أخبارناالتاريخغرائب وعجائبمنوعات

العثور على مقبرة غامضة تعود لرمسيس الثاني في أرمينيا !

العثور على مقبرة غامضة تعود لرمسيس الثاني في أرمينيا. حيث هناك الكثير من الإكتشافات يتم الإعلان عنها خلال هذه الفترة. ومن أبرز هذه الإكتشافات عثور علماء الآثار بأرمينيا على مقبرة أثرية. حيث تعود هذه المقبرة إلى الملك المصري الفرعوني رمسيس الثاني ذلك منذ ما يقارب 1300 عام قبل الميلاد. حيثما يشير موقع Nauka w Polsce أن هذه المقبرة مقبرة رجل وامرأة وربنا كانوا زوجين أيضا.

العثور على مقبرة غامضة تعود لرمسيس الثاني في أرمينيا !

<yoastmark class=

كما ذكرنا فقد عثر العلماء بأرمينيا تحديدا بمدينة ميتسامور على مقبرة تعود إلى الملك الفرعوني المصري رمسيس الثاني. حيث تعود هذه الفترة إلى 1300 عام قبل الميلاد. وذكر العلماء أن المقبرة الأثرية التي عثروا عليها هي مقبرة رجل وامرأة. وأضاف العلماء أن الرجل والمرأة لا تزال بقايهما بحالة جيدة. كما أن عمر الزوجين كما نتوقع يتراوح بين 30-40 عام وذلك وفقا للتقديرات المبدأية.

كما ذكر عالم الآثار كشيشتوف ياكوبياك أن موت الرجل والمرأة الذان في القبر يعد من الألغاز. وذلك لأن كل الدلائل تشير إلى أنهما توفيا في نفس التوقيت. كما أنه لا يوجد أي دليل على فتح هذه المقبرة من قبل. كما أضاف ياكوبياك أن هذا الإكتشاف يعد فريدا. لأن المقبرة لا تزال بحالتها الأصلية وأنها لم تتعرض للسرقة أو النهب. حيثما عثر علماء الآثار في القبر على ما يقارب 100 خرزة حلي من الذهب بعضها يشبة الصلبان السلتية. كما أنهم عثروا أيضا على الكثير من القلادات التي تم صنعها من العقيق الأحمر.

اضاف ياكوبياك أنه من الصعب تحديد أي معلومات عن الشعوب التي كانت تسكن هذه المنطقة. وذلك لعدم وجود أي نقوش أو نصوص تحتوي على معلومات عن هذا الشعب ولذلك ليس من السهل تحديد هوية الزوجين.بالإضافة إلى ذلك فإن من المتوقع أن هذه المستطونة كانت كبيرة وذات أهمية.

اقرأ أيضا: العثور على ملايين الدولارات تحت الأنقاض في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock