أخبارنا

قرار عاجل: 3 فئات حكومية ستبقى تعمل خلال حظر التجول

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

قرار عاجل: 3 فئات حكومية ستبقى تعمل خلال حظر التجول

تداولت مصادر إعلامية تركية:” تساؤلات كثيرة بين المواطنين في عموم تركية تتعلق حول الجهات الحكومية أو موظفيها، الذين سيبقون على رأس عملهم رغم حظر التجول، الذي سيبدأ في الساعة (7:00) من مساء الجمعة ولغاية من صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن البيان الصادر عن الوزارة عمل الموظفين الحكوميين خلال حظر التجول، سيقتصر فقط على جهات رئيسية محددة هي كالتالي:

1 )– العاملين الصحيين في أقسام الإسعاف
2 )– موظفو الطوارئ
3) – شركات الشحن الـ/ PTT /وغيره، حيث سيتمكن موظفو الشركات من نقل البضائع بين الولايات، ولكن ستبقى مراكز التوزيع والمعاملات مغلقة أمام المواطنين حتى يوم الاثنين المقبل

نقلت مصادر إعلامية تركية:” عن عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة أ.د. (مصطفى نجمي إلهان)، حيث أكّد أن الهدف الأساسي من عملية الإغلاق الجزئي لمدة أسبوعين هو تقليل عدد الحالات إلى أقل من( 50) ألف حالة، وقد حذّر أنه إذا لم تنخفض الحالات سيتم فرض تدابير أكثر صرامة.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن وكالة(DHA)التركية في خبرٍ لها، والتي بدورها نشرت اقوال أ.د ” ألهان” في حال لم تنخفض الحالات، فإن المرحلة التالية هي:
_ إغلاق مراكز التسوق.

_ ومصففي الشعر وصالونات الحلاقة. _عدم ذهاب أي طفل إلى المدرسة (الصفان الثامن والثاني عشر ومرحلة ما قبل المدرسة).
_وسيتم فرض القيود على العمل في القطاع الخاص والقطاع العام”.

وأضافت: “قال الرئيس” رجب طيب أردوغان” أولويتنا الأولى هي تحمل المسؤولية، وعملنا الأول هو تقليل عدد الحالات، أما وفي حال لم يتحقق التحسين المستهدف في فترة الأسبوعين ، فيمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، لذا وبالتوازي مع ذلك ، يجب أن يتناقص عدد المصـ .ـابين بأمراض خطيرة وعدد الوفيـ .ـات.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى