منوعات

سجد شكرا لله فور نجاته.. سائق تركي يشـ.ـعل مواقع التواصل بما فعله بعد حادث أليم وهذا ما قاله

رصد

سجد شكرا لله فور نجاته.. سائق تركي يشـ.ـعل مواقع التواصل بما فعله بعد حاددث أليم

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لرجل تركي أقام الصلاة في الشارع إلى جانب سيارته المحطّمة، بعد أن نجا بأعجوبة من حادث سير انقلبت فيه مركبته عدة مرات، قبل أن يخرج منها سالماً، الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021.

بحسب وكالة إخلاص للأنباء التركية، فإن حادثاً قد وقع في منطقة كاربوزلو، بولاية أيدين التركية، قد خلّف 14 إصابة، الثلاثاء، في تصادم لمركبة وحافلة تحمل عمالاً.

وأشارت مواقع إخبارية كذلك إلى أن المدعو “خالد. أ” نجا من الموت حين اصطدمت مركبته بالحافلة المذكورة، ولم تتمكن من التوقف إلا بالدحرجة على مسافة عدة أمتار.

وفي حين أصيب عدد من العمال بجراح، نجا سائق المركبة من الحادث حتى دون نزيف في الأنف، وهو ما دفعه إلى الصلاة على قارعة الطريق، بعد استكمال بعض الإجراءات الرسمية وإبلاغ الأقارب.

صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للرجل وهو ينشر سجادة الصلاة التي أخرجها من صندوق سيارته وإقامته للصلاة، التي وصفها البعض بـ”صلاة الشكر”، إلى جانب المركبة التي تم إلغاؤها وحُولت بالكامل إلى خردة، بحسب الوكالة.
عريي بوست

اقرأ ايضا: في نهار رمضان.. بشار يظهر مفطرا على العلن (صورة)

زار رئيس النظام بشار الأسد مدينة حسياء الصناعية في مدينة حمص، في خطوة هي الأولى بعد إعلان المحكمة الدستورية التابعة للنظام أسماء المرشحين النهائيين لـ “الانتخابات السورية”.

ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية” صور زيارة رئيس النظام لعدة منشآت ومعامل في مدينة حسياء الصناعية، مشيرة إلى أنه “التقى بالعمال والفنيين وأصحاب المعامل وتحاور معهم حول عملية الإنتاج ومستلزماتها وسبل دعم هذه العملية، مؤكدا أن زيادة الإنتاج هو الهدف الأهم للنهوض بالاقتصاد واستثمار الطاقات البشرية والتقنية المتوفرة”.

وأظهرت الصور التي نشرتها صفحات موالية ظهور الأسد وعمليات التجميل تملأ وجهه خلافا للوضع السابق الذي يملأه التجاعيد .

وتوقع نشطاء أن يكون الأسد قد خضع لعدة عمليات تجميل في وجهه وأنفه معتبرين  أن هذه العمليات الهدف منها هو إخفاء تجاعيد الوجه وإعطاءه نضارة وصفاء ومنظراً أقل في السن والنعومة.

لكن الصورة التي أثارت ضجة واسعة هي صورة داخل معمل المتين في حمص مع المدعو فريز الاخوان ظهر بشار الأسد وأمامه وأمام فريز كأسين من الماء واحد لكل منهما.

وأثارت صورة بشار الأسد وأمامه كأس الماء انتقادات كثيرة من المتابعين والسوريين بسبب عدم احترامه واكتراثه للصيام.
وقال محللون أن ظهور الأسد هذا متعمدا ليظهر بشكل القائد العلماني البعيد عن الدين والتدين

يذكر أنّ المحكمة الدستورية العليا التابعة لنظام الأسد، أعلنت أسماء المرشحين لخوض “انتخابات الرئاسة” السورية التي يجريها النظام وهم: بشار الأسد، وعبد الله سلوم عبد الله، ومحمود أحمد مرعي.

وقال رئيس “المحكمة الدستورية العليا”، محمد جهاد اللحام، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا واتخذت قراراً في كل منها، رفضاً أو تأكيداً، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وأشار اللحام إلى أن القرار يعد أوليا وغير نهائي، إذ يحق لمقدمي طلبات الترشح الاعتراض على القرار، ليصدر فيما بعد بشكل مبرم، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock