منوعات

محمد صلاح ينشر صورة له من القدس ويوجه رسالة لقادة العالم

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

محمد صلاح ينشر صورة له من القدس ويوجه رسالة لقادة العالم

نشر محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي صورة له من القدس، مطالبا قادة العالم، بوقف العـ.ـنف وقـ.ــ.ـتل الأبـ.ـرياء.

وكتب صلاح عبر حسابع على “تويتر”: “إنني أدعو جميع قادة العالم بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنا لي طوال السنوات الأربع الماضية إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العـ.ـنف وقـ.ـتل الأبـ.ـرياء على الفور، لقد طـ.ـفح الكيل”.

وذكر صلاح في نهاية التغريدة اسم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا موجها حديثه له وكان عدد كبير من لاعبي وأندية كرة القدم في العالم قد عبروا عن دعمهم للقـ.ـضية الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين رياض محرز وبول بوجبا ومحمد النني وأحمد حجازي وساديو ماني وأشرف حكيمي وتعرض صلاح  لهجـ.ـوم عـ.ـنيف على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما وصفوه نشطاء الإنترنت بتخـ.ـاذله عن نصرة القدس.

اللاعب محمد صلاح ولد محمد صلاح في مصر، في 15 حزيران 1992 في محافظة الغربية تحديدًا في قرية صغيرة تُدعى نجريح، حيث مشواره في لعبة كرة القدم في سن صغيرة، وانطلق مشواره الرسمي في لعبة كرة القدم مع نادي المقاولون العرب في مصر.

حيث كان لاعبًا ضمن فريق الناشئين في النادي، وكان ذلك في عام 2006، حيث كان يبلغ من العمر 14 عامًا، وفي عام 2010 كان الظهور الرسمي الأول لمحمد صلاح في الدوري المصري الممتاز، وذلك مع الفريق الأول لنادي المقاولون العرب.

حيث لعب أمام نادي المنصورة، وكان يبلغ 18 عامًا، وفي عام 2011 أصبح محمد صلاح لاعبًا أساسيًا في فريق المقاولون العرب وأحد أهم أعمد الفريق في بطولة الدوري، وبدأ يجلب الأنظار إليه نسبةً لمستواه المرتفع آنذاك.

مسيرة اللاعب محمد صلاح الرياضية بدأ اللاعب محمد صلاح مشواره في كرة القدم في عام 2004، وانطلق في عالمه الاحترافي للعبة في عام 2012 عندما انتقل إلى نادي بازل السويسري، ليصبح لاحقًا أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، والنجم الأول لفريق ليفربول الإنجليزي.

قبل أن يمر بمشوار في عدد من الأندية الإنجليزية والإيطالية، ويلعب محمد صلاح في مركز المُهاجم الأيمن، ويمتاز بالسرعة واللياقة العالية، ويُعرف باسم أبو مكة نسبةً لابنته التي أسماها مكة، ويسميه جماهير ليفربول الإنجليزي أيضًا مو صلاح، نسبةً إلى اسمه محمد صلاح.

يُعد اللاعب محمد صلاح واحدًا من اللاعبين العرب الذين تمكنوا من تسجيل أسمائهم في أقوى المسابقات الأوروبية، حيث كان من قبله الجزائري رابح ماجر نجم نادي بورتو البرتغالي، ويلعب أيضًا في زمان محمد صلاح النجم الجزائري رياض محرز الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016.

عندما تمكن من تحقيق لقب بطولة الدوري برفقة فريقه نادي ليستر سيتي، قبل أن ينتقل إلى اللعب مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ويشغل رياض محر مركز المُهاجم الأيمن في صفوف نادي مانشستر سيتي تحت إشراف المدرب الإسباني جوارديولا.

احتراف اللاعب محمد صلاح في أوروبا انطلقت رحلة نجم الكرة المصرية اللاعب محمد صلاح في القارة الأوروبية في صيف عام 2012 عندما أعلن نادي بازل السويسري عن تعاقده مع اللاعب قادمًا من نادي المقاولون العرب بصفقة بلغت قيمتها 2 مليون يورو.

وفي موسمه الأول مع الفريق السويسري شارك محمد صلاح في بطولة الدوري الأوروبي كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا، ووصل إلى الدور النصف النهائي، وفي عام 2013 تمكن اللاعب محمد صلاح من جلب الأضواء بعد أدائه المميز في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ما دفع نادي تشيلسي الإنجليزي إلى الإعلان عن تعاقده مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية في عام 2014، لكنه لم يحصل على الفرصة الكافية للعب مع الفريق إلا في عدد قليل من المباريات في الدوري الإنجليزي.

أعلن نادي تشيلسي عن إعارة النجم المصري إلى نادي فيورنتينا الإيطالي في شباط 2015 من أجل اللعب في الدوري الإيطالي، واستمر مع النادي الإيطالي إلى نهاية الموسم، قبل أن يحصل على فرصة إعارة جديدة مع نادي روما الإيطالي في موسم 2015-2016 واستمرت الإعارة لمدة موسم كامل،

انتهت بشراء اللاعب من قِبَل نادي العاصمة الإيطالي، ليمثل النادي موسم 2016-2017 وينطلق مرحلة اللعب لنادي روما كلاعب للنادي الإيطالي وليس معارًا، وكان عام 2017 عامًا مميزًا لمحمد صلاح، فقد تمكن من لفت أنظار العالم بأجمعه.

وبدأ قادرًا على اللعب بشكل أفضل في الملاعب الأوروبية.[٥] اللاعب محمد صلاح في ليفربول أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب عن انضمام اللاعب محمد صلاح إلى صفوف الفريق الذي يشرف على تدريبه نادي ليفربول الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017.

في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، ليصبح بذلك لاعبًا ضمن الكتيبة الحمراء، وعلى الرغم من تميز صلاح في الدوري الإيطالي، إلا أنه فاق التوقعات في بداية مشاركته مع نادي ليفربول، حيث أصبح النجم الأبرز بنظر جماهير الآنفيلد،.

وارتدى الرقم 11، حيث بات الرواق الأيمن في هجوم ليفربول خطرًا على جميع الأندية الإنجليزية والأوروبية بوجود المصري محمد صلاح رافق اللاعب محمد صلاح فريقه إلى المباراة النهائية من بطولة دوري وأبطال أوروبا في موسمه الأول مع ليفربول.

حيث خسر النادي الإنجليزي المباراة أمام ريال مدريد الإسباني، بعد خروج محمد صلاح مصابًا خلال الشوط الأول، وحقق محمد صلاح جائزة الهداف في الموسم الأول، وفي الموسم الثاني قاد محمد صلاح فريقه إلى تعويض خيبة الأمل الأوروبية،

بعد أن تمكن نادي ليفربول من تحقيق اللقب في عام 2019 بفوزه في المباراة النهائية على توتنهام، وحلَّ في وصافة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي، وتمكن المصري محمد صلاح مجددًا من اعتلاء صدارة الهدافين مشاركةً مع زميله السنغالي ماني ومهاجم آرسنال أوبميانغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock