أخبارنا

عاجل: أردوغان: يكشف عن خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية ويزف بشرى سارة لجميع سكان تركيا

تركيا رصد // متابعات

عاجل: أردوغان: يكشف عن خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية ويزف بشرى سارة لجميع سكان تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيتم البدء بمرحلة التعايش الخاضعة للرقابة بعد العيد مباشرة.

جاء ذلك في رسالة مرئية لأردوغان بمناسبة عيد الفطر، والتي أكد فيها أنه سيتم مساعدة المتضررين من الوباء، قائلًا “الأيام الجيدة تنتظرنا”
وتابع:

“آمل أن نكون قد سيطرنا على الوباء، ونتخذ خطوات التعايش بطريقة خاضعة للسيطرة بعد العطلة، وسوف نستخدم جميع الوسائل والأساليب اللازمة لمواجهة خطر الوباء..

نحن نتصرف مع إدراك أن هذا اختبار صعب ولكنه اختبار مشرق “.
 
لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : بشرى سارة تشمل السوريين/ التسجيل على كرت مساعدات في مول”يوزبير A101″(دون شروط)

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن مؤسسة الوقف التركي، أصدرت قراراً بما يتعلق بتوزيع مواد الإغاثية من خلال مركز اليوزبير للتسوق (A101)، وذلك من خلال بطاقاتها التي تم الحصول عليها واستخدامها بشكل مخصص في مركز اليوزبير للتسوق (A101) وصرف الكرت في ماركة اليوزببر.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن وكالات إخبارية تركية، ” إن هذه المساعدة سيتم تقديمها من قبل المؤسسة الإسلامية الدولية بالتعاون مع المؤسسة التركية لتقديم المساعدة على الأراضي التركية.

توزع المؤسسة التركية بطاقات مساعدات ال “يوزبير” في بعض الولايات التركية (هاتاي – أضنة – أورفة – غازي عنتاب – كيليس – مرعش – بورصة ).

تجدر الإشارة إلى :”إن الشخص المسجل لن يحصل بالضرورة على المساعدة ، لأن آلية التبرع التركية ستتحقق من الاسم المسجل للحصول على مساعدة من التبرع التركي وستتحقق من معلومات مقدم الطلب.”

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن جمعية قطر الخيرية أعلنت عن البدء بحملتها التي أسمتها” رمضان الامل” بتوزيع زكاة الفطر على عائلات اللاجئين السوريين في تركيا وأسر الأيتام للتخفيف من معاناتهم، خاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا وارتفاع معدلات البطالة.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» إن هذه الحملة التي ستقوم بها” جمعية قطر الخيرية” سيتم تنفيذها خلال العشر الأواخر من رمضان، تهدف بتوزيع زكاة الفطر، وذلك بدعم من المحسنين في قطر، إلى إيصال المساعدات لما يقرب من (5000) أسرة لتشاركهم فرحة عيد الفطر.

ويتم تنفيذ المشروع من خلال توزيع أكثر من (10300 )بطاقة شراء، والتي ستمكن الأسر المستفيدة من تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وأشارت: ويركز المشروع على المدن التركية التي تضم عددًا أكبر من اللاجئين السوريين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة في ظل جائحة فيروس كورونا.

واضافت: تركز هذه الجمعية نشاطاتها في الولايات التركية التالية وهي: (اسطنبول &غازي عنتاب _شانلي أورفا _يوزغات _كيليس _الريحانية).

وذكرت:تم توزيع حوالي (33850) وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية أوسكودار في اسطنبول.
و(39800) وجبة إفطار، بالتعاون مع بلدية أهينبي في غازي عنتاب.

و (39800) وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية أورفا.
و( 23050 )وجبة إفطار بالتعاون مع بلدية كلس.
ليصبح بإجمالي 139،500 وجبة افطار.

وحثت جمعية” قطر الخيرية” أهل الخير على دعم مشروع زكاة الفطر خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها وفروعها وجامعيها لزيادة عدد المستفيدين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى