أخبارنا

عبدالرحمن السديس ينهـ.ـار باكياً خلال صلاة التهجد ويدعو الله أن ينصر الفلسـ.ـطينيين

رصد- متابعة

عبدالرحمن السديس ينهـ.ـار باكياً خلال صلاة التهجد ويدعو الله أن ينصر الفلسـ.ـطينيين

أجهش عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام، بالبكاء خلال ختم القرآن الكريم في ليلة القدر، داعياً الله أن ينصر الفلسطينيين في المسجد الأقصى من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

عبدالرحمن السديس يبـ.ـكي المصلين
ودعا إمام وخطيب المسجد الحرام، وفق مقطع فيديو رصدته “وطن”، حـ.ـفظ المسجد الأقصى من عـ.ـدوان المعـ.ـتدين وجعله شامخاً عزيزاً إلى يوم الدين.

وحسب الفيديو، بكى عبدالرحمن السديس في دعاء صـ.ـلاة التهجد ليلة 27 رمضان التي رجّـ.ـح الكثير من العلماء أنها ليلة القدر.

ودعا إمام وخطيب المسجد الحـ.ـرام بذهـ.ـاب الحـ.ـزبية والطـ.ـائفية عن أمة محمد وبصلاح وسائل الإعلام والتعليم، كما دعا على أعـ.ـداء الإسلام بتشتيت جمعهم.

عبدالرحمن السديس.. قبل وبعد
وفي السياق، نشرت منصة “قبل وبعد” تصريحات متناقضة للسديس فيما يتعلق بالاحتـ.ـلال الإسرائيلي قبل وبعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وحسب المنصة، فإن السديس قبل ابن سلمان يدعو الله أن ينقـ.ـذ المسجد الأقصى من رجس اليهود المعتدين وأن ينـ.ـصر أهل غزة ويمنحهم التمـ.ـكين، ويبكي على اسـ.ـتشهاد احمد ياسين.

أما حديثاً، فقد برر إمام وخطيـ.ـب المسجد الحـ.ـرام التطبيع والتعامل مع إسرائيل مستدلاً بروايات نبوية لا يتـ.ـطابق سياقها التاريخي مع الواقع الحالي.

رواد مواقع التواصل
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع الفيديو، معتبرين أن دعـ.ـاء السديس يمثل تحول مفاجئ في مواقف السعودية، ومحاولات لتلميع النظام السعودي.

عبدالرحمن السديس والتطبيع
والعام الماضي، أثارت مقتطفات من خـ.ـطبة الجمعة التي ألقاها إمام الحـ.ـرم المكي علي عبد الرحمن إمام وخطيب المسجد الحرام، جدلاً واسعاً، بسبب ما قال مغـ.ـردون إنها احتوت على تلميحـ.ـات للتطبيع، ووجود سوابق زمن النبي صلى الله عليه وسلم للتعامل مع اليهود.

وقال السديس في خطبته: “إن من التنبيهات المفيدة في الفهم السليم لعقيدة الولاء والبراء، والمعاملات الفردية والعلاقات الدولية” معرجا بعد ذلك على قصص تتعلق بتعامل النبي مع اليهود.

ولفت إلى أن درع النبي كانت مرهـ.ـونة عند يهودي، وأنه شـ.ـاطر يـ.ـهود خـ.ـيبر الزروع، وقال مغردون، إن إمام وخطيب المسجد الحـ.ـرام، “تجاهل أن النبي هدم حصون خيبر وطردهم عن المدينة المنورة، بسبب خيانتهم”.

إدا.نة سعودية
وفي وقت سـ.ـابق، دانت وزارة الخـ.ـارجية السعودية، الاعـ.ـتداءات السافرة التي قامت بها قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي لحـ.ـرمة المسجد الأقصى، ولأمـ.ـن وسلامة المصلين، وما أسفرت عنه هذه الأعمال الهـ.ـمجية من سقوط عدد من الشهـ.ـداء بما في ذلك الأطفال.

ودعت المملكة، المجتمع الدولي لتحميل الاحـ.ـتلال الإسرائيلي مسؤولية هذا التصعيد، وضرورة وقفه الفوري لأعماله التصعيدية، التي تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وجددت الوزارة التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحـ.ـتلال والوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock