أخبارنا

عاجل: فقدان السيطرة على صـ.اروخ فضائي جديد

رصد بالعربي // متابعات

عاجل: فقدان السيطرة على صـ.اروخ فضائي جديد

وشرحت الشركة في بيان نشرتها على حسابها الرسمي على منصة “تويتر” بحسب موقع ستيب نيوز تفاصيل المشكلة التي أصـ.ـابت الصـ.ـاروخ، حيث قالت:

أعلنت شركة روكيت تاب الأمريكية المتخصصة في مجال العلوم الفضائية، يوم السبت، عن فقدانها السيطرة على أحد الصواريخ الإلكترونية وخروجه عن مداره، وذلك بعد فشل عملية إطـ.ـلاقه من منشأتها في نيوزيلندا.

“بعد الإقلاع الناجح، والحرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شاذة خلال مهمته الإلكترونية العشرين”.

وأضافت “حدثت المشكلة بعد اشتعال المرحلة الثانية أثناء الرحلة في 15 مايو 2021 بالتوقيت العالمي المنسق، مما أدى إلى فقدان المهمة”.

وأكملت “ظلت المرحلة الثانية لمركبة الإطـ.ـلاق ضمن ممر الإطلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضرر للجمهور أو أطقم الإطـ.ـلاق أو الاسترداد الخاصة بـ Rocket Lab أو موقع الإطلاق”.

وأكدت الشركة في البيان بأن “المرحلة الأولى من Electron أكملت بأمان إطلاقاً ناجحاً تحت المظلة ويعمل فريق الاسترداد في Rocket Lab على استعادة المرحلة من المحيط كما هو مخطط لها”.

وأشارت إلى أن فريق روكيت بات يعمل بشكل وثيق مع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) للتحقيق في الشذوذ وتحديد السبب الجذري لتصحيح المشكلة للمهام المستقبلية.

وفي البيان تأسفت الشركة لعملائها، قائلةً: “نحن نأسف بشدة لعملائنا BlackSky لخسارة حمولاتهم، نحن نتفهم الجهد الهائل الذي يبذل في كل مركبة فضائية ونشعر بخسارة وخيبة أملهم.

وبهذا الشأن، قال مؤسس شركة Rocket Lab ورئيسها التنفيذي، بيتر بيك: “يعمل فريقنا بجد لتحديد المشكلة، وتصحيحها، والعودة بأمان إلى المنصة في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock