عاجل

تطور هام حول غـ.ـزة.. إسرائيل تعـ.ـلن عن ندمـ.ـها

تركيا رصد


تطور هام حول غـ.ـزة.. إسرائيل تعـ.ـلن عن ندمـ.ـها

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن بعض المسـ.ـؤولين الإسـ.ــرائيليين رفيعي المستوى يشعـ.ـرون بالنـ.ـد.م من قرار تد.مـ.ـير برج الجلاء مقر وسائل إعلام دولية في غزة خلال جولة التصعـ.ـيد الأخيرة حول القـ.ـطاع.

ونقلت الصحيفة اليوم الأحد عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين قولهم إن بعض الضـ.ـباط في الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي، قبل تبني قرار تد.مـ.ـير المبنى الذي كان يضم مكاتب وسائل إعلام دولية ومحلية مختـ.ـلفة منها وكالة “أسوشيتد برس” وشبكة “الجزيرة”، أعـ.ـربوا عن معـ.ـارضتهم لهذه الخطة.

مقاس موبايل
وأشار المسؤولون الذين طلبوا عدم الكـ.ـشف عن أسمائهم إلى أن القرار النـ.ـهائي بخصوص تد.مـ.ـير البرج جاء نظرا لأهـ.ـمية المعـ.ـدات الإلكترونية التابعة لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” التي زعمـ.ـت إسـ.ـرائيل وجودها في المبنى، وذلك مع إصدار إبـ.ـلاغ مسبق بخصوص العـ.ـملية لتفـ.ـادي سقـ.ـوط ضـ.ـحايا بشـ.ـرية جراء القـ.ـصف.

لكن في ظل الصـ.ـدى الدولي الواسع الذي أحـ.ـدثته هذه العـ.ــملية، أكدت مصادر “نيويورك تايمز” أن بعض المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة والجيـ.ـش يصـ.ـفون حاليا ذلك القرار بأنه كان خاطئا، موضحين أن إسرائيل مهـ.ـتمة بأن تكون وسائل الإعلام منـ.ـفتحة عليها كي تعـ.ـرض عبرها رؤيتها للأحداث الأخيرة حول غـ.ـزة، وأن تد.ـمـ.ـير بـ.ـرج الجـ.ـلاء جعل هذا أكثر صـ.ـعوبة.

وقال أحد المسؤولين إن تلك العـ.ـملية كانت مبررة من النـ.ـاحية العسـ.ـكرية، مقرا في الوقت نفسه بأن المشـ.ـككين بخصوصها كانوا على صـ.ـواب لأن الأضـ.ـرار التي لحقت نتيجة لتلك الغـ.ـارة بسمعة إسـ.ـرائيل الدولية تتجاوز أي مكـ.ـاسب عسـ.ـكرية ناجـ.ـمة عن تد.مـ.ـير معـ.ـدات “حـ.ـماس”.

وجاء هذا التقرير على الرغم من إعلان مسـ.ـؤول عسـ.ـكري إسـ.ـرائيلي بارز بعد الغـ.ـارة أنه لا يـ.ـنـ.ـد.م منها إطلاقا، موضحا أنه لو لم تتخـ.ـذ إسـ.ـرائيل هذه الخطوة لأد.ركت “حمـ.ـاس” أنها تسـ.ـتطيع حمـ.ـاية أصولها من خلال نشرها بجوار مرافـ.ـق إعـ.ــلامية.

المصدر: قناة روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى