أخبارنا

بدءا من الشهر الحالي.. خبر غير سار لجميع سكان تركيا بشأن إيجارات المنازل

تركيا رصد // ترجمة فريق التحرير

بدءا من الشهر الحالي.. خبر غير سار لجميع سكان تركيا بشأن إيجارات المنازل

خبر غير سار لمعظم المواطنين في تركيا بشأن إيجارات المنازل حيث سيبدأ تطبيق القانون اعتبارا من الشهر الحالي في عموم الولايات بحسب معهد الإحصاء التركي .

وشارك معهد الإحصاء التركي بيانا هاما عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تحدث في البيان عن التوقعات الشهرية المعتادة لارتفاع إيجارات المنازل في تركيا وفقا لآخر التطورات في أسعار التضخم وتطورات مسار الليرة التركية.

وبحسب ما ترجم موقع ” تركيا رصد ” نقلا عن صحيفة “حريات” التركية فبحسب بيانات التضخم السابقة التي اعتدنا عليها، و وفقا للحسابات الجديدة، فسترتفع إيجارات المنازل في عموم تركيا بنسبة 14.13% خلال الشهر الجاري يونيو/ حزيران .

وأضاف البيان أيضا سترتفع الإيجارات على الشكل التالي مثال : الإيجار القديم : 1000_ سيصبح 1140 ليرة تركية وستعمم نسبة الزيادة هذه على جميع الإيجارات في عموم الولايات التركية .

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن رئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” ، قد أدلى بتصريحات هامة عقب قول الرئيس أردوغان “سنخفض سعر الفائدة” .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(هبرلار) التركية في خبرٍ لها، أشار” كافجي اوغلو”، إلى أن الأنشطة التي بدأت حديثا في نطاق عمليات التطبيع ستؤثر بشكل إيجابي على الإقتصاد .

وأضاف: نتوقع الإتجاه الصعودي القوي في صادراتنا في وقتنا الحالي، وبالتالي عودة النشاط الإقتصادي لطبيعته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock