أخبارنا

بعد قرارات التطبيع يوم أمس .. قرار عاجل جديد من الحكومة التركية بدءاً من اليوم

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بعد قرارات التطبيع يوم أمس .. قرار عاجل جديد من الحكومة التركية بدءاً من اليوم

تداولت مصادر الإعلام التركية أخباراً حول قرار الحكومة الجديد، بما يخص فرض قيود إضافية على الوافدين للأراضي التركية من أجل الحد من انتشار ثان جديد لكورونا .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، وفقا للقرار، يتعين على ركاب الرحلات الدولية القادمين إلى تركيا، تقديم وثيقة “تطعيم” تثبت بأنهم حصلوا على اللقاح، قبل (14) يوما على الأقل من تاريخ سفرهم إلى تركيا/ أو تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا في غضون/ 72/ ساعة من توقيت وصولهم .

و قالت مصادر إعلامية تركية : إن وزير الصحة التركي ” فخر الدين القوجة” قد أعلن عن النسخة الحالية من خريطة الإصـ .ـابات، والتي تظهر العدد الإجمالي للحالات المطابقة لعدد السكان البالغ( 100 )ألف في تركيا.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (جمهوريات) التركية في خبرٍ لها، أعلن الوزير ” القوجة” عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد من بين كل 100 ألف شخص بحسب المحافظات بين( 22 و 28) مايو/آيار،  وقال” القوجة “الاتجاه النزولي في عدد الحالات مستمر”.

واضاف: “قوجة” بلغ عدد حالات فيروس كورونا الأسبوعية لكل (100) ألف شخص( 89.97) حالة في اسطنبول، و (115.71 )في أنقرة ، و (47.74 )في إزمير”.

وذكر:” ووفقًا للخريطة فإن الولايات التي سجلت اقل عدد من الحالات مقارنة مع الأسبوع الماضي كانت( أرضروم _تونجلي _كاستامونو _سامسون _كوجالي_ بورودر_ زنغولداغ)”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock