منوعات

فنانة سورية تعتـ.ـرف بانحـ.ـدار الدراما السورية وتبيّن دوافع مشاركة الفنانين في أعمال رديـ.ـئة!

تركيا رصد// منوعات

فنانة سورية تعتـ.ـرف بانحـ.ـدار الدراما السورية وتبيّن دوافع مشاركة الفنانين في أعمال رديـ.ـئة!

أبانت الفنانة السورية “رنا كرم “بأن عن أسباب انحـ.ـدار الدراما السورية ومشاركة الفنانين السوريين في أعمال دون المستوى.

وذلك من خلال فقرة أسئلة وأجوبة قامت ” كرم” بنشرها عبر إنستغرام حيث قالت بأنها لا تؤيد الأعمال المشتركة كما أنها ليست ضـ.ـدها.

وأشارت الفنانة السورية بأن عدم وجود إنتاج حقيقي واستسهال بعض العاملين في الوسط الفني ساهم في انحـ.ـدار الدراما السورية.

مبينة دوافع مشاركة بعض الفنانين في أعمال ذات النصوص الرديـ.ـئة بأن مهنة التمثيل كغيرها من المهن يوجد فيها محطات صعود وهبوط.

لافتة بأن الفنان لا يستطيع فعل مايريد في أي وقت بقولها “ما بيقدر الفنان يعمل يلي بدو اياه بأي وقت”.

نبذة عن حياة رنا كرم
رنا كرم الممثلة السورية، ولدت في 30 أغسطس 1984 في حلب بسوريا، برجها الفلكي هو العذراء، عمرها 37 سنة، تخرجت من كلية التربية بجامعة دمشق قسم الإرشاد النفسي، ثم انضمت بعدها للمعهد العالي للفنون المسرحية، ودخلت مجال التمثيل بقوة.

ومن أبرز أعمالها مسلسل “الندم”، “زمن البرغوت”، “سوق الحرير”، وشاركت في عدد قليل من الأفلام السينمائية، وقامت بالتجربة الأولى لها في الإخراج من خلال مسرحية “جفون” في عام 2018

، والتي أيضاً شاركت في أدائها، رصيدها الفني لا يتعدى 30 عملاً فنياً سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون، وعن حياتها العاطفية صرحت أنها في قصة حب ولا تحب الخوض في تفاصيل عن حياتها الشخصية.

المشوار الفنية لرنا كرم
رنا كرم الفنانة السورية بدأت مشوارها الفني في عام 2008 بمشاركتها في مسلسل “الحصرم الشامي ج2″، تمت إذاعته على قناة أوربت مما لم يسمح لرنا أن تعرف لدى الجمهور السوري، وكان ذلك قبل أن تتخرج من معهد الفنون

.في عام 2009 بدأت رنا كرم مسيرتها الفنية بشكل رسمي بعد تخرجها من معهد الفنون، بمشاركتها في “الحصرم الشامي ج3” واستكملت مشاركاتها في مسلسلات شامية واجتماعية، وكان عام 2010 عام الحظ لرنا كرم فشاركت فيه في أعمال سينمائية وتلفزيونية.

واستطاعت رنا أن تثبت موهبتها التمثيلية وتأخذ مكانة على الساحة الفنية، ولا تزال تشارك في أعمال درامية كثيرة سيتم عرضها في السباق الرمضاني القادم لعام 2021، هما مسلسل “ضيوف على الحب”، “سوق الحرير ج2”.

غياب رنا كرم عن الدراما السورية : بعد مشاركتها في الدراما في عام  2016، غابت رنا كرم فترة عن الدراما السورية وتقول عن سبب غيابها لعدة سنوات: “أنا أعشق التمثيل ولا يمكنني الابتعاد عنه، ولكن بعد مشاركتي في مسلسل “الندم” والذي كان دوري فيه متميز وشهرني بدرجة كبيرة وقدرت أن أثبت مكانتي الفنية فيه،

فيجب أن أحافظ على هذه المكانة وفضلت ألا أقبل بأي عرض أقل من طموحي، وأغلب العروض كانت لا تناسبني، وأتوجه بالشكر لكل من طلبني في أي عمل، ولكن بعد عودتي مرة أخرى اكتشفت أنني يجب أن أظل على مقربة من الجمهور، وأن الغياب كان غير مفيد عكس ما  كنت أعتقد”.

وتابعت: “لا أعلم الوقت الذي سيعود فيه الإنتاج بشكل رائع كما كان من قبل، اختياراتي المقبلة سوف أختارها بتأني كبير”، وعن سبب عودتها بالمشاركة في مسلسل “سوق الحرير” قالت: “شخصيتي في هذا المسلسل كانت مختلفة ولا تشبهني أبداً لذلك قررت أن أعود بهذا الدور لكي أوضح قدرة المشاركة في الأدوار المتنوعة، لأن دوري كان شخصية فتاة فلسطينية فأحببت الدور كثيراً”

رنا كرم والأدوار الجريئة
صرحت رنا كرم عن دورها الجريء في مسلسل “نساء من هذا الزمن”، وضحت أنه لكي يتم عرض أفكار مختلفة والمشاكل التي يعاني منها المجتمع السوري، يجب أن يكون الدور جريء ليصل للجمهور بسهولة، وبرأيها أن الفن الأصلي هو الذي يعرض الأفكار من دون قيود لكي يتم حل المشاكل بسهولة، وأنها لا تعني الجرأة المعروفة بالنسبة للأغلب، وترى أن الدراما العربية بشكل عام لا تعرض المشاكل الحقيقية للمرأة العربية، وأنها لا يعنيها قضايا المرأة العربية.

كما أشارت رنا إلى أنه يجب الاهتمام وتسليط الضوء أكثر على المرأة وما تعاني منه في المجتمع، ووضحت أنه يجب أن يكون هناك معايير فنية لمشاركة الفنان كل سنة، وترى أنه هناك فنانين موهوبين لكنهم لم ينالوا ما يستحقونه من نجومية وشهرة.

تصريحات رنا كرم
صرحت رنا أنها لا تقبل الأدوار التي لا تحبها، ولا تحب أن تجسد دور صغير، ليس من حيث المساحة ولكن الدور الذي لا يحتاج إلى قدرات تمثيلية أو موهبة فنية، لأن الدور يمكن أن يكون كبير لكنه لا يعرض فكرة ولا يقدم محتوى.

كما قالت أنها تفضل الأدوار المعقدة التي تحتاج بذل مجهود، وتحب أن تشارك في أدوار عديدة ومتنوعة ولا تجسد نمط واحد في أعمالها.

أعربت رنا عن حبها الشديد للمسرح وأنها تجد نفسها فيه كممثلة، وعن مشاركتها في مسرحية “الدجاجة السوداء” قالت أنها كانت سعيدة بهذه التجربة لكونها موجهة للأطفال، وأعلنت أنها تعيش مؤخراً قصة حب ولكنها لا تحب أن تتحدث عن حياتها الشخصية.

أعمال رنا كرم
مسلسل “الحصرم الشامي ج2” ذلك في عام 2008، جسدت فيه شخصية حبق مسلسل “الحصرم الشامي ج3” ذلك عام 2009، قامت فيه بدور حبق مسلسل “وادي السايح” ذلك في عام 2010، جسدت فيه شخصية زينة.

مسلسل “مطلوب رجال” ذلك في عام 2010، جسدت فيه شخصية ناديةمسلسل “الدبور” ذلك في عام 2010، قامت فيه بدور صالحة مسلسل “الخبز الحرام” قامت فيه بدور ليلى، ذلك في عام 2010.

مسلسل “طالع الفضة” ذلك في عام 2011، قامت فيه بدور سلمى مسلسل “سوق الورق” ذلك عام 2011، قامت فيه بدور رسمية مسلسل “زمن البرغوت” ذلك في عام 2012، جسدت فيه شخصية فهيمة.

مسلسل “نساء من هذا الزمن” ذلك في عام 2013 مسلسل “ناطرين” ذلك عام 2013، قامت فيع بأداء شخصيات متعددة.

مسلسل “روزنامة” ذلك عام 2013 مسلسل “شهر زمان” ذلك في عام 2015، قامت فيه بدور شمس مسلسل “امرأة من رماد” ذلك في عام 2015.

مسلسل “زوال” ذلك عام 2016، قامت فيه بدور سهى مسلسل “أيام لا تنسى” ذلك عام 2016 مسلسل “الندم” ذلك عام 2016.

مسلسل “سوق الحرير” ذلك عام 2020، قامت فيه بدور صباح مسلسل “ضيوف الحب” ذلك عام 2021، جاري إنتاجه فيلم “مطر أيلول” ذلك عام 2010 فيلم “الرجل الذي صنع فيلماً” ذلك عام 2013 فيلم “الأب” ذلك عام 2015 مسرحية “لحظة” ذلك عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock