أخبارنا

في هذه الدولة.. أردوغان يلمح لعملية عسكـ.ـرية ويكشف تفاصيلها

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

في هذه الدولة.. أردوغان يلمح لعملية عسكـ.ـرية ويكشف تفاصيلها

ألمح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى أن بلاده تعتزم تنفيذ عملية عسكـ.ـرية جديدة خارج الحدود، ضـ.ـد حزب “العمال الكردستاني”.

وقال “أردوغان” في كلمة بالمجمع الرئاسي في أنقرة اليوم الأربعاء، إن” الهـ.ـدف القادم هو القضاء على الإرهـ.ـابيين في جبال قنديل شمالي العراق”.

وأضاف: “قضينا حتى اليوم على العـ.ـديد من قياديي حـ.ـزب العمال الكـ.ـردستاني، وما زلنا مستـ.ـمرين، وهدفنا القادم نسفهم في جبال قنـ.ـديل”.

وفي 23 نيسان/ أبريل الماضي، أطـ.ـلقت تركيا عمليتي “مخلـ.ـب البرق” و”الصـ.ـاعقة”، ضد مواقع لـ”حـ.ـزب العمال الكردستاني” في منطقتي “متينا” وأفشين – باسيان” شمالي العراق.

وتصنف تركيا “حزب العمال الكـ.ـردستاني” على لوائح المنظـ.ـمات الإرهـ.ـابية كما الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، وتخـ.ـوض منذ سنوات حرب ضده، وتؤكد مسؤوليته عن قتـ.ـل أكثر من 40 ألف شخص خلال الأعوام الـ30 الماضية.

يذكر أن تركيا شـ.ـنت عـ.ـمليتين عسـ.ـكريتين في سوريا ضـ.ـد مواقع لـ”قسد” التي تؤكد الحكومة التركية ارتباطها بـ”حـ.ـزب العمال الكردستاني”، وأنها امـ.ـتداد له على الأراضي السورية.
المصدر: نداء بوست

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock