أخبارنا

استعدوا يا سكان تركيا للقرارات الجديدة .. أردوغان يلمح لموعد اجتماعه المقبل مع رئاسة الوزراء والتوقعات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

استعدوا يا سكان تركيا للقرارات الجديدة .. أردوغان يلمح لموعد اجتماعه المقبل مع رئاسة الوزراء والتوقعات

تداولت مصادر الإعلام التركي:” إن الخطوة الثانية من التطبيع ستكون في 21/ يونيو/ حزيران الجاري، وذلك وفقاً لجدول التطبيع الذي بدأ في 1يونيو/ حزيران.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن قناة(NTV tR )التركية في خبرٍ لها، دخلت تركيا المرحلة الثانية من عملية التطبيع اعتبارًا من الأول من يونيو/ حزيران، وذلك توافقاً مع القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء.

وعليه دخلت تركيا المرحلة الثانية من عملية التطبيع اعتبارًا من الأول من يونيو ، وبناءً عليه تم تخفيف ساعات حظر التجول وخُففت قيود نهاية الأسبوع إلى يوم واحد هذا و بدأت المقاهي والمطاعم في العمل مع قيود زمنية كما سُمح بحفلات الزفاف .

واضافت: “وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها صرحت “جوليدي ساري أوغلو” نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية المسؤول عن السياسات الاجتماعية أنه من المتوقع أن تنخفض الحالات أكثر مع التطعيم وانه سيتم التقييم حسب ارقام الحالات”.

قال الرئيس أردوغان في الاجتماع: “التطعيم سيتسارع وسنراجع الإجراءات مع وزير الصحة ومجلس العلوم والوزارات المعنية في الاجتماع الذي سنعقده بعد 21 يونيو / حزيران وآمل أن يكون شهر يوليو / تموز افضل

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock