أخبارنا

تركيا تثلج صدور المسلمين وترد عنهم.. ما فعلته لم تفعله أي دولة

تركيا رصد // متابعات

أدانت تركيا وبشدة، اليوم الإثنين، تصريحات رئيس الأساقفة اليونانيين، المدعو “أيرونيموس”، والذي تهجـ.ـم فيها على الإسـ.ـلام والمسلـ.ـمين، واصـ.ـفًا الإسـ.ـلام بأنه “ليس ديـ.ـنًا بل حـ.ـزبًا”.

وقال “أيرونيموس” في تصريح لإحدى الوسائل الإعلامية اليونانية المحلية، إن “الإسلام ليس ديـ.ـنًا، بل حـ.ـزب يمـ.ـلك طـ.ـموحا سياسيا، وأتباعه أناس حـ.ـرب توسعيون”.

وأضاف أن “هذه هي خصـ.ـوصية الإسلام، وما تدعو إليه تعـ.ـاليم محمد”.

وسارعت تركيا للرد على لسان وزارة خارجيتها، والتي ذكرت في بيان أن:
ديـ.ـننا الأسمى الإسلام ديـ.ـن سلام يقوم على فهم التسـ.ـامح والرحـ.ـمة، الذي يضمن تعـ.ـايش الأديان والحضـ.ـارات المختلفة.

في ظل ظروف الوبـ.ـاء العالمي التي يمر بها العالم بأسره، من المؤسـ.ـف أن لا يبذل الجميع جهوداً لتهـ.ـيئة بيئة من الاحتـ.ـرام المتبادل والتسـ.ـامح.

هذه التصريحات الاستفزازية لرئيس الأساقفة، والتي تحـ.ـرض المجتمع على العـ.ـداء والعـ.ـنف ضــ.ـد الإسلام ، تظهر أيضاً المستوى المخـ.ـيف الذي وصلت إليه الإسـ.ـلاموفوبيا.

مثل هذه (الأفكار الخبيثة) هي من الأسباب الكامنة وراء تزايد العنـ.ـصرية والإسلام وكـ.ـراهية الأجـ.ـانب في أوروبا.

حقيقة أن مثل هذا الإعلان صدر في وقت كانت فيه الاستـ.ـعدادات الأولية للمحادثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، كانت خـ.ـطوة مؤسـ.ـفة نحو تقـ.ـويض العـ.ـملية”.

من جهته، رد رئيس الشؤون الديـ.ـنية التركية البروفيسور علي أرباش، على تصـ.ـريحات “أيرونيموس”، قائلا:

أهم واجب على رجال الديـ.ـن، الذين يجب أن يجتـ.ـهدوا في سبيل السلام والطمأنينة، هو المساهمة في ثقافة العيـ.ـش المشترك.

على العالم المسيحي الوقوف في وجه هذا المنظور المريض.
هذه الخطابات التي تهـ.ـدف إلى تهمـ.ـيش المسلـ.ـمين تغـ.ـذي المنـ.ـظور العنـ.ـصري ضـ.ـد المسلـ.ـمين، وتتحول إلى اعـ.ـتداء على أر.واحهم وأماكن عـ.ـبادتهم.

وأعلنت منظـ.ـمات إسـ.ـلامية في اليونان، إدانتها “أيرونيموس”، استهـ.ـداف للإسلام والمسـ.ــلمين، داعية إياه إلى “استبدال اللهـ.ـجة المعـ.ـادية للإسلام بلـ.ـغة السلام والوحدة”.
وذكرت في بيان أنه “في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، نأمل استبدال اللغة المعـ.ـادية للإسلام بلغة السـ.ـلام والوحدة”.

كما دعت جمعية خـ.ـريجي مدارس الأئمة والخطابة في تراقيا الغربية، المدعو “أيرونيموس”، إلى تقديم اعـ.ـتذار للمسلـ.ـمين والإنسـ.ـانية، واصفة ألـ.ـفاظه بأنها “عـ.ـدوانية لا تليق بالمنصب الديـ.ـني الذي يشـ.ـغله، ولا تصدر حتى من إنست.ـان عادي”.

يذكر أنه في تموز/يوليو 2020، هاجم “إيرونيموس”، قرار تركيا بإعادة “آيا صـ.ـوفيا” لأصله مسجـ.ـدا كمان في عهد السلـ.ـطان محمد الفاتح، وقال إن “تركيا لا تجـ.ـرؤ على تحويل آيا صوفيا إلى مسجد”، مضيفا أن “السلطـ.ـات التركية تمارس الألاعيب من خلال إثـ.ـارة هذا الأمر”.
وكالة أنباء تركيا

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : تكاليف المعيشة الصحيحة في تركيا ومعلومات شاملة حول الاقامة في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا ماهي وما الذي يميز تركيا عن غيرها من بلدان العالم؟ وأسئلة كثيرة تجوب في بال الكثيرين ممن يرغبون في الاقامة في تركيا.

تعتبر تركيا واحدة من أقوى بلدان العالم من حيث التطور الحضاري والازدهار، وذلك لما تتميز به من موقع جغرافي متوسط واحتوائها على معالم أثرية، ومناظر طبيعية ساحرة، ومدارس تعليمية ومهنية وجميع مايحتاجه المواطن العادي الراغب في الاقامة في تركيا. أو السياحة أو التعليم.

ويعتبر العرب من أكثر الوافدين إلى تركيا لأغراض مختلفة، وذلك نظرًا للتقارب الثقافي والفكري الذي يجمع تركيا ببلدان العالم العربي

فإن كنت تفكر في الإقامة في تركيا وتتسائل عن تكاليف المعيشة في تركيا جمعنا لك في هذا المقال كل ما تحتاجه.

تكاليف المعيشة في تركيا 2021
كما ذكرنا آنفًا أن تركيا تعتبر من أرقى بلدان العالم التي تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الجنسيات وتؤمن  بيئة خصبة تلبي متطلبات معيشتهم واستثماراتهم.

دعنا نطلعك على تكاليف المعيشة في تركيا من سلع غذائية ومواصلات وعقارات وحتى التعليم أيضًا إن كنت من الراغبين بالتعليم في تركيا والإطلاع على ميزاته.
لخصنا في هذا المقال كل ماستحتاج معرفته من أسعار الطعام والسلع الغذائية والرعاية الصحية وكذلك أفضل المدن للإقامة في تركيا.

كما سنطلعك أيضًا على تكلفة التعليم في تركيا وأسعار الإيجارات أو تملك الشقق السكنية أو التجارية منها، بالإضافة إلى أسعار الخدمات العامة كالمواصلات والغاز والمياه والكهرباء والانترنت.

وأما إن كنت ترغب بقضاء عطلة مؤقتة وتريد معرفة أسعار الفنادق أو الشاليهات والأماكن الترفيهة فسنقوم أيضًا بإطلاعك على جميع ماسبق.

تضم تركيا 81 ولاية ضمن مساحة  783,562 كم² وتختلف الاسعار باختلاف المدن حيث ترتفع الاسعار إلى حد ما في ولاية اسطنبول مثلًا بينما تقل في بعض الولايات الاخرى مثل ألانيا أنطاليا وطرابزون.

ولكن مهما ارتفعت الاسعار في تركيا إلا أنها تبقى مناسبة قياسًا بأسعار الدول الأوربية المحيطة بها وهذا مايجعل تركيا وجهة مفضلة لدى جميع الجنسيات وبالأخص العرب منهم.

ويعتمد أغلب المواطنون على مايسمى “البازار” وهو عبارة عن سوق كبير مفتوح يخصص له يوم واحد في الاسبوع.

توجد فيه جميع السع الغذائية من خضروات وفاكهة وألبان وأجبان وجميع أحتياجات المنزل من أدوات مطبخ وألبسة وأقمشة.

حيث يكون مناسب من حيث الأسعار والعروض المقدمة فيه، كما تختلف أيام البازار الأسبوعي من منطقة إلى أخرى.

وبإمكانكم أيضًا اعتماد المحال التجارية الشهيرة كـ البيم وال a101 والـ شوك وغيرها التي تقدم عروض مناسبة للجميع على مدار الأسبوع.

فتح حساب بنكي في تركيا 2021
تتيح تركيا للأجانب المقيمين على أراضيها إمكانية فتح حساب بنكي في مصارفها وذلك للتخفيف من أعباء تسديد الأقساط الشهرية وسهولة التعامل وانجاز الكثير من الأمور والمعاملات الرسمية.

ما هي تكلفة المواصلات في تركيا
تعتبر تركيا ممن الدول المتقدمة بما تمتلكه من وسائل مواصلات متطورة مثل الميترو والميتروبوس والترام والباصات والعبارات والقطارات.

بالإضافة إلى سيارات الاجرة الخاصة كالتاكسي والأوبر(وقد رفعت تركيا الحظر عنه) ويعتبر الأوبر من الوسائل المستخدمة بكثرة من قبل السيّاح،
حيث توفر لهم خدمة مرنة بأسعارأقل وأمان أكبر، وتختلف أسعار الموصلات باختلاف ماهيتها والمدن المتواجد فيها.

أسعار المواصلات في اسطنبول 2021

سنعرض عليكم أسعار المواصلات في اسطنبول لعام 2021 حيث يكون متوسط أسعار المواصلات في تركيا مشابه أو أقل بقليل:

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية بـ 3.50 ليرة تركية.

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية للطالب  بـ 1.75 ليرة تركية.

الكرت الأزرق وهو كرت الكتروني للاستخدام الشهري بـ 275 ليرة تركية الكرت الأزرق للطلاب بـ 50 ليرة تركية.

سعر التذكرة للمرة الواحدة لأقرب مسافة 2.75 ليرة و4 ليرات لأبعد مسافة أما بالنسبة للطلاب في تركيا فهم دائمًا يتمتعون بتخفيضات على جميع المواصلات والمنتجات والكثير من الاشياء.

التعليم في تركيا
تعتمد أهمية التعليم في تركيا على مستوى جامعاتها ومستويات البحث العلمي فيها وتصنف الجامعات التركية ضمن أهم الجامعات عالميًا وفقًا لعدة معايير، ومن بينها:

تقدُّم البحوث العلمية في الجامعات التركية ، وحيازها على براءات اختراع، بالإضافة إلى العديد من الجوائز العلمية، وهذا ما جعلها في المرتبة (18) بين بين دول العالم في البحث العلمي لعام 2008.

ومن أبرز الميزات التي دفعت الكثير من الطلاب بالتفكير بالدراسة في الجامعات التركية، هو تنوع التخصصات وتطورها ثقافيًا وعلميًا وحتى معماريًا.

كما تصنف الجامعات التركية ضمن أفضل الجامعات عالميًا، حيث تولي الحكومة التركية اهتمامًا كبيرًا في مجال التعليم.
وتعقد اتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من 176 دولة حول العالم، وذلك رغبًة منها بدمج الحضارة التركية مع باقي حضارات دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock