أخبارنا

عاجل: وزير الصحة التركي: هذا الصيف هو الأخير لاستخدام الكمامات ويكشف عن بشرى سارة

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل: وزير الصحة التركي: هذا الصيف هو الأخير لاستخدام الكمامات ويكشف عن بشرى سارة

كشف فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي من خلال بيان له أن هذا الصيف سيكون الأخير لاستخدام الكمامات في البلاد بالإضافة إلى إفصاحه عن بشرى سارة للجميع

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة التركية ” فخر الدين القوجة” قد أدلى عن تصريحات عاجلة بعد انقضاء اجتماعه مع اللجنة العلمية التركية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (هبرلار )التركية أكد الوزير “القوجة” في بداية تصريحاته، على أن اللقاحات المستخدمة في تركيا هي لقاحات آمنة، وعلى المواطنين ان يثقوا بذلك جيدا ويتقدموا للتطعيم على الفور .

وأضاف: سنرى أياما أفضل بكثير في نهاية فصل الصيف، وسيكون هذا الصيف هو الصيف الأخير الذي نرتدي فيه الأقنعة .

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزارة الصحة التركية قد أعلنت عن انخفاض أعداد الإصـ.ـ ابات الأسبوعية في ولايتين جديدتين اليوم .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت ) التركية في خبرٍ لها، ظهر انخفاض الإصـ.ـ ابات بشكل واضح على خريطة المخـ.ـ اطر الأسبوعية الخاصة( بولايتي_ كوتاهيا) وإسكي شهير بالنسبة لكل/ 100/ الف نسمة .

و وفقا لخريطة الوزارة فإن ولاية بيلجيك شهدت ارتفاعا ملحوظا في اعداد الإصـ.ـ ابات بالنسبة لكل (100) الف نسمة، حيث ارتفعت الإصـ.ـ ابات من( 123.45) إلى (146.76 )حالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock