أخبارنا

شاهد ماذا فعلت مسـ.ـاجد الشـ.ـيشان وحـ.ـفظة القـ.ـرآن في ليلة القدر نصـ.ـرةً للقـ.ـدس

رصد-متابعة

شاهد ماذا فعلت مسـ.ـاجد الشـ.ـيشان وحـ.ـفظة القـ.ـرآن في ليلة القدر نصـ.ـرةً للقـ.ـدس

وجه مواطنون من الشيشان رسالة تضامن مؤثرة مع أهالي مدينة القدس المحـ.ـتلة، تزامناً مع اشـ.ـتداد المواجـ.ـهات صباح اليوم الاثنين، بعدما اقتـ.ـحمت قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقـ.ـصى.

رسالة من الشيشـ.ـان إلى فلسطين
وظهر مواطن شيشاني بالفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعته (وطن)، وهو يقف في استاد رياضي وخـ.ـلفة عشران الأطفال من حفـ.ـظة القرآن الكريم.

ويقول المواطن الشيشاني بالفـ.ـيديو موجـ.ـهاً حـ.ـديثه للفلـ.ـسطينيين بلغة عربية سليمة: (ندعو لكم بالفرج القريب، وأن يحـ.ـرر الله فلسطين من أيدي الطـ.ـغاة الصهاينة، أولى القبـ.ـلتين وثالث الحرمين، مسرى رسول الله).

وتابع: (ليلة أمس، ليلة القدر، نسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون هي ليلة القدر، في مساجد الشيـ.ـشان وفي مجـ.ـالس ذكر الله سبحانه وتعالى، دعونا لكم بكل خير).

وأكد المواطن الشيشاني مرة أخرى على تضـ.ـامنهم بالقول: (نريد أن نعلن لكم أننا معكـ.ـم قلباً وقالباً، لو كان باستطـ.ـاعتنا لكنا معكم جسـ.ـداً، ولكن نحن معـ.ـكم بأروا.حنا، وقلـ.ـوبنا).

حـ.ـفظة القرآن في الشيشان ينصرون الأقصى
واستطرد: (أيها المرابطون الفلـ.ـسطينيون، أيها الرجال، أيها المجـ.ـاهدون، أسأل الله أن يثـ.ـبت أقدامكم، وأن يوقـ.ـظ أمة سيدنا محمد لتحـ.ـرير بيت المقدس، اللهم إني أسألك بجـ.ـاه نبيك محمد أن تنصر إخواننا وأخواتنا المرابطين، والمـ.ـرابطات في القدس الشريف).

وأشار الرجل إلى الأطفال الذين يقفون خـ.ـلفه، وأوضح: (خلـ.ـفي حفظة كتاب الله من مدارس تحـ.ـفيظ القرآن الكريم في الشيـ.ـشان، وهم جميعاً يدعون الله عز وجل لكم جميعاً).

وتابع: (نريد أن نرسل لكم مع هؤلاء الصغار الحفظة هذه الكلمات التي تثلج صدوركم)، قبل أن يرددوا بشكل جماعي (بالر.وح بالدم نفـ.ـديك يا قـ.ـدس، الله أكبـ.ـر، الله أكبـ.ـر).

ساحة حـ.ـرب
هذا وقد تحولت باحات المسجد الأقصى إلى ساحة حــ.ـرب بعدما اقتحـ.ـمته قوات الاحتـ.ـلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الامر الذي فجـ.ـر مواجـ.ـهات هي الأعـ.ـنف منذ الاحداث الأخيرة، ما أدى لإصـ.ـابة أكثر من 330 فلسطينياً بينهم 7 بحالة حـ.ـرجة .

وألقت قوات الاحتـ.ـلال قـ.ـنابل الغاز المـ.ـسيل للدموع والقـ.ـنابل الصوتية والأعيرة المطـ.ـاطية بكثافة على المتواجدين داخل المسجدالاقـ.ـصى، الامر الذي أوقع مئات الإصـ.ـابات.

وحاصـ.ـرت قوات الاحتلال المصـ.ـلى القبلي في المسجد المبارك، وأطلق الجنـ.ـود وابلاً من القـ.ـنابل الغـ.ـازية والصـ.ـوتية ما ادى الى اخـ.ـتناق المصلين .

وأظهرت صور متداولة النساء محـ.ـاصرات من قبل جـ.ـيش الإحـ.ـتلال داخل مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى.

كما قمعت قوات الاحـ.ـتلال المصلين في صحن الصخرة بالمـ.ـسجد المبارك .

وامتدت المواجـ.ـهات الى خارج المسجد المبارك، وواصلت قوات الاحـ.ـتلال الاعـ.ـتداء على المصلين بالهـ.ـراوات واطلاق القـ.ـنابل .

ولم يسلم الصـ.ـحفيون وطواقم الاسعاف من اعتـ.ـداءات قوات الاحـ.ـتلال بوحـ.ـشية .

(وإسلاماه)
كما وثقت سيدة فلسطينية جانباً من المواجـ.ـهات العنيـ.ـفة في ساحات المسجد الأقصى في مدينة القدس.

ولم تتمالك السيدة نفسها في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت تصـ.ـرخ وتبكي وتردد: (هذا هو حال مسـ.ـجد مسرى رسول الله، يا أمة الإسلام، هذا هو حال مسـ.ـجدكم، وإسلاماه، وأقصـ.ـاه، ومعتصـ.ـما، الله أكبر، الله أكبر).

كما وثق فيديو تداوله الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إقـ.ـدام مستـ.ـوطن إسرائيلي على دهـ.ـس شابٍ فلسطيني عند باب الأسـ.ـباط قرب المسجد الأقصى.

وأظهر مقطع الفيديو المستـ.ـوطن وهو يقود سيارته مـ.ـسرعاً باتجاه عدد من الفلسطينيين الذين هـ.ـبوا للدفاع عن المسجد الأقصـ.ـى.

وحوصـ.ـر المستـ.ـوطن الإسرائيلي في سيارته، عقب مـ.ـحاولته قتـ.ـل الفلسطينيين حيث تعرض للضـ.ـرب المـ.ـبرح على يد الشبان الثائرين بعدما علـ.ـقت سيارته في حـ.ـاجز اسمنـ.ـتي قرب باب الاسبـ.ـاط.

المقـ.ـدسيون ينتصـ.ـرون
هذا وقد انتصـ.ـر المرابـ.ـطون المقـ.ـدسيون وأجـ.ـبروا قوات الاحتـ.ـلال الإسرائيلي على الانسـ.ـحاب من داخل المسـ.ـجد الأقـ.ـصى وفتح البوابات، التي تم إغـ.ـلاقها منذ ساعات الصباح الأولى.

وعلت أصوات جموع غفيـ.ـرة مكبرة داخل الأقصى (الله أكبـ.ـر)، بعد تراجع قوات الاحتـ.ـلال، وانسـ.ـحابها خارج منطقة الحرم القـ.ـدسي الشريف.

وشرع المعتـ.ـكفون داخل المسجد الأقـ.ـصى بتنظـ.ـيف ساحات المـ.ـسجد عقـ.ـب انـ.ـسحاب قوات الاحـ.ـتلال، بينما لا يزالون مرابطـ.ـين داخل باحات الأقصى، لحـ.ـمايته من أي عملية اقتـ.ـحام جديدة سـ.ـواء من جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أو قطعـ.ـان المستوطنين.

وعصر اليوم، قالت القناة 12 العبـ.ـرية ان شـ.ـرطة الإحتـ.ـلال تراجعت عن موقفها في اللحظـ.ـة الأخيرة وقررت عدم السـ.ـماح بمرور مسيرة الأعلام من منطقة باب العـ.ـمود.

هذا وزار أعضاء متطـ.ـرفون في الكنيست الإسرائيلي عـ.ـصر اليوم حي الشيخ جـ.ـراح في القدس لدعم المستـ.ـوطنين، يتـ.ـقدمهم زعـ.ـيم (حـ.ـزب الصـ.ـهيونية الدينية) بتسلائيل سموتريتش وشريكه إيتمار بن غفير، ودخلا إلى أحد المنازل التي احـ.ـتلها المستـ.ـوطنون، وسط حالة ن التـ.ـوتر الشديد تـ.ـسود الحيّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock