منوعات

كويتي يستـ.ـدرج زوجته ويضـ.ـربها حتى المـ.ـوت وير.ميها في منطقة نفـ.ـايات .. والقـ.ـضاء يجعله عبرة!

رصد-متابعة

كويتي يستـ.ـدرج زوجته ويضـ.ـربها حتى المـ.ـوت وير.ميها في منطقة نفـ.ـايات .. والقـ.ـضاء يجعله عبرة!

وقتـ.ـلها في الحال أو قـ.ـتل من يز.ني بها أو يواقـ.ـعها، أو قـ.ـتلهما مع. يعـ.ـاقب بالسجـ.ـن مدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغـ.ـرامة أو بإحدى هـ.ـاتين العقـ.ـوبتين”.

قـ.ـضت محـ.ـكمة الجنـ.ـايات في الكويت، بإعـ.ـدام كويتـ.ـي بعد إد.انته بقتـ.ـل زوجـ.ـته ضـ.ـرباً حتى المـ.ـوت، بعدما استـ.ـدرجها إلى مكان يخـ.ـلو من السكان.

ضـ.ـربها حتى المـ.ـوت
وذكر حساب “أمـ.ـن ومحـ.ـاكم” المحـ.ـلي، المختـ.ـص بالقـ.ـضايا الأمـ.ـنية في البلاد.

أن محكـ.ـمة الجنـ.ـايات برئـ.ـاسة المسـ.ـتشار متـ.ـعب العـ.ـارضي قـ.ـضت بإعـ.ـدام مـ.ـواطن اصطـ.ـحب زوجتـ.ـه بالحيـ.ـلة إلى منطقة بريـ.ـة وقام بضـ.ـربها حتى المـ.ـوت ور.ماها في منطقة نفـ.ـايات.

وتعـ.ـود تفـ.ـاصيل القـ.ـضية إلى ما قبل عام، حين ألقـ.ـت الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية القـ.ـبض على رجـ.ـل أقـ.ـدم على قـ.ـتل زوجـ.ـته، ومن ثم تخـ.ـلص من جـ.ـثتـ.ـها بإلقـ.ـائها في أرض فـ.ـارغة بمنطـ.ـقة السـ.ـالمي بمحـ.ـافظة الجـ.ـهراء.

استـ.ـدرجها للبـ.ـرية
ونقلت صحيفة “الراي” المحـ.ـلية حـ.ـينها، أن الزوج وهو كـ.ـويتي الجـ.ـنسـ.ـية، استـ.ـدرج زوجـ.ـته إلى منـ.ـطقة العـ.ـارضية، ثم ضـ.ـربها بعـ.ـصا على رأ.سـ.ـها حتى فـ.ـارقت الحيـ.ـاة، وذلك إثـ.ـر خـ.ـلافات بينهما.

وذكـ.ـر مـ.ـصدر أمـ.ـني آنـ.ـذاك أن المـ.ـتهم تخـ.ـلص من جـ.ـثة زوجـ.ـته في بـ.ـر السـ.ـالمي بعد أن قـ.ـام بلـ.ـفها ببطـ.ـانية. وتم ضـ.ـبطه عـ.ـقب شـ.ـكوك راودت والدة المـ.ـجني عليها.

وأقـ.ـر المتـ.ـهم في التحقـ.ـيقات بجـ.ـريمته، وأرشـ.ـد عن مكان الجـ.ـثة، قبل صـ.ـدور حكـ.ـم الإعـ.دام بحـ.ـقه أمس الإثنين.

قـ.ـاتل شيـ.ـخة العجـ.ـمي لم يعـ.ـدم
وسبق أن سـ.ـادت مواقـ.ـع التواصل الاجتماعي في الكـ.ـويت موجة غضـ.ـب واسـ.ـعة، عـ.ـقب صـ.ـدور الحـ.ـكم على شقـ.ـيق المنتـ.ـسبة الكـ.ـويتية لوزارة الداخـ.ـلية شـ.ـيخة العجـ.ـمي. والذي قـ.ـتلها بثلاث طـ.ـعنات اعـ.ـتراضا منه على عملها كجـ.ـندية.

فقد أصدرت المحـ.ـكمة حكـ.ـما بالسـ.ـجن سنتين فـ.ـقط على شقـ.ـيق شيـ.ـخة العـ.ـجمي، بدلا من الإعـ.ـدام.

وأفادت حسابات كـ.ـويتية حينها أن أخيـ.ـها المـ.ـتهـ.ـم بكـ.ـى فرحا بعد نطـ.ـق القـ.ـاضي بالحـ.ـكم، وقال ما نصـ.ـه:”والله اسم بنتـ.ـي على اسم أختـ.ـي”.

وفجـ.ر هذا الحـ.ـكم آنذاك مـ.ـوجة غضـ.ـب واسعة بين الكـ.ـويتيين خـ.ـاصة في أوساط الــ.ـنساء، متهـ.ـمين القـ.ـضـ.ـاء بتضيـ.ـيع حـ.ـق شيـ.ـخة العجـ.ـمي وهـ.ـدر د.مـ.ـها.

وفي حينها، تصدر وسـ.ـم “#حـ.ـق_شيـ.ـخه_العجـ.ـمي” قائمة الوسـ.ـوم الأكثر تداولا بتويتر الكويت خلال وقت قـ.ـياسي. عبر فيه النشـ.ـطاء عن رفـ.ـضهم لهـ.ـذا الحـ.ـكم الظـ.ـالم من وجـ.ـهة نظـ.ـرهم والمضيـ.ـع لد,م شيـ.ـخه.

ووقـ.ـعت جـ.ـريمة القتـ.ـل في ديسـ.ـمبر الماضي بمنـ.ـطقة الرقة بمحافظة الأحـ.ـمدي، حيث تعـ.ـرضت العـ.ـجمي للطـ.ـعن على يد شقـ.ـيقها الأصـ.ـغر بسـ.ـكين داخل منـ.ـزلهم، ليتم نقـ.ـلها إلى المستـ.ـشفى إلا أنها فـ.ـارقت الحـ.ـياة بعد ساعات، وفق ما ذكـ.ـره النشطاء.

ارتفاع معدلات قـ.ـتل النساء في الكويت
وكانت صحيفة ”الراي“ الكويتية قد أعـ.ـلنت ضـ.ـبط الأجهزة الأمـ.ـنية للجـ.ـاني بعد ارتكـ.ـابه الجـ.ـريمة.

لتشيـ.ـر ”أن سبب الجـ.ـريمة هو وجـ.ـود خـ.ـلافات بين الشاب وشقيـ.ـقته“. دون ورود أي تفـ.ـاصيل أخرى حول الحـ.ـادثة أو صـ.ـفة الضـ.ـحية.

إلا أن غيـ.ـاب التـ.ـعليق الرسمي وكشـ.ـف ملابـ.ـسات القـ.ـضية لم يمنـ.ـع النشـ.ـطاء من مواصلة تداول الحـ.ـادثة والمطالبة بمحـ.ـاسبة القـ.ـاتل.

لتكشف الأكاديمية والمـ.ـرشحة السـ.ـابقة لمجلس الأمـ.ـة شيـ.ـخة الجـ.ـاسم ”أن المجـ.ـني عليها كـ.ـانت تعمل حـ.ـارسة بمجلـ.ـس الأمة“.

وواصل النشـ.ـطاء تفاعـ.ـلهم مع القـ.ـضية بعد إطـ.ـلاقهم وسـ.ـماً حمل اسم الشـ.ـابة، مبـ.ـدين استغـ.ـرابهم مما وصـ.ـفوه بـ ”التـ.ـجاهل الإعـ.ـلامي الرسـ.ـمي للحـ.ـادثة“. ومـ.ـطالبين بسَـ.ـن قـ.ـوانين من قبـ.ـل نواب السـ.ـلطة التشـ.ـريعية تحـ.ـمي النـ.ـساء من العنـ.ـف.

يشار إلى أن معـ.ـدلات الجـ.ـرائم العـ.ـائلية في الكـ.ـويت ترتـ.ـفع بحـ.ـق النسـ.ـاء لتصـ.ـل إلى جـ.ـريمتين في الشـ.ـهر، ويعتبر رقماً كبيـ.ــراً بالنسـ.ـبة لبلـ.ـد صغـ.ـير المساحة.

و تتعـ.ـرض النسـ.ـاء إلى القـ.ـتل على يد الأخ في غـ.ـالبية الحالات. نتيـ.ـجة وجـ.ـود خـ.ـلافات أسـ.ـرية ومحـ.ـاولة بعـ.ـض الأخـ.ـوة فـ.ـرض أسلـ.ـوب حيـ.ـاة مـ.ـعين على أخـ.ـواتهم.

وتـ.ـتسبب جـ.ـرائم قتـ.ـل النـ.ـساء في الكـ.ـويت جـ.ـدلاً قـ.ـانونياً وسـ.ـياسياً واجتمـ.ـاعياً بسبب المـ.ـادة 153 من قـ.ـانون الجـ.ـزاء الكويتي.

وتنـ.ـص المـ.ـادة على أن “من فـ.ـاجأ زوجـ.ـته حال تلبـ.ـسها بالز.نى، أو فـ.ـاجأ ابنـ.ـته أو أمـ.ـه أو أخـ.ـته حال تـ.ـلبسها بمواقـ.ـعة رجـ.ـل لها.

وقتـ.ـلها في الحـ.ـال أو قـ.ـتل من يز.ني بها أو يواقـ.ـعها، أو قـ.ـتلهما مع. يعـ.ـاقب بالسجـ.ـن مدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغـ.ـرامة أو بإحدى هـ.ـاتين العقـ.ـوبتين”.
المصدر وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock