أخبارنا

تمديد فترة الحجر لمدة 14 يوم.. قرار عاجل من وزارة الصحة التركية

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تمديد فترة الحجر لمدة 14 يوم.. قرار عاجل من وزارة الصحة التركية

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزارة الصحة التركي، أصدرت قراراً هاماً أعلنت فيه تمديد فترة الحجر الصحي على المخالطين لمرضى كورونا لمدة( 14) يوما .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (هبرلار) التركية في خبرٍ لها، قامت وزارة الصحة التركية بتحديث دليل تتبع جهات الإتصال على موقعها الخاص.

و حسب ذلك سيتم فرض الحجر الصحي لمدة (14) يوما على المخالطين المقربين لمرضى فايروس كورونا بدلا من( 10) أيام كالسابق .

ولفتت الوزارة في بيانها، إلى أن الحجر الصحي سيرفع عن الشخص المخالط في حال ظهرت نتيجة اختباره سلبية بعد (7) أيام من الحجر .

وقالت مصادر إعلامية تركية:” إن رئيس جمعية مستثمري المطاعم التركي “كايا ديمير” أعلن عن تصريحات لافتة، كشف من خلالها عن تسريبات جديدة للقرارات التي سيتم اتخاذها يوم 1يونيو/ حزيران .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلا عن صحيفة (هبرلار) التركية في خبرٍ بها، إن رئيس جمعية مستثمري المطاعم “كايا” أعلن إلى أنه سمع من محيط مجلس الوزراء، بأنه من الممكن أن يعطى الإذن للمطاعم بالإفتتاح اليومي حتى الساعة (24.00 )ليلا .

وأضاف: أتوقع بأن حظر نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد سيرفع اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران، وقد أضاف إلى أنه سيتم رفع جميع قيود السفر عند تطعيم الشباب فوق سن العشرين مع بداية شهر تموز .

وقالت مصادر إعلامية تركية:” إن أخصائي الأمراض المعدية البروفيسور التركي “بولنت أرتغول” قد أعلن عن تصريحات لافتة ، تأمل فيها المواطنين من جديد، بقوله، {من الممكن ان نقول وداعا للكمامات في شهر أيلول }.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة (هبرلار ) التركية في خبر لها، إن البروفيسور ” ارتغول” أعلن أهم الإجراءات التي ستفرض بعد 1 حزيران، وأجاب على السؤال المتكرر حول موعد نزع الكمامات.

حيث قال:” إذا تم تطعيم (70% )من الشعب فيمكننا القول وداعا للكمامات في شهر أيلول أو تشرين الأول” .

وأضاف: سنتمكن من رفع الكثير المحظورات في وقتنا الحالي ك: افتتاح المطاعم والمقاهي..”، بعد 1يونيو/ حزيران، ولكن من المتوقع ان ترفع جميعها في حال سيطرنا على الوباء وارتفعت النسبة الجماعية ل(70%)،

وذلك من اجل السيطرة على الوباء يجب ان تقل عدد الحالات الأسبوعية بالنسبة لكل /100/ الف نسمة، عن/ 10 /حالات .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock