أخبارنا

أربع مرات كل عام.. بيان هام وخبر سار من الهلال الأحمر التركي لكل من لديه كرت المساعدات المالية

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

أربع مرات كل عام.. بيان هام وخبر سار من الهلال الأحمر التركي لكل من لديه كرت المساعدات المالية

بحسب مارصد موقع «تركيا رصد» قالت المنظمة في بيانها:” يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

و إن منظمة الهلال الأحمر قامت بنشر منشوراً لها عبر صفحة برنامج (SUY) في فيسبوك: روابط العثور على أقرب أجهزة الصراف الآلي المخصصة لسحب المساعدات المالية الشهرية.

وقال الهلال في منشوره الذي رصدته «تركيا رصد»: “للاطلاع على أقرب أجهزة الصرّاف الآلية التابعة لبنوك هالك بنك و وقف بنك و زراعات بنك يرجى النقر على الروابط في الأدنى:

و قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بنشر بياناً لها، عبر الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم المالي(SUY) في الفيسبوك بشأن المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

واضافت:” سوف يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

وفقاً لذلك سيحصل السوريون على دفعة إضافية في نهاية شهر أيار /مايو المقبل

قالت مصادر الإعلام التركية:” إن منظمة الهلال الأحمر التركية وبالتعاون مع جمعيات خيرية، قامت بتقديم ملابس جديدة لعائلات عربية فقيرة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» وفقاً للبيان المشترك نظمت حملة ملابس عيد الفطر، الجمعية العربية واتحاد المرأة العربية واتحاد الجاليات العربية، وجمعية “جنبا لجانب” السورية، بدعم من الهلال الأحمر فرع منطقة الفاتح للأرامل والمحتاجين (التركي).

قامت الجمعيات الخيرية بتوزيع مايقارب 2600 قطعة ملابس من خلال الجمعيات الأهلية العربية بإسطنبول، من عدة دول هي (سوريا _العراق _مصر _الجزائر -فلسطين _اليمن _السودان _الصومال).

بدوره، قال الأمين العام لاتحاد الجاليات العربية في تركيا، متين طوران: “هدفنا هو توزيع هدايا بسيطة للفقراء والمحتاجين بمناسبة عيد الفطر”.

وقدم طوران الشكر للهلال الأحمر التركي، لدعم ومواصلة تقديم الخير ومد يد المساعدة للمحتاجين والفقراء، مؤكدا أنهم قاموا بتوزيع( 5100) قطعة ملابس العام الماضي في العيد الأضحى المبارك،

كما سيتم توزيع ملابس خلال الأيام القادمة على عائلات عربية في 5 ولايات تركية، وهي:( سامسون _غازي عنتاب_ _كهرمان مرعش _شانلي أورفا _هاتاي) وذلك بهدف إدخال السرور على قلوب فقراء المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock