أخبارنا

إستغلو هذه الفرصة.. الرئيس أردوغان يوجه رسالة لجميع سكان تركيا

رصد بالعربي // متابعات

الرئيس أردوغان يوجه رسالة لجميع سكان تركيا

تحتفل تركيا، في 19 أيار/مارس من كلّ عام، بعيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك”، حيث يعد هذا اليوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد.

وبهذه المناسبة بعث الرئيس رجب طيب أردوغان، رسالة للشباب فيها عن ثقته في شباب تركيا، بأن يواصلون مسيرة النّضال من أجل الأمة التركية وجميع المضـ.ـطهدين في العالم.

وذكّر أردوغان في رسالته التي تم نشرها عبر موقع الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، الشباب بضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن المضـ.ـطهدين في جميع أنحاء العالم يعلقون آمالهم وثقتهم بالدولة التركية.

وطلب الرئيس التركي، من شباب بلاده استـ.ـغلال الفرص التي تقدمها حكومته لهم في مجالات الرياضة والفنون والتعليم والتوظيف وغيرها، بأفضل شكل.

وأكد على أن الحكومة ستواصل تقديم المزيد من الفرص للشباب بالتوازي مع نمو تركيا وتعاظم قـ.ـوتها، وتوجهها نحو الريادة الإقليمية والعالمية.

ويتم الاحتفال بهذا اليوم الموافق لـ الأربعاء، بفعاليات مختلفة في كافة أنحاء البلاد، من عزف النشيد الوطني في الساحات العامة، ووضع إكليل من الزهور على “نصب مؤسس الجمهورية”، والوقوف دقيقة صمت إجلال لروحه، وغيرها من أشكال الاحتفالات الوطنية.

يشار إلى أن الجمهورية التركية وجمهورية شمال قبرص، تحتفلان في 19 أيار/ مايو من كل عام، بعيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى أتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه حرب الاستقلال، بدءا من مدينة سامسون، بقيادة أتاتورك، ضد قوات الحلفاء.
المصدر : نيو ترك بوست

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock