكواب والأطباق والشوك التي تستخدم لمرة واحدة في المناطق المفتوحة، حيث سيرتدي الموظفون المناوبون ملابس العمل المناسبة والنظيفة والملابس الواقية (غطاء الوجه ، القناع ، أغطية الأحذية ، القفازات ، الأحذية الطويلة) ويرتدون قناع الفم.

سيتم منع الدخول الجماعي لأصحاب الحيوانات إلى منطقة الذـ.ــ. بـ.ــ.ـح

5 – سيتم وضع ملصقات إعلامية عن الوباء أمام المسـ.ــ.ـالخ. سيتم فتح المسـ.ــ.ـالخ والمجـ.ــ.ـازر وأماكن الذبـ.ــ.ــ.ــ.ــ.ـح الخاصة بالحيوانات خلال العطلة. سيتم إنشاء مناطق ذبـ.ــ.ــ.ــ.ــ.ـح الحيوانات المتنقلة عند الحاجة ، وسيتم اتخاذ تدابير لتنظيف مناطق الذبـ.ــ.ــ.ــ.ــ.ـح ومحيطها.

6 – سيتم توفير التدريب على التدابير الوبائية لأولئك الذين سيعملون في مسالخ الحيوانات. سيتم منع الدخول الجماعي لأصحاب الحيوانات إلى منطقة الذبـ.ــ.ــ.ــ.ـح. سيتم نقل مالك حيوان أليف واحد فقط إلى مناطق الانتظار التي تم إنشاؤها ، وسيتم مراعاة قواعد المسافة الاجتماعية.

7 – يتم الذبـ.ــ.ــ.ـح عن طريق التعيين وذلك لمنع التزاحم في مناطق الذبح. سيتم التأكد من أن الجـ.ــ.ــ.ـزارين يمتثلون لقواعد النظافة والتدابير التي يجب اتخاذها لـ Kovid-19. سيتم تنظيف الأدوات بعد كل عملية قطع ، وستتوفر الأحواض ومطهرات الأيدي في مناطق القطع. سيتم تهوية هذه بانتظام.

8 – لن يتم إعطاء الأعضاء المريضة للحيوانات المذبـ.ــ.ــ.ــ.ـوحة ، والنفايات الناتجة أثناء الذبـ.ــ.ــ.ــ.ـح ، والكبد والرئتين ، وخاصة ضد خـ.ــ.ـطر الكيس العداري ، للحيوانات الأليفة والبرية.

لن يتم ذبـ.ــ.ــ.ــ.ــ.ـح الحيوانات في الشوارع والشوارع والمتنزهات.

9 – ينصح المواطن بعدم ترك شراء الأضـ.ــ.ــ.ـاحي حتى اليوم الأخير تفـ.ــ.ـاديا للكثافة.

10 – من الضروري عدم استخدام لحم الأضحـ .ـية في اليوم الأول من العطلة من أجل إجراء العمليات بشكل أكثر انتظامًا في المـ.ــ.ــ.ـسـ.ــ.ـالخ ، لمنع إضاعة الوقت وتجنب الازدحام.

11 – لا تذبـ.ــ.ــ.ــ.ـح الأضـ.ــ.ـاحي في الأماكن العامة كالشوارع والشوارع والمتنزهات.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock