منوعات

طفل الحـ.ـراقات الذي أشـ.ـعل مواقع التواصل.. هذا ما فعله له برنامج عمران بعد الحلقة(فيديو)

تركيا رصد// متابعات

طفل الحـ.ـراقات الذي أشـ.ـعل مواقع التواصل.. هذا ما فعله له برنامج عمران بعد الحلقة(فيديو)

أنتج تلفزيون “قطر” الحكومي برنامجًا مصورًا في سوريا اسمه “عمران”، ينقل واقع السوريين في شمال غربي سوريا.

يقدم البرنامج الإعلامي السوادني والمعلق الرياضي، سوار الذهب، وبدأ عرضه مع أول يوم من شهر رمضان، في 13 من نيسان.

وسلط الضوء في الحلقتين الأولى والثانية من البرنامج إضافة إلى التعريف بالبرنامج، واقع التعليم في شمال غربي سوريا، إذ نقل البرنامج تسجيلات مصورة لأطفال يتعلمون في صفوف من الخيام، إثر تعرض مدارسهم للقصف.

وفي الحلقة الثالثة تحدث البرنامج عم عمالة الأطفال في شمال سوريا ضمن ظروف قـ.ـاسية، من خلال تسليط الضوء على عملهم في حـ.ـراقات النفط.

وفي حلقة عمالة الأطفال التي عـ.ـرضت أمس، الخميس، 15 من نيسان، فاجـ.ـأ شاب سوري يعمل داخل حـ.ـراقات تكرير النفط الخام مقدم البرامج خلال إعداده حلقة حول عمالة الأطفال وصـ.ـعوبة الأوضاع المعيـ.ـشية للأهالي.

وفاجأ شاب سوري يعمل داخل حـ.ـراقات تكرير النفط الخام في شمال سوريا، المعلق الرياضي السوداني “سوار الذهب”، خلال تصويره حلقة لبرنامج رمضاني، حول عمـ.ـالة الأطفال وصـ.ـعوبة الأوضاع المعيشية للأهالي هناك.

وخلال تجول “الذهب” مقدم برنامج “عُمران” الذي يُبث على “تلفزيون قطر”، سمع صـ.ـوت ذلك الشاب من داخل إحدى الحـ.ـراقات ما لفت انتباهه وجعله يتأثر لدرجة البكـ.ـاء.

وبعد أن اقترب “الذهب” من تلك الحـ.ـراقة وجد أن أحد الشبان السوريين ينشد بصـ.ـوت شجي خلال عمله بالفحـ.ـم داخل صهريج كبير وعليه آثار التعـ.ـب والشـ.ـقاء، إلا أنه يسـ.ـلي نفسه بذلك.

يذكر أن سوق ومحطات تكرير النفط الخام يقع قرب منطقة الحمران بريف جرابلس شمال شرقي محافظة حلب، حيث يلجأ الأطفال الشبان إليها للعمل أو الاستفادة من جمع البقايا للتدفئة.

وتعاني المنطقة من وضع اقتـ.ـصادي مـ.ـتردٍ، مع حاجة 2.8 مليون شخص للمساعدات، بحسب تقديرات الأمم المتحدة في عام 2020.

ويشابه برنامج “عمران” الذي تقدم فيه مؤسسة “قطر الخيرية” مساعدات برنامج “غيث” الإماراتي الذي يدعمه الهلال الأحمر الإماراتي.

والأربعاء الماضي، أعلن المعلق الرياضي في قناة “بي إن سبورت”، حفيظ دراجي، عن إطلاقه حملة لجمع التبرعات لإعادة ترميم “مشفى الإيمان” الواقع في منطقة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

ودعا دراجي متابعيه، من خلال تسجيل نشره عبر “تويتر”، إلى المساهمة في حملة إعادة ترميم المشفى، الذي تعرض للقصف ثلاث مرات، والذي يسهم في علاج الآلاف من السوريين شهريًا، بحسب الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock