عاجل

ماذا يحدث؟ وزير الداخلية التركي يدعو المواطنين لإرسال التبرعات العاجلة لهذا الأمر

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

ماذا يحدث؟ وزير الداخلية التركي يدعو المواطنين لإرسال التبرعات العاجلة

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” قام بمشاركة تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، دعا فيها المواطنين لإرسال التبرعات من أجل تعويض المواطنين المتـ.ـ ضررين من كـ.ـ وارث الفيـ.ـ ضانات والحـ.ـ رائق .

وفقا لما نشرته صحيفة (جمهوريات) التركية في خبر لهارصدته وترجمته«تركيا رصد » دعا الوزير صويلو المواطنين لإرسال تبرعات رمزية لا تتجاوز 10 ليرات عبر رسائل sms القصيرة.

من أجل مداواة جـ.ـ راح المواطنين الذين تضـ.ـ رروا في كـ.ـ وارث الحـ.ـ رائق والفيـ.ـ ضانات وفـ.ـ قدوا منازلهم وأماكن عملهم
مضيفاً بأقواله:” أنا هنا، سنتجاوز هذا معا” .

اقرأ أيضاً:” ما هي القيود التي أشار وزير الصحة التركي إلى فرضها على غير الملقحين؟.. عضو في اللجنة العلمية يجيب..!!

قالت مصادر الإعلام التركي :” إن عضوة بارز في اللجنة العلمية التركية تحدّث عن القيود التي أشار وزير الصحة “فخر الدين قوجا” إلى فرضها على الأشخاص الغير ملقحين .

ووقالت صحيفة “خبر 7” التركية في خبر لها رصدته وترجمته«تركيا رصد» ، إن البروفيسور “توفيق أوزلو” تحدّث عن المخـ.ـ اطر تزاداد مع ازدياد التنقل بين المدن، و ستزداد أكثر مع افتتاح المدارس

كما أعلن أنه وفي حال كانت البيئة التعليمية غير ملقحة، فسينقل الطفل الإصـ.ـ ابة إلى أمه وأبيه وجدته، فتنتشر الع.دوى ويتسع مداها .

وفي حديثه عن القيود التي لمح إلى فرضها الوزير قوجا على الأشخاص الغير ملقحين قال: قرار التطعيم القسري مخالف للقانون، ونحن نحترم هذا، ولكن على الدولة ايضا أن تحافظ على الصحة العامة، فإذا لم يتم تطعيمك فسيطلب منك عرض اختبار سلبي تم إجراؤه قبل 48 ساعة وأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock