أخبارنا

تحرك عسـ.ـكري إسرائيلي بشأن إيران.. “معـ.ـارك جوية وأرضية” تحاكي الحـ.ـرب

تركيا رصد // متابعات

تحرك عسـ.ـكري إسرائيلي بشأن إيران.. “معـ.ـارك جوية وأرضية” تحاكي الحـ.ـرب

بيان عاجل أعلنه الجيش الإسـ.ـرائيلي بشأن إيران معـ.ـارك جوية و أرضية تحاكي الحـ.ـرب

أعلن الجيـ.ـش الإسرائيلي أن سلاح جوّه يشارك بمناورة “التاج الخامس” الدولية في إيطاليا، فيما أشارت هيـ.ـئة البث الإسرائيلية إلى أن أحد أهداف هذه المناورة “اختبار الجهوزية لمواجـ.ـهة إيران”.

وقال الجـ.ـيش الإسرائيلي في بيان له، إن “سـ.ـلاح الجو يشارك في مناورة “التاج الخامس” الدولية في إيطاليا بمشاركة سـ.ـلاح الجو الإيطالي، والأمريكي والبريطاني، حيث تدخل طائرات “آدير” من طراز F35 التدريبات التي تمتد لأسبوع”.

وأضاف أن “المنـ.ـاورة تهدف إلى تعزيز قدرات سلاح الجو في مواجـ.ـهة كافة التهـ.ـديدات وتعميق التعاون المشترك بين الأذرع الجوية للدول المشاركة
والتعرف على قدرات F35 الأكثر تقدما في العالم ومدى تفاعلها في بيئة جديدة، وستحاكي سيناريوهات عديدة من بينها التدريب النوعي في بيئة غير معروفة”.

وأشار إلى أن “القوات ستتدرب أيضا على سيناريوهات معـ.ـارك جوية وجوية ارضية، وكـ.ـيفية مواجـ.ـهة التحديات في إطار تهـ.ـديد صـ.ـواريخ أرض – جو متقدمة والآليات المعتمدة لتقديم المساندة والدعم للقوات الأرضية والمواجهة على أرض العـ.ـدو”.

وأوضح أنه “خلال التمـ.ـرين ستنفذ القوات طلعتين يوميا الأولى ستتم بالتعاون مع طائرات F16 الأمريكية والثانية ستكون جزء من المناورة المشتركة مع أسـ.ـلحة الجو الإيطالية والبريطانية بطائرات F35”.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان” إلى أن أحد أهداف هذه المناورة هو “الجهوزية ضـ.ـد إيران”، موضحة أن هذا التدريب يستند على البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ونقلت هيئة البث عن ضابط كبير في سـ.ـلاح الجو الإسرائيلي قوله إن “طائرات F35 وصلت إلى إيطاليا في نهاية الأسبوع، بعد عام من الاستعدادات حول كيفية إبقاء الطائرات في دولة أجنبية”.

وأضاف أن “خطط المناورة تتطلب تعاونا بين الدول، بينها اكتشاف أهداف، وتهـ.ـديدات ومساعدة القـ.ـوات البرية التي تتعرض لتـ.ـهـ.ـديد”.
المصدر: I24

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock