منوعات

أثارت غضباً واسعاً.. وفاء مكي بعد خروجها من السـ.ـجن تقارن نفسها بالأنبياء(فيديو)

تركيار رصد// أخبار فنية

أثارت غضبا واسعا.. وفاء مكي بعد خروجها من السـ.ـجن تقارن نفسها بالأنبياء(فيديو)

ماذا فعلت وفاء مكي قبل 10 سنوات كي تسـ.ـجن؟
القصة بدأت عام 1998 ، حين عملت فتاتان تدعيان مروة و هنادي، كخـ.ـادمتين لدى الفنانة وفاء مكي ، وبعد مرور 3 سنوات ، عادت مروة إحدى الخادمتين إلى قريتها في المنوفية وعلى جسـ.ـدها آثار تعـ.ـذيب شديدة وحـ.ـالتها الصحية متدهـ.ـورة، وقالت وقتـ.ـها الخادمة لأهلها إنها تعرضت للتعـ.ـذيب والكي بالنـ.ـار في كامل جسـ.ـدها هي والخادمة الأخرى هنادي من الفنانة وفاء مكي.

أسرة الخادمة قامت بتـ.ـحرير محضر ضـ.ـد وفاء مكي ، وقامت النيابة بعـ.ـرض الفـ.ـتاتين على الطب الشـ.ـرعي وثبت تعـ.ـرضهما لتعـ.ـذيب وحـ.ـشي لمدة 21 يوما بمنزل الفنانة.

حول السبب الذي جعل وفاء مكي تفعل ذلك في خادمـ.ـتها، قالت مروة التي تعـ.ـرضت للتعـ.ـذيب إنها قامت بإخبار زوج وفاء مكي بأمر ما ، وهو ما تسبب في كل ذلك، حيث تشـ.ـاجر مع زوجته، وبمجـ.ـرد تفاقم الأمر تدخلت والدة وفاء مكي وقامت بتقييد الخادمة مروة وقامت وفاء مكي باستخدام سـ.ـكين سـ.ـاخن وعـ.ـذبتها بالكي في جسـ.ـدها، وأجبـ.ـرت وفـ.ـاء مكـ.ـي الخـ.ـادمتين على تسـ.ـجيل اعتـ.ـراف بسـ.ـرقة مشغولات ذهـ.ـبية وخاتم ألماس.

لمدة شهر حبست وفاء مكي الخادمة لكن تدهـ.ـورت حالتها الصحية، فقامت الفنانة بمساعدة أحد أقـ.ـاربها وألقيا بها فـ.ـجرًا أمام مزلقان قريتها أبنهس بقويسنا.

هـ.ـربت وفاء مكي وأسرتها لمدة أسبوعين لكن في النهاية تم القبـ.ـض عليها وتم تقـ.ـديمها لمحاكـ.ـمة عاجلة، وفي ديسـ.ـمبر 2001، قـ.ـضت محكـ.ـمة جنـ.ـايات شـ.ـبين الكـ.ـوم بمحافظة المنوفية، بمعـ.ـاقبة الفنانة وفـ.ـاء مكي، بالسـ.ـجن 10 أعوام مع الشـ.ـغل والنفاذ والسجـ.ـن سنة لكل من والدتـ.ـها ليلى الفـ.ـار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سـ.ـيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعًا بالتعـ.ـويض المدني للمجـ.ـني عليهما الخـ.ـادمتين مروة وهـ.ـنادي فكري عبدالمجيد.

من هي وفاء مكي
تبلغ من العمر 55 عامًا حيث أنها من مـ.ـواليد 12 سبتمبر 1966، بمحافظة الغربية، وحلصـ.ـت شـ.ـهادة الدبلوم في التـ.ـجارة، بدأت مشوارها في التمـ.ـثيل عام 1985 من خلال أداء الأدوار الصـ.ـغيرة، حتى حققت نجاحًا من خلال مشاركتها في مسلسل “ذئـ.ـاب الجبل”.

تحدثت الفنانة المصرية، وفاء مكي، عن فترة قـ.ـضائها عقـ.ـوبة السجـ.ـن لمدة 10 سنوات، في أول ظهور لها بعد خـ.ـروجها من السـ.ـجن بتهـ.ـمة تعـ.ـذيب خادمتين.

وكشفت مكي، خلال لقـ.ـائها في برنامج “القاهرة اليوم”، عن أنها تلقت عددًا من العـ.ـروض للمـ.ـشاركة في الأعمال الفنية بعد خروجها من السجـ.ـن مباشرة.

وأوضحت أنها اعتـ.ـذرت عن المشاركة في الأعمال الفنيـ.ـة بسبب إصـ.ـابة تعـ.ـرض لها ابنـ.ـها، حيث اضـ.ـطرت للإقـ.ـامة معه في المستشفى 4 أسابيع متـ.ـصلة، ما جعلها تعـ.ـتذر عن تقديم بعض الأعمال الفنية التي عـ.ـرضت عليها.

وعن مرحلة سـ.ـجنها، قالت: “لا أشـ.ـعر بأنني مـ.ـرت بأزمة من الأصل، ولكل جواد كبوة، ومـ.ـش الأزمـ.ـة اللي هي الصــعبة، أنا بسميها حاجات -Funny- مضـ.ـحكة، لو حطوا الأزمة دي في كفة وحـ.ـطوا صحـ.ـتي في كفة، ‏أنا أقـ.ـول صحـ.ـتي الحمد لله، الأنبياء دخلوا السجن واتحبـ.ـسوا، وبالنسبة لي لما تـ.ـيجي في صحتي كده تبقى أحسن”.‏

يذكر أن حكما بالسجـ.ـن 10 سنوات قد صدر في حـ.ـق وفاء مكي بعد إدانتها في قضـ.ـية تعـ.ـذيب خادمتيها بصورة وحـ.ـشية، والسجـ.ـن سنة لكل من والدتها ليلى الفـ.ـار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعًا بالتعويض المدني للمجـ.ـني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبد المجيد.

في أول ظهور لها بعد سجـ.ـنها 10 سنوات.. الفنانة وفاء مكي : “الأنبياء دخلوا السـ.ـجن واتحـ.ـبسوا”
ظهرت الفنانة المصرية وفاء مكي لأول مرة إعلاميا بعد خروجها من السـ.ـجن عقب 10 سنوات قضـ.ـتها بتهـ.ـمة تعـ.ـذيب وهـ.ـتك عـ.ـرض خادمتين.

وحلت وفاء مكي ضيفة على الإعلامية بثينة توكل والفنان إدوارد، في برنامج “القاهرة اليوم”، المذاع عبر فضـ.ـائية “أوربت”، حيث أكدت أنها تلقت عددا من العروض للمشاركة في الأعمال الفنية بعد خروجها من السجـ.ـن مباشرة، خاصة أنها كانت تقدم بطولات مطـ.ـلقة على حد قولها.

وأوضحت وفاء مكي، أنها اعتذرت عن المشاركة في الأعمال الفنية بسبب إصـ.ـابة تعرض لها ابنها، حيث اضـ.ـطرت للإقامة معه في المستشفى 4 أسابيع متصـ.ـلة، ما جعلها تعـ.ـتذر عن تقديم بعض الأعمال الفـ.ـنية التي عرضت عليها.

وقالت وفاء مكي أن دخولها السـ.ـجن شيء عادي بالنسبة لها معلقة “الأنبياء دخلوا السجـ.ـن واتحبـ.ـسوا”.

وعن مرحلة سجـ.ـنها، قالت: “لا أشعر بأننـ.ـي مرت بأزمـ.ـة من الأصل، ولكل جواد كبوة، ومـ.ـش الأزمة اللي هي الصعـ.ـبة، أنا بسميها حاجات -Funny- مضـ.ـحكة، لو حطوا الأزمة دي في كفـ.ـة وحطوا صحـ.ـتي في كفـ.ـة، ‏أنا أقول صـ.ـحتي الحمد لله، الأنبيـ.ـاء دخـ.ـلوا السـ.ـجن واتحـ.ـبسوا، وبالنسـ.ـبة لي لما تيجـ.ـي في صـ.ـحتي كده تبقـ.ـى أحسن”.‏

يذكر أن الفنانة وفاء مكي سـ.ـجنت في ديسمبر 2001، بعدما قـ.ـضت محكـ.ـمة جـ.ـنايات شبـ.ـين الكوم بمحـ.ـافظة المنوفية، بمعاقـ.ـبتها بالسـ.ـجن 10 أعوام مع الشـ.ـغل والنـ.ـفاذ، والسجـ.ـن سنة لكل من والدتـ.ـها ليلى الفـ.ـار والفنان أحمد البرعـ.ـي وابن خـ.ـالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جـ.ـميعا بالتعـ.ـويض المدني للمجـ.ـني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد، وذلك بعد تعـ.ـذيب الخادمتين واحتجـ.ـازهما وهتـ.ـك عرضهما.

عـ.ـذبت خادمتيها في مناطق حسـ.ـاسة وحـ.ـكم عليها بالسجـ.ـن.. تـ.ـفاصيل قضـ.ـية الفنانة وفـ.ـاء مكي
تصدر اسم الفنانة وفاء مكي تريند مـ.ـحرك البحث على جـ.ـوجل، بعد استـ.ـضافتها في برنامج “القـ.ـاهرة اليوم”، المذاع عبر فـ.ـضائية “أوربت”، تقديم الإعلامية بثـ.ـينة توكل والفـ.ـنان إدوارد، في أحدث ظهور تليفـ.ـزيوني بعد غياب سنوات، حيث كـ.ـشفت عن سبب ابتـ.ـعادها عن الأضواء وتحدثت عن قضيـ.ـتها الشهيرة ودخولها السـ.ـجن بسبب تعـ.ـذيب خادمتيها.

وأوضحت وفاء مكي، أنها لم تـ.ـمتنع عن التمثـ.ـيل، وقد تلقـ.ـت عروض عمل كثـ.ـيرة لكنها اعـ.ـتذرت عن المشـ.ـاركة في الأعمال الفنية لرغبتها في العناية بطفلها الصغير خاصة لإصابته بفيروس سبب له إعياءً، ففضلت أن تهـ.ـتم به، موضحـ.ـة أنها عمـ.ـلت في بطولات كثيرة، وأن ابنها لا يحـ.ـتاج إليها بنفس الصورة ‏السـ.ـابقة، لذلك فهي تفكر في العودة للفن بشـ.ـكل تدريجي.‏

وأكدت وفاء مكي أن دخولها السـ.ـجن لا يمثل أهـ.ـمية بالنسبة لها، حيث قالت: “لكل جـ.ـواد كبوة”، مضيفة: “ولا أشعر بأنني مـ.ـرت بأزمة من الأصل، ومش الأزمة اللي هي الصعبة، أنا بشـ.ـوفها شيء funny “مضـ.ـحك”، لو حـ.ـطوا الأزمة دي في كفة وحطوا صحتي في كفة، ‏أنا أقول صحتي الحمد لله، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن”.‏

في ديسمبر عام 2001 حـ.ـكم عليها بالسـ.ـجن 10 أعوام، والحبس سنة لكل من والدتها وابن خالتها وطـ.ـليقها، وذلك بعد تعـ.ـذيبهم خادمتين كانت تعملان عند الفنانة في منزلها واسميهما “مروة وهنادي” حيث تم احـ.ـتجازهما وتعـ.ـرضهما لتعـ.ـذيب وحـ.ـشي.

وفي تفاصيل الواقعة وفقًا لتحـ.ـقيقات النيابة، عملت الخادمتين مروة وهنادي في منزل الفنانة وفاء مكي وزوجها بداية من عام 1998، وفي عام عام 2001 أي قبل 20 عامًا، تم اتهـ.ـام وفاء مكي ووالدتها بتعـ.ـذيبهما بوحـ.ـشية.

وكانت بداية تفاصيل الأزمة بعدما عـ.ـادت “مروة” إلى منزلها في القرية وفـ.ـوجئ بها والدها في حالة تعـ.ـب شديد وعليها آثار تعـ.ـذيب، وأخبرته أنها تعرضت للكي بالنـ.ـار والتعـ.ـذيب هي وشـ.ـقيقتها هنادي على يد الفنانة وفاء مكي، ليذهب بها إلى المـ.ـستشفى ويحضر شـ.ـقيقتها.

أما “هنادي” حكت أنه بعد خروج الزوج الذي صفعها على وجهها بالقلـ.ـم، بدأت وفاء في تقييـ.ـدها وجاءت بسـ.ـكين سـ.ـاخن وعـ.ـذبتها في جميع أنحاء أنحـ.ـاء جسـ.ـدها خـ.ـاصة المناطق الحساسة وأجبـ.ـرتها على الاعتـ.ـراف بـ.ـسـ.ـرقة خاتم ألماس، ثم حـ.ـبستها شهرًا كاملًا وبعدها حاولت معـ.ـالجتها، وعندما سـ.ـاءت حالتها قررت أن تعـ.ـيدها إلى والدها، فأرسـ.ـلتها إلى قـ.ـريتها.

حاولت وفاء الهـ.ـرب لمدة أسبوعين، لكن قوات الأمـ.ـن نجـ.ـحت في القاء القبـ.ـض عليها وهي متخـ.ـفية في زي منتقبة، وقالت أسرة الخادمتين إن الفنانة حاولت قبل هـ.ـروبها مساومة الأب على قبول تعـ.ـويض منها والتـ.ـنازل عن القـ.ـضية إلا انه رفـ.ـض، وخرجت وفاء بعد قـ.ـضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج مرة ثانية وتنجب ابنها “عمر” وتبتعد عن الأضواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock