منوعات

بالفيديو.. فـ.ـتاة سورية تمـ.ـشي عـ.ـارية بشوارع حلب.. والمـ.ـارة ” خلي الحـ.ـكومة تعرف الناس طق عقلها

تركيا رصد// منوعات

بالفيديو.. فتـ.ـاة سورية تمشي عـ.ـارية بشوارع حلب.. والمارة ” خلي الحـ.ـكومة تعرف الناس طق عقلها”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لفـ.ـتاة ظهرت بوضع صـ.ادم بسبب الظـ.ـروف الصعبة التي يعيـ.ـشها السوريون منذ نحو 10 سنوات.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة, ظهرت صـ.ـبية عـ.ارية تماماً إلا ما يسـ.ـتر عـ.ـورتها وصـ.درها وهي تمـ.ـشي بشوارع مدينة حـ.ـلب تطلـ.ـب طعـ.ـاماً.

الفتاة أثـ.ـارت انتباه الناس وتوقـ.ـفت عند أحد المحلات فتجـ.ـمع مواطـ.ـنون حولها وهم يسـ.ـتفسرون عن وضعها وما تريده.

وقال ناشطون إن الجـ.وع أجبر الفتـ.ـاة على الخروج بهذه الحالة الغريبة واللافتة للأنظار.

وأوضح الناشطون أن الفـ.ـتاة لا تريد المال بل تريد طعـ.ـاماً بسبب جـ.ـوعها وفقرها الذي أوصلـ.ـها إلى هذه الحالة.

وأكد الناشطون أن نظام الأسد أوصل السوريين إلى مراحل لم تمـ.ـر على سوريا وشعـ.ـبها من قبل كعـ.ـقاب لهم لمعـ.ـارضتهم الحكـ.ـم وانتـ.ـفاضتهم.

الفيديو لاقى استهـ.ـجاناً واسعاً من قبل معـ.ـظم شراح المجتمع السوري لا سيما أن المشهـ.ـد غير مألوف في بلد كسـ.ـوريا.

وعبر كثير من المتابعين عن اسـ.تيائهم من المشـ.ـهد وما يحـ.ـمله من آلا م لصـ.ـبايا سوريا ومعـ.اناتهن في ظل الظروف المعـ.ـيشية والاقتصادية القـ.اسية.

وحمل متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن الفـ.ـوضى ومشاهد البـ.ـؤس التي وصل إليها أهالي سوريا.

معلقون شـ.ـككوا برواية جـ.ـوع الفـ.ـتاة لا سـ.ـيما وأنهم اعـ.ـتبروا أنها من طبـ.ـقة راقية ولا تعت.ـكس ملامـ.ـحها وصـ.ـبغة شعـ.ـرها حالة البـ.ـؤس والفقر.

وذهب آخرون إلى أن تناقل الفيديو لا يليق بالسوريين الذين لم يبـ.ـخلوا على أحد في يوم من الأيام معتبرين أنه يشـ.ـوه صورة المدينة.

وزاد آخرون أن الفتاة قد تكون مجبرة على هذا التصـ.ـرف أو مدفوعة من شخـ.ـص آخر أو فقدت عقلها لسبب ما لاسيما نعـ.ـيش فـ.ـوضى أمـ.ـنية.

وتعاني مناطق سيـ.ـطرة الأسد من أزمـ.ـة وقـ.ـود خانـ.ـقة، ازدادت وتـ.ـيرتها منذ بداية الأسبوع الحالي، وتسببت بجـ.ـمود اقتصـ.ـادي وطبي واجتمـ.ـاعي، وبأزمـ.ـة مواصلات غير مسبوقة، دفـ.ـعت البـ.ـعض لاستخدام الدواب والعـ.ـربات القديمة في التنـ.ـقل.

وقبل ايام صرّح وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” بأن “سوريا تتـ.ـخذ كل التسهيلات التي تساعد في تهـ.ـيئة الظروف التي تضمـ.ـن أوضـ.ـاعاً معيـ.ـشية جيدة للعـ.ـائدين”، متهـ.ـماً الدول الغربية بالتـ.ـعامل مع ملـ.ـف اللاجئـ.ـين السـ.ـوريين بطـ.ـريقة “مسـ.ـيّسة”، تعـ.ـتمد على “التضلـ.ـيل”.

وقال المقـ.ـداد خلال استقباله وزير الشـ.ـؤون الاجتماعية والسـ.ـياحة اللبناني “رمزي مشرفية”، أمس السبت: “سوريا ترحـ.ـب بعودة كل اللاجـ.ـئين إلى وطنـ.ـهم وتقـ.ـوم باتخاذ كل الإجراءات والتسهيـ.ـلات التي تساعد في تهيئـ.ـة الظروف التي تضـ.ـمن عودة آمـ.ـنة وأوضـ.ـاعا معـ.ـيشية جيدة للعائدين”، حسب تعبيره.

وأضاف: “ولكن بعض الدول الغربية تتعـ.ـامل مع هذا المـ.ـلف بطريقة مسيـ.ـسة معتمدة على وسائل التضـ.ـليل وتشـ.ـويه الحقـ.ـائق والضغـ.ـوط على الدول المستضيـ.ـفة للاجئين”.

من جانبه، قال الوزير اللبناني إن “الأوضاع الضـ.ـاغطة التي يعيـ.ـشها البلدان لبنان وسوريا في ظل انتـ.ـشار جائـ.ـحة كورونا والظـ.ـروف الاقتصـ.ـادية الصعـ.ـبة، تجعل هذا الملف أولوية”، آملا بتحـ.ـقيق تقدم في هذا المـ.ـسار، بحسـ.ـب ما نقلت وكالة “سـ.ـانا”.

واتفق الجانبان على “القيام بجهـ.ـود مشتركة تشجـ.ـع اللاجـ.ـئين على العودة إلى بلدهم، ومطالبة المنظمات الدولية بعدم وضع أي عـ.ـراقيل مصـ.ـطنعة أمام العودة الآمـ.ـنة والطـ.ـوعية لهؤلاء اللاجئين إلى مدنهم وقراهم في بلدهم سوريا”.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام في سوريا تعاني من أوضاع إقتصادية مز.ر.ية وفقـ.ـر مدقع يعـ.ـانيه الأهـ.ـالي والسـ.ـكان، ساهم بانتشـ.ـار جـ.ـرائم القتـ.ـل والسطـ.ـو والسـ.ـرقة وتجـ.ـارة المخـ.ـدرات وارتفاع معدل حالات الانتحـ.ـار، في ظـ.ـل الفـسـ.ـاد المستشري في أجهزة النظام ومؤسساته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock