عاجل

يبدو أن الانهيار الأكبر بدأ.. ماذا يحدث في مسقط رأس الأسد؟

تركيا رصد// متابعات

لأول مرة.. الساحل ومسقط رأس الأسد يكسر الصمت وينتفض- فيديوهات من هناك

تداول مستخد.مي وسائل التواصل الاجتماعي السوريين، مقاطع مصورة توثـ.ـق تردي الأوضاع المعيشية في الساحل السوري، واستياء الأهالي من حـ.ـالهم وافتقارهم لأبسط مقومات الحياة.

– استياء الأهالي في الساحل السوري
بين أحـ.ـد المقاطع المتداول الذي صور في مدينة طرطوس حـ.ـال الأهالي وأرائهم العامة، حيث قام أحـ.ـد المواطنين ساخراً بتوجيه الشكر لوزير الكهـ.ـربا، وعلّق قائلاً: “رجعتنا لعام 1920”.

وشكى العديد من الأهالي من عد.م توفر الغاز والماء وانقطاع الكهـ.ـربا بشكل مستمر، فضلاً عن الغلاء الفاحش الذي فاق قدرة تحمل السوريين ليس في طرطوس فحسب وإنما بكل سوريا
حسب قول أحـ.ـدهم.

وعلق أحـ.ـد قاطني الساحل، قائلاً: “سوريا لا كهـ.ـربا لا مي …. غلاء فاحش شغل أفي دراسة متل قلتها ابعرف ليش لسانا عايشين فيها.. قسماً بالله بينشحـ.ـد علينا”.

وكتبت أخرى مستهزئةً: “يلي راح عليه العصر الحجري والعصر القديم والعصور الوسطى يجي على سوريا عاملين مراجعة”.

والجدير ذكره أن مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام السوري بشكل عام تشهد تدهوراً كبيراً في الحياة المعيشية وأزمـ.ـات على مختلف الأصعـ.ـدة الحياة، فقد باتت أقـ.ـصى أحلام الشعب السوري هو تأمين لقمة عيشه حسب قول معظم الموالين.

وفي السياق ذاته، تصدّرتْ العاصمة السورية د.مشق، نسخة عام 2021 من الدراسة السنوية التي تجريها مجلة “ذي إيكونوميست” عن المدن ذات نوعية الحياة الجيدة، حيث صُنّفت المدينة الخاضعة لسيطـ.ـرة “الأسد” كأسوء مدينةٍ والأكثر صعوبةً للعيش على مستوى العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock