أخبارنا

بدعم من الهلال الأحمر القطري.. منحة للسوريين في تركيا

رصد بالعربي // متابعات

بدعم من الهلال الأحمر القطري.. منحة للسوريين في تركيا

أعلنت مديرية الصحة في إدلب متعاونةً مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، عن فتح باب قبول الترشيحات لبرنامج “مساق ماجستير الصحة العامة والسياسات الصحية” في جامعة “أنقرة بيلدرم” التركية في بيان لها، يوم الخميس الماضي 10 من حزيران/ يونيو.
وأوضحت المديرية، إن هذا البرنامج يأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي شمال سوريا “BCHS” الذي يدعمه الهلال الأحمر القطري لرفد مناطق الشمال السوري بالكوادر الصحية المؤهلة.
ويشترط على المقدم أن يكون سوري الجنسية وحاصل على تصريح عبور إلى تركيا، إضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس في العلوم الصحية والأولوية لخريجي لكليات الطب المعتمدة، إضافة إلى شهادة خبرة عملية في مجال العمل الإنساني ببرنامج الصحة العامة والسياسيات الصحية في الشمال السوري لا تقل عن خمس سنوات.
ويتطلب حصول المقدم على تزكية من منظمات أو مديريات الصحة أو أكاديميين، واجتياز امتحان كفاءة للغة الإنجليزية يتم إجراؤها أونلاين ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس “كوفيد-19”.

وستقوم الجامعة بإرسال دعوة للتسجيل في المتحان خلال الفترة من 14 وإلى غاية 18 من حزيران/ يونيو الحالي.
وحدد موعد الامتحان في نهاية شهر ذاته، ويتعهد المقدم بالتزام بحضور المساق الدراسي المعتمد في الجامعة (أونلاين، وفيزيائي)، مشيرةً أن الحضور الفيزيائي ضمن مجمع “أنقرة بيلدرم” مرة واحد على الأقل شهريا بحسب خطة المساق الدراسي.
وحددت مدة دراسة مساق الماجستير في الصحة العامة والسياسيات الصحية 24 شهراً، متطلبا إتمام أربعة فصول دراسية، ودراسة بنظام الحضور الفيزيائي والدراسة عن بعد، وتقديم أطروحة علمية.

وفي حديث خاص لبلدي نيوز، قال “عماد الزهران” مدير المكتب الإعلامي في مديرية صحة إدلب، إن هذا المشروع بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري ومنظمة سيما، والغاية منه تأمين فرص تعليم أكاديمية بمستويات عالية للكوادر الصحية في الشمال السوري.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو رفع السوية التعليمية للكوادر الصحية في المنطقة، مشيرا إلى أن التسجيل بدأ قبل يومين من تاريخ اليوم 12 حزيران، ومستمر إلى غاية 15 من الشهر ذاته.
ولفت إلى أن هذا المشروع يُعد فرصة ثمينة لدراسة درجة الماجستير في الصحة العامة وهو اختصاص مهم جداً في القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock