أخبارنا

“كو.رونا”.. تحذير هام من “إدارة الهجرة” للمقيمين في تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

“كو.رونا”.. تحذير هام من “إدارة الهجرة” للمقيمين في تركيا

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن الإدارة العامة للهجرة في تركيا، قد أصدرت بياناً لها أظهرت من خلاله تحـ.ـذيرا يتعلق بانتـ.ـهاك حظر التجول في إطار تدابير مكـ.ـافحة فـ.ـيروس “كورونا”.

وأوضحت الإدارة في بيان نشرته بعدة لغات، جميع الأجانب ملزمون باتباع حظر التجول المفروض في بلدنا، تحت طائلة فرض عقـ.ـوبات إدارية على المخالفين، باستثناء الأشخاص الموجودين ضمن المدة القـ.ـانونية للتأشيرة أو الإعفاء من التـ.ـأشيرة.

وذلك بسبب أنه وفي الفترة الماضية ،كثُرت ظاهرة إخفاء المقيمين في تركيا بطاقات إقاماتهم عند حواجز الشرطة خلال فترة حظر التجوال، وذلك للإيهـ.ـام أنهم سياح معفيون من الحظر.

وفي سياق متصل، صويلو يهـ.ـدد.. لن أتسامح مع هذا الأمر إطلاقاحيث حـ.ـذّر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، الأجانب المقيمين في تركيا بموجب تصـ.ـاريح إقامة من انتهـ.ـاك حـ.ـظر التـ.ـجول المفروض في إطار تدابير مكافـ.ـحة فيروس “كورونا”.

كلام صويلو جاء خلال اجتماع عقد في مقر إدارة الكـ.ـوارث والطوارئ في إسطنبول.

وقال صويلو إن “بعض الأجانب المقيمين في تركيا يبرزون جوازات سفرهم للشـ.ـرطة بدلا من تصريح إقاماتهم، ليتظاهروا أنهم سياح وبالتالي ليتهـ.ـربوا من إجراءات حـ.ـظر التجول”.

وشدد أن “حامل الإقامة في تركيا عليه مراعاة القواعد والقوانين التي تطبق على المواطنين بنفس الدرجة”.

وتابع صويلو “أقولها بكل صـ.ـراحة.. كل من يملك تصريح إقامة ويحاول استـ.ـغلال قضية إعفاء السياح من الحظـ.ـر، بإظهار جواز سفره بدلا من إقامته، سألـ.ـغي إقامته”.
وأضاف “نعم أنا امتلك هذه الصلاحية.. ولن أتـ.ـسامح بهذا الأمر”.

وختم أن “السياح فقط هم المسـ.ـتثنون من الحظر، أما المقيـ.ـمين والمواطنين فعليهم الالتزام بالإجراءات كافة”.

وكثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إخفاء المقيمين في تركيا بطاقات إقاماتهم عند حواجز الشـ.ـرطة خلال فترة حظـ.ـر التجوال، وذلك للإيهام أنهم سياح معـ.ـفيون من الحـ.ـظر.

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حزمة تدابير جديدة في إطار تشديد إجراءات مكـ.ـافحة فيروس “كورونا”، خلال شهر رمضان، وذلك إثر ارتفاع حالات الإصـ.ـابة والوفـ.ـاة في تركيا.

كلام أردوغان جاء في كلمة له عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة التركية في العاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان “خلال اجتماعنا اليوم أجرينا تقييما للأمر بجميع أبعاده، ورأينا أن تشديد الإجراءات خلال الأسبوعين الأولين في رمضان والانتقال إلى إغلاق جزئي، أمر مهم وضروري”.

وشدد أردوغان أن “الهدف هو الحد من زيادة حالات الإصـ.ـابات والوفاة بالفيروس”، لافتا إلى أن “الحكومة التركية ستضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صـ.ـرامة إذا لم تنفع التدابير الحالية”.

وأوضح أنه “سيستمر الحظر نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد، بينما سيبدأ الحـ.ـظر اليومي من الساعة السابعة مساء بدلا من التاسعة، ليستمر حتى الخامسة فـ.ـجرا”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى