أخبارنا

فتاة فلسطينية تجسد معاناة شعبها بدموع وكلمات (فيديو)

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

فتاة فلسطينية تجسد معاناة شعبها بدموع وكلمات (فيديو)

قالت فتاة فلسطينية إنه لا يمكنها عمل أي شيء لمساعدة شعبها في الحـ.ـرب التي تجري حاليا، مشيرة إلى أنها ترغب في أن تصبح طبيبة أو شخصا يمكنه مساعدة مواطنيه.

وأضافت الفتاة في مقطع فيديو قصير وهي تبكي بحرقة وتتكلم باللغة الإنكليزية: “لا يوجد شيء يمكنني القيام به في هذه الحرب، أريد فقط أن أصبح طبيبة أو شخصا يمكنه مساعدة شعبي”. 

وتابعت: “أنا لا أعرف ما يجب القيام به” مشيرة إلى أن “الضـ.ـحايا الرئيسيين لأي حـ.ـرب هم الأطفال.. لا تنسوا هذا”

و قال الدفاع المدني بقطاع غزة إن عدد القـ.ـتلى في القطاع جـ.ـراء الـ.ـقـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي ارتفع إلى 139 شخصا، بينهم 39 طفلا و22 امرأة.

وأشار الدفاع المدني إلى ارتفاع عدد الضـ.ـحايا جراء قـ.ـصف منزل في مخيم الشاطئ بغزة إلى 10 قـ.ـتلى، بعد انتـ.ـشال جـ.ـثـ.ـتي طفلين.

بدورها أعلنت وزارة الشؤون الدينية الفلسطينية إن الطيران الإسرائيلي دمـ.ـر مسجدا. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش يتحرى صحة هذا الخبر.

ومع عدم وجود علامة على انتـ.ـهاء القـ.ـتال امتدت الخـ.ـسائر إلى أماكن أبعد مع إعلان الفلسطينيين سقـ.ـوط 11 قتـ.ـيلا في الضفة الغربية المحـ.ـتلة وسط اشتـ.ـباكات بين محـ.ـتجين وقـ.ـوات الأمـ.ـن الإسـ.ـرائيلية.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن ما لا يقل عن 130 شخصا لقـ.ـوا حتـ.ـفهم في غزة منذ يوم الاثنين ، بينهم أطفال ونساء، وأصـ.ـيب اكثر من 900 آخرين.

هذا وجـ.ـدد الطيران الإسرائيلي غـ.ـاراته الجوية على غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

كما أطلقت مدفـ.ـعية الجيـ.ـش الإسرائيلي قـ.ـذائف تجاه الأراضي الزراعية شرقي محافظة خان يونس، كما جددت الزوراق إطـ.ـلاق قـ.ـذائفها تجاه الشواطئ.

في سياق متصل، ذكرت شركة الكهرباء في قطاع غزة، أنه نتيجة للقـ.ـصف الذي طال مناطق واسعة في القطاع، تعطلت ثمان خطوط كهرباء رئيسية ناقلة للتيار من داخل الخط الأخضر، من أصل عشرة خطوط، وتبلغ قدرة الخطوط المتعطلة (100) ميغاوات، وسط تحـ.ـذيرات من انهيـ.ـار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة، مع دعوة جميع الأطراف للتدخل العاجل لوقـ.ـف تفاقم الوضع الإنساني في قـ.ـطاع غزة.

من الجانب الإسـ.ـرائيلي، أصدر الجيـ.ـش الاسـ.ـرائيلي بيانا حول انشطة عسكرية في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم الجيش دمـ.ـر الجـ.ـيش الاسـ.ـرائيلي قبل قليل مخزن صـ.ـواريخ مضادة للدروع تابعة لحماس في جباليا.

وقضت طائرة على ثلاثة مخـ.ـربين من حماس كانوا يهمون باطـ.ـلاق صـ.ـواريخ نحو إسـ.ـرائيل في مخيم البريج وفي خانيونس ، وخلال ساعات الليلة الماضية استـ.ـهدف الجيش عدد من كبار القـ.ـادة في حماس داخل شقة تستخـ.ـدم كبنية “إرهـ.ـابية “في منطقة مخيم الشاطئ شمال قطاع غزة.

وتابع المتحدث يتخذ جيش الدفاع يتخذ إجراءات احترازية لتجنب المساس بالمدنيين خلال نشاطاته العسكرية قدر الامكان.
المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock