أخبارنا

هل هو انقلاب جديد؟.. تطورات كبرى من الأردن

رصد بالعربي // متابعات

هل هو انقلاب جديد؟.. تطورات كبرى من الأردن

أصيـ.ـب 4 من رجال الأمن في منطقة الناعورة قرب العاصمة الأردنية، مساء السبت، في هـ.ـجمات مسلـ.ـحة يرجح أنها على خلفية عـ.ـشائرية، جاءت عقب تجميد البرلمان عـ.ـضوية نائب عن المنطقة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، إن قوة أمنية تعاملت مساء السبت مع أعمال شـ.ـغب وإحـ.ـراق مركبات وإطلاق أعيرة نـ.ـارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعورة غربي العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف الناطق الأمني أن أحداث العنـ.ـف أدت إلى إصـ.ـابة أربعة من رجال الأمن العام وجرى إسعـ.ـافهم إلى المستـ.ـشفى وهم على قيد العلاج.

من جهتها، أصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه، “لقد شهدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشديد، اعتـ.ـداءات مسـ.ـلحة على مركبـ.ـات جهـ.ـاز الأمن العام

العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي وإصابة بعض منتسبي جهاز الأمـ.ـن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”.

وشدد البيان على أن وزارة الداخلية “لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعـ.ـر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع ومن شأنها العبث بنسيـ.ـجنا الاجتماعي وتهـ.ـديد السلم الأهلي”.

وأكدت مرة أخرى، على أن “أي تجاوز على القانون وأي اعتـ.ـداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحـ.ـزم وفقًا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام”.

جاء ذلك عقب إعلان عدد من أبناء قـ.ـبيلة العجـ.ـارمة، نيتهم بناء بيوت شعر بدوية لاسـ.ـتقبال “أحرار القبائل” الأردنية من كل محافظات المملكة.

وتأتي التوترات الأمنية على خـ.ـلفية مداخلة برلمانية للنائب أسامة العجارمة، قبل نحو أسبوع، قال فيها إن انقطاع التيار الكهربائي مؤخرًا عن عموم المملكة كان “متعمداً”

بهدف إعاقة مسيرات تضامنية للعشائر الأردنية مع فلسطين في ظل الهـ.ـجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

واعتبر رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، أن “حديث العجـ.ـارمة يخالف النظام الداخلي، لأنه خارج عن مضمون الجلسة”

فما كان من العجارمة إلا أن غادر المجلس قائلًا، (تبًا) لمجلس النواب، وبالنظام الداخلي”، ما أدى إلى اتخاذ المجلس قراراً بتجميد عضويته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock