منوعات

ممنـ.وع تمـ.وت.. أغرب ٦ قـ.ـ وانين حول العالم لن تصـ.دق مايحدث فيها ! ونحن العرب دوما نفعل بعضها

رصد بالعربي // فريق التحرير

ممنـ.وع تمـ.وت.. أغرب ٦ قـ.ـ
وانين حول العالم لن تصـ.دق مايحدث فيها ! ونحن العرب دوما نفعل بعضها

لا يفرق القانون بين المواطنين الأصليين والزائرين الأجانب ويتم أتخاذ الإجراءات اللازمة حتي لو لم تكن تعلم أن ما فعلته يعتبر مخالفة للقانون لذلك قبل السفر إلي أي دولة عليك معرفة ما يحـ.ـظره القانون أولًا، وفيما يلي نستعرض أغـ.ـرب 6 قـ.ـوانين على مستوى العالم:

تعتبر القوانين هي أساس كل دولة، حيث يسير من خلالها المواطنون بنظام معين لا يستطيعون كسره، وإلا سيتم اعتبارهم خارجين عن القانون أو مخالفين له، ما يعرضهم للعقـ.ـوبات والغرامات المختلفة، حسب كل بلد.

1- اليابان
بالرغم من كونها البلد التي ابتكرت مـ.ـصارعة السومو، إلا أن قانونها يحـ.ـظر السـ.ـمنة للحفاظ علي صحة المواطنين ويتم إلزام الشركات بتحديد وزن الموظفين العاملين بها كما يتم متابعتهم وأتخاذ الإجراءات المناسبة في حالة الزيادة

2- سويسرا
يمنع القانون السويسري شد “سيفون” المرحاض بعد الساعة العاشرة مساء، حيث يعتبر نوع من انواع التلوث السمعي هناك ويجـ.ـرمه القـ.ـانون.

3- سنغافورة
يعتبر اللبان من الأشياء الممنوع دخلوها سنغافورة أو تناولها هناك، أما في حالة مخالفة القانون ببيع العلكة أو مضغها يتم معاقبتك بدفع 1000 دولار غرامة، وفي حالة تكرار نفس المخالفة تتضاعف الغـ.ـرامة لتصبح 2000 دولار.

4- مدينة البندقية في إيطاليا
يعاقب قانون مدينة البندقية أي شخص يقوم بإطعام الحمام هناك بدفع 700دولار غـ.ـرامة وذلك للحفاظ علي المواطنين ظنا منهم أن الحمام خطر علي صحتهم ولأن الحمام يسئ لجمال الأثار الموجودة هناك.

5- الهند
يحـ.ـرم القانون الهندي ذبـ.ـح أو بيع لحـ.ـوم الأبقار حيث إنها تعتبر من الحيوانات المقدسة هناك، وتصل عقـ.ـوبة هذا الفعل إلي السـ.ـجن لمدة 10 سنوات.

6- بريطانيا
يمنع القانون البريطاني وفـ.ـاة أي شخص داخل مجلس النواب لأنه يعتبر من القصور الملكية المقدسة هناك وبمجرد ظهور أعراض المرض علي احد النواب يتم إخراجه من المبني علي الفور.

وتعد لونغيربين بلدة نرويجية غريبة، ليس فقط بسبب سحر القطب الشمالي فيها، والتي يسكنها حوالي ألفي شخص، وإنما لأنه لا يسمح فيها المـ.وت قـ.ـانونياً، بحسب موقع “ذي إندبندنت”.

ويعود السبب في ذلك إلى الطقس المتجمد الذي يسودها، حيث تقع البلدة في أرخبيل سفالبارد النرويجي، في منتصف المسافة تقريباً بين البر الرئيسى النرويجي والقطب الشمالي، وهي أحد أكثر الأماكن المسـ.ـكونة على الأرض التي لا ترى ضوء الشمس لشهور طويلة خلال السنة.

وعندما اكتشف أن جـ.ـثامـ.ـين المـ.ــ.ـوتى لم تتحلل في القبور، تم سن قانون عام 1950، منـ.ـع دفـ.ـن أي شخص فيها.

إذ أنه عندما استخرج العلماء أجـ.ـساد من فـ.ـارقوا الحـ.ـياة بالإنفلونزا منذ عام 1918، أي قبل أكثر من 80 سنة، وجدوا عينات من الفـ.ـيروسات ما تزال حية.

وهناك خـ.ـوف كبير من الأمـ.ـراض التي ما تزال حية في القـ.ـبـ.ـور منذ عقود، وتشـ.ـرع القرية في حـ.ـرق جـ.ـثامين المـ.ـوتى في المقـ.ـبرة لمن يرغب بذلك.

حتى وإن كان الشخص قد عاش في الجزيرة كل حياته، فلا يحق له أن يـ.ـدفـ.ـن فيها، ورغم أن خيار الحـ.ـرق متاح، إلا أن معظم الأشخاص في مراحل المـ.ـرض الأخيرة، يتم نقلهم إلى البر الرئيسي في النرويج، ليقـ.ـضوا أيـ.ـامهم الأخـ.ـيرة هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى