أخبارنا

اتفاق أمريكي روسيا بشأن سوريا ومصدر يكشف تفاصيله

رصد بالعربي // متابعات

اتفاق أمريكي روسيا بشأن سوريا ومصدر يكشف تفاصيله

مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية تكشف عن إتفاق أمريكي روسي بشأن سوريا في مسعى إلى تخفيف الأزمة اللتي تعانيها .

نقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن مصادر في الخارجية الامريكية، إن الرئيس جو بايدن، أكد إمكانية التعاون مع روسيا بشأن فتح ممرات إنسانية في سوريا، في مسعى إلى تخفيف الأزمة التي تعانيها.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية، إمكانية هذا التعاون، بينما اختتم بايدن ونظيره الروسي، فلاديمير بوتن، قمة ثنائية في جنيف السويسرية.

وأعلن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن عن قرارهما إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع شن حرب نووية.

وجاء في إعلان مشترك للرئيسين صدر في ختام قمتهما في جنيف ونشر على موقع الكرملين الإلكتروني، مساء اليوم الأربعاء: “اليوم نجدد تمسكنا بالمبدأ القائل إن الحـ.ـرب النـ.ـووية لا يمكن أن يكون فيها منتصر ويجب ألا يتم شـ.ـنها أبدا”.

كما ذكر الرئيسان أن التمديد المؤخر لمعاهدة “ستارت 3” بين موسكو وواشنطن يدل على تمسك البلدين بمراقبة الأسـ.ـلحة النـ.ـووية”، وأنه “من أجل تحقيق هذه الأهداف ستطلق روسيا والولايات المتحدة في أقرب وقت الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي والذي سيكون جوهريا ونشطا”.

وأوضح الرئيسان أنهما يسعيان من خلال إطلاق هذا الحوار إلى “وضع أساس للمراقبة المستقبلية للأسلحة والإجراءات لتخفيض الأخطار”.

وأشار بوتين وبايدن في الإعلان المشترك إلى أن روسيا والولايات المتحدة سبق أن أظهرتا أنهما قادرتان – حتى في فترات التوتر – على تحقيق تقدم في إنجاز الأهداف المشتركة في ضمان قابلية التنبؤ في المجال الاستراتيجي وخفض أخـ.ـطار نشوب نزاعات مسلحة وتهـ.ـديد ح.رب نـ.ـووية”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock