أخبارنا

هدم مقـ. ـبـ.ـرة رجاء الجداوي يحدث ضجة بعد جدل الحشرات (فيديو)

رصد بالعربي // متابعات

هدم مقـ. ـبـ.ـرة رجاء الجداوي يحدث ضجة بعد جدل الحشرات (فيديو)

ضجة كبيرة في مصر بعد هـ.ــ.ـدم مقـ.ــ.ـبـ.ـرة الفناة رجاء الجداوي بعد قصة الحـ.ـشرات اللتي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو والتفاصيل في سياق هذا التقرير .

تداول ناشطون بمواقع التواصل في مصر مقطعا مصورا قالوا إنه يوثق، هـ.ــ.ـدم جزء من مقـ.ــ.ـبرة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي.

كما نقل ناشطون عن موقع جريدة “الجمهورية” الحكومية، صورا لتعرض مقـ.ـبـ.ــ.ـرة رجاء الجداوي إلى هـ.ـدم جزء منها.

وأرجعت الجريدة ذلك بسبب بناء كوبري متحف الحضارة المصري الجديد.

وفـ.ــ.ـاة رجاء الجداوي

وكانت وفـ.ــ.ـاة رجاء الجداوي متأثرة بفـ.ــ.ـيروس كـ.ـورونا قد أحدثت جدلا واسعا بين المصريين العام الماضي، ولم ينتهي الجدل بموتها بل ازداد عندما تم تناقل تصريحات لابنتها أميرة مختار عن خروج حـ.ـشرات من قبر والدتها.

وردا على الصور التي انتشرت وتزعم هدم جزء من مقـ.ـبرة رجاء الجداوي، نفى مصدر بمحافظة القاهرة في تصريحات خاصة لصحيفة “أخبار اليوم” صحتها، مؤكدا أن المعلومات التي  يتم تداولها غير صحيحة على الإطلاق.

كما أضاف المصدر موضحا أن المحافظة لم تهدم أي جزء من قبر الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، من أجل إنشاء كوبري.

موضحا أنه بالفعل كان يتم في العام الماضي أعمال توسعة لشارع بالقرب من المـ.ـقـ.ــ.ـابر ولكن لم يتم هـ.ــ.ـدم أي جزء من المقـ.ــ.ـبرة.

آخر كلمات رجاء الجداوي

وتزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لوفـ.ــ.ـاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، كشفت ابنتها أميرة مختار عن وصية والدتها لها قبل وفـ.ــ.ـاتها.

وقالت ابنة رجاء الجداوي إن وصية والدتها الأخيرة لها كانت قولها (خلي بالك من نفسك وحبي نفسك).

وتابعت أميرة مختار في مداخلة عبر برنامج (90 دقيقة) على فضائية المحور: (أكثر جملة كانت تقولها ماما قبل وفـ.ــ.ـاتها خلوا بالكم من نفسكم، وكانت راضية وشاكرة ومتقبلة الوضع فى أيامها الأخيرة، وبدعي ربنا يديم على والدتي حب الناس).

وأضافت:  (أنا متزوجة منذ فترة طويلة لكن أمي لم تعتد الاتصال بزوجي عبر الهاتف، لكن خلال فترة مرضها كانت تهاتفه يوميًا فى السابعة صباحًا لتوصيه بى.. وكانت فى آخر أيامها تردد يا رب أميرة).

وأوضحت أميرة أن والدتها كانت صاحبة شخصية قوية، حتى أنها كانت تحكي لوالدها الراحل، كابتن حسن مختار بعض الأمور وتخفيها عن والدتها خـ.ــ.ـوفًا منها.

وكشفت أميرة مختار أن والدتها رجاء الجداوي زارت كل أصدقائها قبل يومين فقط من إصـ.ــ.ـابتها بفيـ.ــ.ـروس كورونا.

مضيفة: (والدتي قبل تعرضها للإصـ.ـابة بفيـ.ـروس الكـ.ـورونا بحوالي 48 ساعة قامت بزيارة عدد كبير من صديقاتها).

ممرضة رجاء الجداوي

ووجهت أميرة الشكر لكافة وسائل الإعلام والصحافة التي تواصلت معها بشأن إحياء الذكرى الأولى لوفـ.ـاة والدتها.

وقالت أميرة: (لو حاسة بكل ده، أكيد هتكون سعيدة وفرحانة عشان هي تعبت في مشوارها الفني الطويل ده).

من جانبها، كشفت الممرضة التي صاحبت رجاء الجداوي أثناء علاجها بالمستشفى قبل وفاتها، أن الممثلة الراحلة كانت لا تريد التحدث مع أحد إلا ابنتها وحفـ.ـيدتها.

وقالت الممرضة التي تدعى فتحية شعبان: (كانت تقولي لو سمحتي ممكن تتصلي ببنتي).

مؤكدة أنها كانت حريصة بشكل دائم على سماع القرآن الكريم خلال فترة تواجدها بالمستشفى.
وتابعت: (كانت مش عاوزة تسمع غير القرآن.. كانت إنسانة عالية فى الذوق والأدب).

خروج حشرات من قبر رجاء الجداوي

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي، رحلت عن عالمنا في بداية شهر يوليو من العام الماضي 2020 بعد احتجازها فى الحجر الصحي. عقب إصـ.ــ.ـابتها بفيـ.ــ.ـروس كورونا الذي أودى بحياة الكثير من البشر حول العالم.

وكانت تصريحات لابنتها أميرة مختار في هذا التوقيت قد أحدثت ضـ.ـجة واسعة، عندما تحدثت عن حشـ.ــ.ـرات تخرج من قبـ.ــ.ـر والدتها المتـ.ــ.ـوفية بكـ.ـورونا.

وبعد الضـ.ـجة التي تسببت بها خرجت أميرة في مداخلة تلفزيونية لتعلق على الأمر بتفصيل أكبر.

أميرة وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC” في أكتوبر الماضي. أكدت أنه تم اقتطاع جزء من منطقة البساتين لإنشاء ملـ.ــ.ـهى ليـ.ــ.ـلي ولتوسيع الطريق، وتم هدم جدار المـ.ــ.ـدفـ.ــ.ــ.ـن” الخاص بعائلتها.

وأضافت موضحة “قمنا ببناء جدار جديد واضطرينا نقل المـ.ــ.ـوتى من مكان لآخر نتيجة التـ.ــ.ـرميم والإنشاءات في المنطقة بأكملها”.

ولفتت ابنة رجاء الجداوي: “عائلتنا لا تضع أسماء السيدات على المقـ.ــ.ـابر عند وفـ.ــ.ـاتهن. وهذا الأمر متروك بيد كبار العائلة، وإذا أرادت أمي كتابة اسمها على المـ.ـدفـ.ــ.ـن لأبلغتني بذلك قبل رحيلها”.

وقالت أميرة مختار في نهاية حديثها إن والدتها الراحلة رأت الحالة التي هي عليها المقـ.ــ.ـابر الآن. وكانت قد زارتها قبل وفـ.ــ.ـاتها بنحو شهرين، وتفاجأت بشكلها الذي لم يختلف كثيراً عن ذاك الأساسي.

واختتمت بالقول: “المهم اللي جوه القبـ.ــ.ـر مش اللي بره، هذه الجملة كانت ترددها أمي لي كثيرا. وكانت بتقولي يارب القـ.ــ.ـبر يكون منور.”

ابنة رجاء الجداوي: “مليش دعـ.ـوة”

وكانت أثارت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، جدلا واسعا على مواقع التواصل بعدما أعلنت عدم مسؤوليتها بشأن اقتـ.ــ.ـحام الحـ.ـشرات لمقـ.ــ.ـبرة والدتها.

وأوضحت أميرة العام الماضي عبر صفحة والدتها بانستجرام والتي تديرها بعد وفاتها بأنها غير منوط بها معالجة هذا الأمر ـ ترميم المقبرة ـ كونها أصغر من يتواجد في عائلة والدتها. وأن هناك من هو مسؤول عن معالجة الوضع.

وقالت مختار إن مقـ.ــ.ـبرة والدتها تحدث بها ترميمات منذ أكثر من عام. منوهًة بأن الترميم لازال مستمرًا لأن هناك مساحة من المقابر ستنضم لشارع رئيسي بالقرب من المقـ.ــ.ـبرة.

وذلك في معرض ردها على متابعًة أكدت أنها شاهدت مقطع فيديو أثار الحـ.ـزن بداخلها. بسبب الوضع السيء للمقـ.ــ.ـبرة لاسيما وأن هذا لا يليق بفنانة كبيرة مثل رجاء الجداوي.

وقالت المتابعة التي تُدعى “مونيا غريب” في تعليق لها عبر إحدى منشورات أميرة مختار، وقتها في حساب والدتها رجاء الجداوي عبر موقع “إنستغرام:

“الله يرحمها. معلش يا أميرة تقبلِ مني الكلمتين، أنا دخلت على فيديو طلعلي المدفـ.ــ.ـن بتاع مدام رجاء. هو مالو المدفـ.ــ.ـن مكـ.ــ.ـسر وكأنو صار له سنين، ومكـ.ــ.ـسور على الجنب وفيه فتحة كبيرة وتدخل فيه الحشـ.ــ.ـرات”
وأضافت المتابعة قائلًة: “والله حزنت لأننا نحبها وفنانة شيك وكل العالم حزن عليها.

وهي صارت بتهم كل الناس، ياريت يترتب المدفن ويكون يليق بفنانة قديرة. وأنا استسمحك يا أميرة لو اتدخلت بس حزنت عليها ياريت تأخذها بعين الاعتبار كانت كل التعليقات هي بنتها فين؟”.

وجاء رد ابنة رجاء الجداوي تقول: “هو بالفعل هو تحت الترميم من أكثر من سنة، ومازال تحت الترميم والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع. أما عن سؤال اين ابنتها فأنا غير مسؤولة عن الترميم، هناك كِبار العائلة هم المسؤولين”.

وتابعت أميرة مختار قائلًة: “ومامي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة وأنا أصغر العائلة.. وشكرًا للاهتمام وكما كانت تقول أمي، مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور قد إيه، اللهم أَنِر قبـ.ــ.ـورنا جميعًا”.

المصدر : وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock