أخبارنا

مفاجأة كبيرة ولأول مرة في اجتماع اللجنة العلمية.. تصريح عاجل لوزير الصحة التركي

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

مفاجأة كبيرة ولأول مرة في اجتماع اللجنة العلمية.. تصريح عاجل لوزير الصحة التركي

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزير الصحة التركية ” فخر الدين القوجة ” أدلى بتصريحات عاجلة ، أعلن من خلالها كشف من خلالها عن مفاجأة كبيرة ستحدث خلال اجتماع اللجنة العلمية التركية المقرر عقده هذا الأسبوع لمناقشة مسألة اللقاح و آخر تطورات التدابير المتخذة .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (حرييت) التركية في خبرٍ لها، صرح الوزير “قوجا” بأن مؤسس شركة لقاح “bionth” العالم التركي “أوغور شاهين”، سيحضر اجتماع اللجنة العلمية التركية لأول مرة عبر تقنية الفيديو .

وأضافت الصحيفة في خبرها:” ولفت الوزير “قوجا” بأن الحكومة التركية تعتزم البدء بحملة لقاح قوية وضخمة، وقاموا بدعوة “أغور شاهين” للقدوم إلى تركيا.

وذكر” أنه وفي بداية بداية شهر حزيران، وقد أكّد بأن هناك كمية واسعة من المسائل سيتم مناقشتها مع البروفيسور “شاهين” وسيتم إعلام المواطنين بجميعها .

وعقب الاجتماع الوزاري الذي جمع الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بوزراء حكومته، وذلك في أول يوم من أيام عملية التطبيع التدريجي التي تلت فترة الإغلاق الكامل الممتد بين 29 نيسان و 17 أيار، وذلك لمناقشة مسار الوباء وتأثيره على البلاد.

أدلى الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” تصريحاتٍ عاجلةٍ تطرقت إلى عدة أمورها منها دعم مالي كبير يفرح قلوب الملايين.

وقال أردوغان” نأمل أنه من الآن فصاعدًا لن تكون هناك حاجة لاتخاذ تدابير شاملة وتقييدية كما كان من قبل، لذا يجب اتباع الإجراءات لتقليل عدد الحالات، نحاول تطعيم كل الفئات الخطرة وخاصة المعلمين”.

وأضاف: “بفضل إجراءات الإغلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان، نجحنا في السيطرة على الفيروس مرة أخرى إلى حد كبير، لقد ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وسنعلن التدابير والإجراءات بهذا الصدد وفقًا لمستجدات الأيام القادمة”.

وأوضح “فضل إجراءات الإغلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان، نجحنا في السيطرة على الفيروس مرة أخرى إلى حد كبير، لقد ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وسنعلن التدابير والإجراءات بهذا الصدد وفقًا لمستجدات الأيام القادمة”.

وتابع سيتم تقديم مبلغ 3000 ليرة لمرة واحدة، لدعم مليون و150 ألف تاجر من الذين أغلقت أماكن عملهم بسبب تفشي الفيروس.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock