منوعات

وسيم يوسف مختـ.ـ فٍ منذ أكثر من 20 يوماً .. هل اعتـ.ـ قل في الإمارات بعد هذه المكالمة؟!

تركيا رصد // متابعات فريق التحرير

وسيم يوسف مخـ.ـتفٍ منذ أكثر من 20 يوماً .. هل اعتـ.قل في الإمارات بعد هذه المكالمة؟!

تساءل الإعلامي الإسر.ائيلي إيدي كوهين عن سبب اختـ.ـفاء الداعية الإماراتي المجـ.ـنس والأردني الأصل وسيم يوسف عن حسابه في تويتر، منذ التاسع عشر من مايو / أيار الماضي .

وقال إيدي كوهين في تغريدة: (الدكتور وسيم يوسف من ١٩ مايو الشهر الماضي لم يدخل تويتر عسـ.ـى المـ.ـانع خير مش عوايده يغيب عن تويتر اكثر من ٤ ايام من ٢٠١٢ عسى المانع خير … ؟!).

اعتـ.ـقـ.ـال وسـ.ـيم يوسف

وانتشرت أنباء عن اعتـ.ـقـ.ـال الأمـ.ـن الإماراتي وسيم يوسف بسبب مكالمة تلقاها السفير الاماراتي في الاردن احمد علي البلوشي من نائب في البرلمان الاردني، اخبره الأخير فيها أنّ وسيم يوسف وتصريحاته التي قال فيها إن جواز السفر الأردني لا يشـ.ـرفه، تفهم أردنياً على أنه موقف إماراتي ويمثل محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وحـ.ـذّر النائب السفير الاماراتي من انه اذا اراد الإماراتيون ان تتم زيارة محمد بن زايد لعمّان (جرت في 27 مايو/ايار) بهـ.ـدوء ودون احتـ.ـجاج شـ.ـعبي اردني، فيجب وقف وسيم فوراً، وهو ما نفـ.ـذه الأمـ.ـن الإمـ.ـاراتي وجرى اعتـ.ـقـ.ـاله.

وكان أعضاء في مجلس النواب الأردني طالبوا في مذكرة نيابية، سـ.ـحب الـ.ـجـ.ـنسية الأردنية من وسيم .

وطالب نائب أردني بسحب الجـ.ـنـ.ـسية الأردنية من وسيم إذا كان يحملها؛ وذلك لموقفه من العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على قطاع غـ.ـزة والأراضي الفلسطينية المحـ.ـتلة كافة.

ووصف النائب الأردني علي الطراونة، في جلسة النواب المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، موقف وسيم يوسف بـ”العدوانية الواضحة والتطاول على الأردن والقضية الفلسطينية”.

جـ.ـنسية وسيم يوسف

وفـ.ـضـ.ـح مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات الأردنية فهد العموش، الداعية الأردني المجـ.ـنس إماراتياً، وسيم يوسف، وكشف حقيقة تخليه عن الجـ.ـنسية الأردنية، ومزاعمه بأنه مصري الاصل وليس فلـ.ـسطينياً.

وأكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش أن وسيم يوسف يحمل جواز السفر الأردني، ولا يوجد ما يشير الى تخـ.ـليه عن الجـ.ـنسية الأردنية.

وأضاف “العموش” أن أخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أن صلاحيته انتهت عام 2014، ولم تجدد بعد ذلك.

وكان “وسيم” قال في مداخلة عبر غرفة الدردشة “كلوب هاوس” إنه مصري الاصل وليس فلسطينياً، ولم يكن يوما كذلك، ولم يحمل هوية او جـ.ـنسية فلسطينية.

وقال “وسيم” إنّ اسمه الحقيقي وسيم يوسف أحمد شحاده المصـ.ـري.

اعتـ.ـداء على وسيم يوسف

ومؤخراً، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعة بشأن تعرض الداعية الإماراتي المجـ.ـنس والأردني الأصل وسيم يوسف، للاعتـ.ـداء والضـ.ـرب من قبل بعض المواطنين في الإمارات وتعـ.ـرضه لإصـ.ـابات بالـ.ـغة.

ونشر مغردون على موقع تويتر، تغريدات وصورا غير مؤكدة، زعموا فيها أن وسيم يوسف قد تعرض للضـ.ـرب وإصـ.ـابته بجـ.ـروح بالـ.ـغـ.ـة، إثر تلقيه ضـ.ـربات في الوجه.

وذكر البعض أن الشخص الذي اعتدى عليه يحمل الجـ.ـنسية الإماراتية، لكن لم يتم إصدار بيان أو معلومة تؤكد حقيقة ما يتم نشره
المصدر وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock