أخبارنا

دولة لجوء كبرى تطلق برنامجا جديدا يمنح 5 آلاف دولار

رصد بالعربي // متابعات

دولة لجوء كبرى تطلق برنامجا جديدا يمنح 5 آلاف دولار

أطلقت الحكومة الفيدرالية في كند برنامجاً جديداً يقدم للكنديين منحاً تصل إلى 5000 دولاراً، لمساعدتهم في دفع تكاليف تجديدات موفرة للطاقة في المنازل.

حيث سيساعد برنامج Greener Homes Grants والذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 2.6 مليار دولاراً على مدى سبع سنوات، أصحاب المنازل على تجديد السخانات وتركيب ألواح الطاقة الشمسية واستبدال النوافذ والأبواب، وذلك وفقاً لمصدر حكومي فيدرالي مطلع على البرنامج.

وسيتمكن الأشخاص في جميع أنحاء البلاد من التقديم على البرنامج عبر الإنترنت بدءاً من اليوم.

ويبدأ التطبيق بتقييم الطاقة من قبل مستشار معتمد، حيث يزور هذا المستشار منزل مقدم الطلب ويحدد تدابير توفير الطاقة المؤهلة للتعويض.

وإذا اختار صاحب المنزل المضي قدماً في الأمر، يُعيّن له مقاول مرخص لإجراء التعديلات المطلوبة، وبعد الفحص والمعاينة، يتم تعويض صاحب المنزل.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى جانب وزير الموارد الطبيعية سيموس أوريغان اليوم عن مزيد من التفاصيل حول البرنامج.

والذي يقولون إنه يهدف إلى خفض فواتير الطاقة للكنديين، وخلق فرص عمل وتقليل الانبعاثات.

أخيراً، تشير التقديرات إلى أن المنازل والمباني الخاصة هي من بين بعض أكبر مصادر انبعاثات الكربون في كندا، حيث تساهم بنحو 18% من انبعاثات البلاد.

ويعتبر إعلان اليوم بمثابة إجابة على الوعد الذي قطعته الحكومة الفيدرالية في بيان الخريف الاقتصادي، كذلك أكد المصدر أن المنحة الفيدرالية يمكن دمجها مع المنح الأخرى أيضاً.
المصدر: كندا نيوز 24

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock