منوعات

خلال لقاء مباشر.. الشيخ “محمود حسنات” يتأثر بأنشودة طفل الحـ.راقـ.ات “أحمد خطاب” عن سوريا (فيديو)

خلال لقاء مباشر.. الشيخ “محمود حسنات” يتأثر بأنشودة للشاب “أحمد خطاب” عن سوريا (فيديو)

أجرى “الحسنات” لقاء مباشراً عبر برنامج “إنستغرام” مع “خطاب” الذي يقيم في الشمال السوري، تناول بعض الجوانب في حياة الشاب.

استضاف الشيخ الفلسطيني “محمود الحسنات”، المعروف بمساندته الثورة السورية بحسب موقع هادي العبدالله، الشاب السوري “أحمد خطاب” الذي اشتهر مؤخراً بصوته الجميل.

وأنشد “خطاب” خلال اللقاء عدداً من الأناشيد الثورية والإسلامية، منها أنشودة “سوريا جانا رمضان” للشهيد “عبد الباسط الساروت”.

كما أدى الشاب أنشودة “أبكي على شام الهوى” بطريقة مؤثرة جعلت الشيخ “حسنات” يتفاعل معها إلى درجة البكاء.

قام برنامج “عمران” الذي يقدمه المعلق الرياضي “سوار الذهب” بمبادرة إنسانية تجاه الشاب “أحمد” الذي يعمل في “حـ.رّاقات الفحم” في الشمال السوري.

وكان “سوار الذهب” التقى بالشاب أثناء تصويره حلقة من برنامج الرمضاني الذي يسلط الضوء على واقع الناس، لا سيما الأطفال، في الشمال السوري.

حيث فاجأ “أحمد” المعلّقَ الرياضي بموهبته الإنشادية ونداوة صوته، ما جعل “الذهب” يتأثر إلى حد البكاء.

“أحمد” يعود إلى الدراسة مجدداً
وبعد ذلك، قدّم البرنامج مساعدة خاصة للشاب، إذ أعاده إلى مقاعد الدراسة، وتعهّد بمنحه الأموال التي كان يأخذها لقاء عمله في “حرّاقات الفحم”.

وأكد “الذهب” أن “أحمد” وأمثاله من المبدعين يجب أن توفّر لهم الظروف الجيدة حتى يتعلموا ويقدّموا النفع لشعبهم وبلدهم.

بدوره، قال الشاب إن الظروف المعيشية الصعبة أجبرته على العمل في “حرّاقات الفحم”، لافتاً إلى أن الأطفال يعملون في هذه المهنة حتى لا يلجأوا للتسوّل.

وأعرب “أحمد” عن أمله بأن يعود هؤلاء الأطفال إلى مناطقهم التي هجّروا منهم، ويتمكنوا من استئناف تعليهم من جديد.

أظهر أحد الشباب ممن يمتهنون عملاً شـ.ـاقاً في الشمال السوري موهبة غنائية كبيرة، حيث أدى بعض الأناشيد بصوت عذب وأداء متميز، نال إعجاب كل من اسمتع إليه.

وسلط برنامج “عمران” الذي يقدمه معلق قناة “بي إن سبورت” الرياضية، “سوار الذهب”، الضوء على الشاب “أحمد” الذي اعتاد على غناء بعض الأناشيد أثناء ممارسة عمله في “حــ.رّاقات الفحم”.

وبحسب الشريط المصور، فقد أدى الشاب أنشودة “الفكر يا إنسان لو أطلقته”، وأغنية “موطني”، كما قرأ آيات من مطلع سـ.ورة “آل عمران”.

انتشار وإشادة
ولاقى مقطع الفيديو انتشاراً على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حظي الشاب “أحمد” بإشادة واسعة من المتابعين.

يذكر أن برنامج “عمران” برنامج إنساني إجتماعي يتجوّل من خلال “سوار الذهب” في أنحاء مختلفة من العالم العربي مقدّماً قصصاً ملهمة ومؤثرة.

وبدأ عرض البرنامج مع مطلع شهر رمضان المبارك، وتناولت حلقاته الثلاث الواقع الإنساني في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock