أخبارنا

الملك محمد السادس يتحرك نصرة للمقدسيين

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

الملك محمد السادس يتحرك نصرة للمقدسيين

————————————————————————————————————-

أمر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمبادرة إنسانية حيث أمر بإرسال مساعدات إنسانية طـ.ـارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة شرقي فلسطين .

وبحسب بيان حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، تتكون المساعدات الإنسانية من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة والبطانيات، وسيتم تسليمها بواسطة طائرات القـ.ـوات المسـ.ـلحة الملكية.

يشار إلى أن المغرب دانـ.ـت بأشد العبارات، العـ.ـنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا على أنه يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته. 

وفي أحدث إحصائيات ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي لقطاع غزة، ارتفـ.ـعت حـ.ـصيلة ضحـ.ـايا الغـ.ـارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 126 قـ.ـتيلا من بينهم 31 طفلا و20 امرأة ونحو 950 إصـ.ـابة. 

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى و”حي الشيخ جـ.ـراح في القدس الشرقية المحتلة”.

وبدأت، الاثنين الماضي، القـ.ـوات الإسرائيلية حملة قصـ.ـف واسعة على قطاع غزة، حيث أكدت أنها استـ.ـهدفت مئات الأهـ.ـداف، بينما شـ.ـنت الفصائل الفلسطينية ضربات صـ.ـاروخية مكـ.ـثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات.

شكر سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة الصحة وأطقمها الطبية، على فتح المستـ.ـشفيات المصرية أبوابها لتلقي الجـ.ـرحى الفلسطينيين وعـ.ـلاجهم في مصر. 

المكتب الإعلامي للسفارة، ثمن اللوح وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقـ.ـاذ حياة جرحى قطاع غزة، وتذليل كافة العقبات للتيسير على جـ.ـرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام.

وأعلن اللوح، أيضا عن تشكيل لجنة لاستقبال جـ.ـرحى العدوان الآثم على قطاع غزة الذين أصـ.ـيبوا خلال الأيام المنصرمة.
 
ولفت سفير فلسطين إلى أن السفارة تتابع التنسيق مع وزارة الصحة المصرية والأجهزة المعنية المصرية لبدء نقل وعلاج جـ.ـرحى قطاع غزة، مؤكدا حرص السفارة على خدمة أبناءها الجـ.ـرحى ومرافقيهم، وسعيها لتذليل العقبات أمامهم حتى عودتهم واستشفاءهم.

وفي أحدث إحصائيات ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي لقطاع غزة، ارتفـ.ـعت حصيلة ضـ.ـحايا الغـ.ـارات الإسرائيلية على قطاع غـ.ـزة إلى 126 قـ.ـتيلا من بينهم 31 طفلا و20 امرأة ونحو 950 إصـ.ـابة. 

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى و”حي الشيخ جـ.ـراح في القدس الشرقية المحـ.ـتلة”.

وبدأت، الاثنين الماضي، القوات الإسرائيلية حملة قـ.ـصف واسعة على قطاع غزة، حيث أكدت أنها استـ.ـهدفت مئات الأهداف، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضـ.ـربات صـ.ـاروخية مـ.ـكثفة على منشآت حـ.ـيوية في إسرائيل، بينها مطارات.
المصدر سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock